العرب في بريطانيا | عبر القنال الإنجليزي تستقبل بريطانيا أكبر عدد م...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

بريطانيا تستقبل أكبر عدد من طالبي اللجوء عبر القنال الإنجليزي في يوم واحد

القنال الإنجليزي
فريق التحرير July 9, 2023

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أن 686 مهاجرًا عبروا القنال الإنجليزي في رحلات خطيرة الجمعة الماضية، زيادة عن عدد العابرين المُسجل في 11 حزيران/ يونيو البالغ 549 مهاجرًا.

وقد شهد هذا اليوم أكبر عدد من المهاجرين الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة عبر رحلات غير نظامية في يوم واحد هذا العام.

 

عبور اللاجئين عبر القنال الإنجليزي

القنال الإنجليزي
بريطانيا ترغب في وقف رحلات الهجرة غير النظامية عبر القنال الإنجليزي (Unsplash)

 

رصدت السلطات البريطانية 13 قاربًا للمهاجرين يعبرون أكثر الممرات المائية ازدحامًا في العالم الجمعة الماضية، ما يشير إلى وجود حوالي 53 شخصًا في المتوسط على كل سفينة.

وبهذه الرحلات الأخيرة، يرتفع العدد الإجمالي المؤقت للمهاجرين هذا العام حتى الآن إلى 12,119 طالب لجوء، وهو رقم قليل مقارنةً بالعام الماضي، حيث كان العدد الإجمالي أكثر من 13 ألف طالب لجوء.

وقد دفعت هذه الزيادة في أعداد طالبي اللجوء رئيس الوزراء ريشي سوناك إلى جعل مكافحة الهجرة أحد مهام حكومته الرئيسة هذا العام.

في الأسبوع الماضي، حث عدد من النواب المحافظين على تشديد تعامل الحكومة مع ملف طالبي اللجوء، معتبرين أن النظام الحالي “متساهل للغاية”.

وقد طرح عدد من النواب المحافظين خطة تضمنت 12 نقطة على رئيس الوزراء، من بينها إنهاء نظام التأشيرات المؤقتة للعاملين في مجال الرعاية ووضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين يُسمح لهم بالاستقرار في المملكة المتحدة.

 

معدلات الهجرة إلى بريطانيا

القنال الإنجليزي
القنال الإنجليزي يشهد عبور أكبر عدد من طالبي اللجوء الجمعة الماضية (Unsplash)

 

من جانبه، أكد مكتب الإحصاءات الوطنية في أيار/ مايو أن صافي الهجرة ارتفع إلى 606 ألف شخص خلال العام الماضي، وهو الرقم الأعلى المسجل على الإطلاق، على الرغم من التعهدات المتكررة للمحافظين في السنوات الـ 13 الماضية بتقليص الأعداد.

يُذكر أنه في كانون الثاني/ يناير من هذا العام، وضع سوناك خمسة تعهدات أساسية في خطابه الرئيس الأول، والتي تركز على أولويات الشعب، بما في ذلك إصدار قوانين جديدة لوقف رحلات اللاجئين.

ومع ذلك، واجهت خططه عقبة بعد قرار محكمة الاستئناف بأن خطة الترحيل إلى رواندا غير قانونية، وأكد سوناك أنه “لا يوافق بشكل أساسي” على قرار محكمة الاستئناف وأنه سيتم النظر فيه مجددًا أمام المحكمة العليا.

بالمقابل، دافع داونينج ستريت عن سياسة الهجرة، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء أن اقتراحات إزالة العاملين في مجال الرعاية من قائمة المهن التي تعاني من نقص في الكوادر “ليست نهجًا ندرسه حاليًا”.

 

 

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ أيضًا:

أكثر من 10 آلاف مهاجر عبروا القنال الإنجليزي منذ بداية عام 2023

خطط حكومية لمنع المهاجرين عبر القنال الإنجليزي من طلب اللجوء في بريطانيا

طالبو لجوء مضطرون لعبور القنال الإنجليزي رغم مأساة بحر المانش

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:33 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 62 %
Pressure 1014 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm