العرب في بريطانيا | كل ما تحتاج معرفته عن المدارس الابتدائية لطفلك ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

كل ما تحتاج معرفته عن المدارس الابتدائية لطفلك في بريطانيا لعام 2025/2024

كل ما تحتاج معرفته عن المدارس الابتدائية لطفلك في بريطانيا لعام 2025/2024
محمد علي April 16, 2024

يتلقى أهالي التلاميذ في بريطانيا كل عام عروضًا لتسجيل أبنائهم في المدارس الابتدائية المناسبة، وذلك عن طريق المجالس المحلية.

ويقترح الأهالي قائمة المدارس الابتدائية التي يرغبون بتسجيل أبنائهم فيها، ووفقًا لإحصائيات عام 2023، فقد حصل 92.5 من الأهالي على موافقة أول مدرسة ابتدائية مقترحة ضمن قائمة المدارس التي يرغبون بدراسة أبنائهم فيها.

في حين حصل 98.3 في المئة منهم على موافقة أول ثلاث مدارس اقترحوها ضمن القائمة.

أبرز معايير القبول في المدارس الابتدائية 

بعض المدارس في إنجلترا قد تضطر إلى الإغلاق لهذا السبب!
بعض المدارس في إنجلترا قد تضطر إلى الإغلاق لهذا السبب!

هذا وتمتلك كل مدرسة معايير قبول معينة، توضحها المدرسة أو المجلس المحلي لاختيار الأطفال المناسبين للدراسة فيها.

وتمنح المدارس الحكومية أولوية التسجيل للأطفال الذين يتلقون رعاية خاصة من أهاليهم، وقد تشمل معايير القبول الأخرى: مدى قرب مكان السكن من المدرسة، وعدد الإخوة والدين، وما إذا كان ولي أمر التلميذ يعمل في المدرسة، أو إذا كان يتلقى معونات معينة.

وإذا رأى أولياء الأمور أن المدرس الحالية غير مناسبة لطفلهم، فيمكنهم إضافة اسم طفلهم إلى قائمة الانتظار الخاصة بالتسجيل على المدرسة التي يختارونها.

متى يتلقى الأهالي عروض التسجيل لأطفالهم؟

المدارس في بريطانيا
 (Unsplash)

يتلقى معظم أولياء الأمور، الذين يلتحق أطفالهم بالمدارس الابتدائية في شهر أيلول/سبتمبر، عروض التسجيل من هذه المدارس يوم الثلاثاء الـ16 من نيسان/إبريل، وذلك عن طريق رسالة يرسلها المجلس المحلي بالبريد العادي أو البريد الإلكتروني، وتمتلك بعض المجالس المحلية نظام قبول عبر الإنترنت.

ويختلف وقت تقديم عروض التسجيل على المدارس الابتدائية بين مجلس وآخر، لكن يجب على أولياء الأمور الاتصال بالمجلس المحلي المسؤول عن منطقتهم، إذا لم يتلقوا عرض تسجيل أبنائهم في المدارس الابتدائية بحلول الـ17 من نيسان/إبريل.

قبول عرض التسجيل 

هذا ويجب على أولياء الأمور قبول عرض تسجيل أبنائهم في المدارس الابتدائية قبل الموعد النهائي، وإن لم يوافق الأهل على أول مدرسة ضمن قائمة المدارس المقترحة على تسجيل الطفل، فيمكن طلب الاستئناف والتسجيل على مدرسة أخرى.

لكن الحكومة البريطانية تنصح أولياء الأمور بقبول عرض التسجيل المقدم من أول مدرسة في القائمة، حتى لو كان الأهالي راغبين بمدرسة أخرى؛ وذلك لضمان حصول التلميذ على مقعد في المدرس إذا أخفق الأهل في إيجاد مدرسة أخرى مناسبة.

البحث عن مدرسة أفضل

الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق بالمدارس الثانوية في إنجلترا وويلز

يمكن للأهالي أن يرفضوا تسجيل أبنائهم في المدرسة الابتدائية المقترحة، وعليهم الاتصال بهيئة قبول التلاميذ، ويمكن العثور على تفاصيل الاتصال عبر الموقع الإلكتروني للمجلس المحلي المسؤول وعبر موقع الحكومة البريطانية.

وفي بعض المناطق إذا رفض الأهالي تسجيل ابنهم في المدرسة المقترحة، فإن اسم الطفل يضاف تلقائيًّا إلى قائمة الانتظار للتسجيل في المدارس التي يرغب الأهل بنقل طفلهم إليها، ويجب أن يشرح الأهالي رغبتهم بنقل طفلهم إلى مدرسة ابتدائية أخرى، وذلك بزيارة قسم القبول الخاص بالمدارس والمتاح على الموقع الإلكتروني للمجلس المحلي.

هذا وتدرس لجنة الاستئنافات طلب التسجيل على مدرسة أخرى، ويمكن العثور على مزيد من الإرشادات على موقع الحكومة البريطانية.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.