العرب في بريطانيا | القبض على 4 أكراد بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطا...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

القبض على 4 أكراد بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

القبض على 4 أكراد بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا
خلود العيط April 19, 2024

ألقت الشرطة البريطانية القبض على أربعة رجال أكراد؛ للاشتباه في تهريبهم نحو 50 مهاجرًا إلى بريطانيا، بطريقة غير قانونية على متن سيارات وعبّارات ورحلات جوية تجارية منذ عام 2020.

وجاء ذلك ضمن حملة مداهمات أجرتها الشرطة في الصباح الباكر من يوم الأربعاء الماضي في عناوين في ميدلسبره (Middlesbrough)، وهيدرسفيلد (Huddersfield)، وساوثهامبتون (Southampton) وستوكبورت (Stockport).

أكراد متورطون بتهريب مهاجرين إلى بريطانيا!

 الهجرة غير الشرعية

وبحسَب وزارة الداخلية فإن المهربين الأكراد يحملون الجنسية البريطانية، ويُعتقد أن المجموعة عملت في جميع أنحاء أوروبا، حيث جرت محاولات تهريب على الحدود مع جمهوريتَي أيرلندا وفرنسا.

كما يُعتقد أن المشتبه بهم باعوا المهاجرين جوازات سفر مزورة وبطاقات هُوية وطنية وتأشيرات فارغة مقابل أكثر من ألف باوند للوثيقة الواحدة. وكان معظم المهاجرين الذين أحضروهم إلى المملكة المتحدة من الأكراد والفيتناميين.

وبهذا الشأن أكد مايكل توملينسون، وهو وزير الدولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن الحكومة البريطانية عازمة على الحد من الهجرة غير الشرعية، وأن الشرطة البريطانية ستلقي القبض على شبكات تهريب البشر “أينما كانت في المملكة المتحدة”.

الداخلية البريطانية

يُشار إلى أن الحكومة البريطانية تتعاون مع الحكومتين الفرنسية والبلجيكية لوقف المُهاجرين غير الشرعيين قبل وصولهم إلى المملكة المتحدة، وذلك باتباع عدة طرق منها:

  • تشكيل خلية استخبارية مشتركة لعرقلة عبور القوارب الصغيرة عبر القنال الإنجليزي.
  • اعتقال حكومة المملكة المتحدة والشرطة والمنظمات الدولية الأشخاص الذين لهم صلة بعبور القوارب الصغيرة وتقديمهم للمحاكمة.
  • تفتيش ضباط الحدود البريطانيين والفرنسيين الشاحنات في جميع نقاط التفتيش التابعة للاتحاد الأوروبي قبل وصولها إلى المملكة المتحدة.
  • استخدام تقنيات مثل الطائرات المسيَّرة لاكتشاف الأشخاص الذين يُحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.