العرب في بريطانيا | خبير بريطاني: المكملات الغذائية أكذوبة تجارية و...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

خبير بريطاني: المكملات الغذائية أكذوبة تجارية وغير مفيدة صحيًّا!

المكملات الغذائية
فريق التحرير May 30, 2023

قال أحد العلماء البريطانيين: إن المكملات الغذائية ليس لها فوائد صحية، مشيرًا إلى أنها مخطط اقتصادي لتحقيق ثروة مالية فحسب.

وبدلًا من ذلك، دعا خبير علم الأوبئة الوراثية البروفيسور تيم سبيكتور إلى شراء طعام حقيقي غني بالعناصر الغذائية المختلفة، مع الحرص على زيادة العناصر النباتية في الطعام والحد من الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون.

ما مدى فائدة تناول المكملات الغذائية؟

 المكملات الغذائية
هل المكملات الغذائية مفيدة؟ (Unsplash)

 

في حديثه في مهرجان هاي للآداب والفنون المُقام في هاي بويلز، قال: “هذه المكملات مدفوعة من قبل نفس الشركات التي ستتحول لشركات أغذية عملاقة جديدة في المستقبل لنفس الهدف ألا وهو الأرباح الطائلة!”.

وتابع: إن معظم المكملات الغذائية مصنوعة في مصانع ضخمة في الصين، وإن 99 في المئة منها ليس له فائدة على الإطلاق.

وأضاف: “ندفع كل هذه الأموال مقابل المكملات الغذائية، في حين يجب أن ننفقها على طعام حقيقي”، موضحًا أن المكمل الغذائي الوحيد المفيد هو (B12)، الذي يتناوله النباتيون الذين لا يستهلكون كثيرًا من الأطعمة الغنية بالحديد كما ينبغي.

وأكد البروفيسور سبيكتور أنه يدرك تمامًا أن من المستحيل التخلص من جميع الأطعمة غير الصحية، لكنه يرى أن الناس بحاجة إلى مزيد من التوعية والتثقيف الصحي والغذائي.

الوعي والثقافة

 المكملات الغذائية
متى نستخدم المكملات الغذائية؟ (Unsplash)

 

في إطار الدراسات التي تصنف المملكةَ المتحدة أكثرَ الدول مرضًا في أوروبا، قال سبيكتور: إن الوعي والثقافة العامة بطريقة التغذية السليمة ستمكننا من زيادة متوسط العمر المتوقع للبريطانيين.

ودعا سبيكتور إلى التحول إلى نظام غذائي نباتي؛ من أجل استفادة البشرية واستفادة كوكب الأرض والحد من تأثير التغيرات المناخية.

وقال: “الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يمكننا فعله جميعًا -إذا كنا نهتم بتغير المناخ- هو تقليل تناولنا للحوم ومنتجات الألبان، ولا سيما لحم البقر والحليب”.

وردًّا على سؤال عن تأثير الحليب على صحتنا، أضاف: “نحن -البالغين- لا نحصل على أي فوائد من شرب الحليب، إنه عنصر محايد إلى حد ما وثمة بعض الأدلة على أن الإفراط في شرب الحليب يمكن أن يسبب مشكلات البلوغ المبكر عند الأطفال”.

وتابع البروفيسور سبيكتور: “لقد أثبت العلم أن الأنظمة الغذائية الصديقة للبيئة مفيدة لصحتك بخلاف الأنظمة الغذائية الأخرى”.

المصدر: Daily Mail


اقرأ أيضًا:

أفضل المكملات الغذائية لمرضى السكري من النوع الثاني في 2023

أهم المكملات الغذائية المعززة للمناعة في بريطانيا

نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء عقب انتهاء شهر رمضان

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.