العرب في بريطانيا | ما مصير مجوهرات وملابس الراحلة الملكة إليزابيث ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ما مصير مجوهرات وملابس الراحلة الملكة إليزابيث الثانية؟

مجوهرات وملابس الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 24, 2022

عُرفت الملكة إليزابيث الثانية طوال فترة حكمها بملابسها المنسقة الزاهية وإحساسها الكلاسيكيّ الراقي، إلى جانب امتلاكها مجموعة واسعة ونادرة من المجوهرات الملكية. تبادر إلى أذهان العديد من الناس بعد وفاتها تساؤلًا حول ما سيحدث لهذه المقتنيات.

يزعم خبراء ملكيون أنّ أميرة ويلز ستحصل على نصيب الأسد من مجموعة ملابس ومجوهرات الملكة إليزابيث الراحلة، إلى جانب الملكة كاميلا قرينة الملك تشارلز الثالث.

وترجح إنغريد سيوارد رئيسة تحرير مجلة (Majesty magazine) أنّ هذه الممتلكات فُرزت ونُظمت من قبل الملكة إليزابيث سابقًا، وأشارت أنّ المجوهرات الشخصية للملكة الراحلة ستُمنح لمختلف أفراد عائلتها.

 

الملكة إليزابيث الثانية (Pixabay)

 

وهناك قطع ستبقى لاستخدام زوجة الملك الحاكم، بينما تُحفظ بعض العناصر الأخرى لأغراض تاريخية مثل فستان زفاف الملكة إليزابيث وثوب التتويج الخاص بها، حسبما قالت الخبيرة الملكية كريستين روس.

تحافظ مجموعة القصور الملكية التاريخية على مجموعة من أزياء الملكة فيكتوريا والأميرة ديانا، وترى الخبيرة الملكية كريستين أنّ أزياء الملكة إليزابيث لها نفس الأهمية والقدر التاريخيّ.

كما أوضحت كريستين أنّ معظم جواهر الملكة إليزابيث تنتمي إلى التاج، وسيتمّ تمريرها إلى الحاكم التالي وهو الملك تشارلز الثالث.

 

 

تمتلك الملكة أيضًا مجموعة خاصة من المجوهرات،  تضم 300 قطعة من المجوهرات، وفقًا لصحيفة التايمز، وتشمل: 98 دبوسًا، و46 قلادة، و34 زوجًا من الأقراط، و15 خاتمًا، و14 ساعة، وخمس قلادات.

يتمّ الاحتفاظ بالعديد من ممتلكات الملكة في صندوق استئماني بدلًا من أن تكون جزءًا من مجموعتها الخاصة، ما يعني أنّ مجوهراتها ستبقى هناك.

 

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية كانت لديها ذوق راقي كلاسيكي في اختيار الأزياء (Pixabay)

 

ويُعتقد أنّ الكثير من المجموعة ستذهب إلى الملكة كاميلا وأميرة ويلز، إلا أنّ الخبيرة الملكية كاتي نيكول أوضحت أنّ هناك تسلسلًا هرميًّا لذلك.

تأتي عقيلة الملك تشارلز الملكة كاميلا على رأس الهرم، تليها أميرة ويلز الأميرة كيت، كما أنّ هناك احتمالية أن تأتي دوقة ساسكس الأميرة ميغان للحصول على بعض المجوهرات، إلا أنّها أبعد من أن تكون في هذا التسلسل، حسبما قالته الخبيرة الملكية.

 

المصدر: Daily Mail


 

اقرأ أيضًا:

الإعلام البريطاني يمنح العائلة المالكة الحق بمنع عرض بعض صور جنازة الملكة إليزابيث

لماذا تثير ماسة التاج الكثير من الجدل في الهند بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

كيف كانت إطلالة زعماء الدول الأوروبية والعربية في جنازة الملكة إليزابيث؟