العرب في بريطانيا | الفوضى في مطار مانشستر قد تستمر لعدة أشهر بسبب ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الفوضى في مطار مانشستر قد تستمر لعدة أشهر بسبب نقص الموظفين!

ازدحام في مطار
فريق التحرير April 6, 2022

شهد مطار مانشستر الدولي حالة من الفوضى يوم أمس الثلاثاء، تسبّب فيها نقص أعداد الموظفين مع بدء ذروة عطلة عيد الفصح بعد فترة طويلة من الحجر الصحي بسبب كوفيد – 19، طوابير طويلة بدأت في التكون خلال الساعة الرابعة إلا ربع فجرًا.

 

وقد أتت الفوضى نتيجة مزيج من الارتفاع المفاجئ في أعداد الركاب، وانخفاض أعداد الموظفين في المطارات التي لم توظِّف قوى عاملة إضافية بعد سنوات من انخفاض الطلب على السفر في فترة الحجر الصحي.

 

وقد تستمر تلك الفوضى طوال فصل الصيف؛ بسبب التأخير الحاصل في عمليات الفحص الأمنية اللازمة لموظفي المطار الجدد؛ إذ يستغرق 30 أسبوعًا بدلًا من 15 أسبوعًا، في حين يعمل الموظفون المدنيون عبر المنزل.

 

آثار فوضى مطار مانشستر

عاملة في مطار
الفوضى في مطار مانشستر قد تستمر لعدة أشهر بسبب نقص الموظفين (بيكساباي)

 

وأصبحت المطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة في حالة من الفوضى، إلا أنه وفقًا لنيكي كيلفن رئيس موقع السفر (بوينتس جاي يو كيه) فإن أكثر المطارات فوضى هو مطار مانشستر؛ حيث كان بعض المسافرين يقفزون فوق الحواجز، ويتخلَّون عن أمتعتهم؛ في محاولة يائسة لاستكمال رحلاتهم!

 

ومن جانب آخر ألغت الخطوط الجوية البريطانية، وشركة إيزي جيت 62 و90 رحلة على التوالي يوم الاثنين الماضي.

 

وقال مارتن تشالك الأمين العامّ لاتحاد الطيارين: “الفوضى التي شهدتها المطارات البريطانية قد تتكرر طوال فصل الصيف؛ لأن شركات الطيران مُثقلة بالديون، ولم تُعيّن عددًا كافيًا من الموظفين بعد”.

وتُظهِر أحدث الإحصائيات أن ما يقرب من 1143 رحلة من المملكة المتحدة وإليها قد أُلغِيت، وذلك في الأسبوع الممتد حتى 3 نيسان/ إبريل مقارنةً ب 197 رحلة أُلغيت في نفس الفترة الزمنية من العام 2019.

 

ووفقًا لبيانات شركة (Cirium) – والتي تُجري تحليلًا للطيران – تُظهر الأرقام أن الخطوط الجوية البريطانية ألغت 662 رحلة، في حين ألغت شركة (إيزي جيت) عن 357 رحلة الأسبوع الماضي.

 

وفي المقابل تستند بعض هذه الأرقام الإجمالية إلى إلغاءات حدثت منذ أشهر، ولكن شركات الطيران تقول: إنها تمثّل نسبة صغيرة من إجمالي رحلاتها.

 

ازدحام مروري- مطار
الفوضى في مطار مانشستر قد تستمر لعدة أشهر بسبب نقص الموظفين (بيكساباي)

 

ومن ناحية أخرى أدت الأزمة إلى ازدحام مروري خانق في مدينة دوفر؛ حيث أبلغ سائقو الشاحنات عن تأخير يصل إلى ساعتين للوصول إلى ميناء دوفر.

 

وأسفر تعثُّر حركة المرور في ميناء كينت، إلى جانب سوء الأحوال البحرية في القناة، ووقف الخدمات العامّة بعد خلاف التوظيف الأخير الخاص بشركة (P&O) إلى تأخير استمر تسع ساعات يوم الأحد.

 

وقالت جمعية الموانئ البريطانية لصحيفة التايمز: إنها تتوقع انخفاض حدة الازدحام الحاصل، ولكن هذا الاضطراب سيستمر حتى منتصف الأسبوع.

 

المصدر: ديلي ميل


اقرأ أيضًا:

استقالة مديرة مطار مانشستر بعد فشلها في التعامل مع الاضطرابات الأخيرة

استمرار الفوضى في مطار هيثرو بعد إلغاء 115 رحلة في يوم واحد

رايان إير تعلن تسيير رحلات جديدة من مطار نيوكاسل مع توفير مئات الوظائف

(sweetfixbaker.com)

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:58 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm