العرب في بريطانيا | كلب مفترس في قبضة الشرطة يوميًا في بريطانيا 2022

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

كلب مفترس في قبضة الشرطة يوميًا في بريطانيا 2022

كلب مفترس في قبضة الشرطة يوميًا في بريطانيا 2022
فريق التحرير June 5, 2023

صادرت الشرطة البريطانية 479 كلبًا خارجًا عن السيطرة العام الماضي بموجب قانون الكلاب الخطرة. وتُظهِر الأرقام -التي صدرت بموجب قوانين النفاذ إلى المعلومات- أن بعض السلالات، وأبرزها السلالة الأمريكية، أصبحت شائعة في السنوات القليلة الماضية.

كلب مفترس تصادره الشرطة يوميًا في بريطانيا 

البريد الملكي يوقف تسليم بريد شارع كامل بعد تعرض أحد العمال لهجوم كلب
ارتفاع هجمات الكلاب المفترسة في بريطانيا 

 

وتضاف هذه الأرقام إلى بحث أجرته بي بي سي وكشف أن عدد هجمات الكلاب التي سجلتها الشرطة في إنجلترا وويلز ارتفع بأكثر من الثلث في السنوات الخمس الماضية. وليس هذا فحسب، بل ارتفع عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب هجمات الكلاب العام الماضي ارتفاعًا كبيرًا.

في العادة يموت نحو ثلاثة أشخاص سنويًّا بسبب الحوادث المتعلقة بالكلاب في إنجلترا وويلز، لكن العدد ارتفع إلى 10 أشخاص في عام 2022. وفي 2023 -حتى الآن- مات أربعة أشخاص جراء هجمات الكلاب.

وفي هذا السياق قال المجلس الوطني لقادة الشرطة: إن الزيادة في هجمات الكلاب المسجلة ترجع إلى زيادة تركيز الشرطة واهتمامها.

وقال نائب رئيس الشرطة روبرت كاردن: “يوجد الآن ضباط في جميع مناطق البلاد يعملون لمصادرة الكلاب الخطرة”.

كلاب مفترسة ترعب البريطانين 

كلب مفترس تضبطه الشرطة يوميًا في بريطانيا 

 

يُشار إلى أن مجموعة من النواب قدمت الشهر الماضي اقتراحًا يدعو إلى سنّ قوانين جديدة؛ لحماية المواطنين من الهجمات الخطيرة.

وفي العام الماضي شكّلت الحكومة مجموعة عمل مسؤولة عن مراقبة مِلكية الكلاب الخطرة؛ لإيجاد طرق للحد من هجمات الكلاب. ومن المتوقع أن تقدم المجموعة تقريرًا عن النتائج التي توصلت إليها في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت اللجنة: “نحن ندرك أن الحوادث يمكن أن تكون في كثير من الأحيان مقلقة للغاية لمواطنينا، لكننا نريد أن نطمئن الناس بأننا نأخذ الأمر على محمل الجد، وأننا نتخذ إجراءات صارمة ضد أولئك الذين يمتلكون أو يربّون كلابًا خطرة”.

“نحث مواطنينا الذين يعرفون أصحاب الكلاب الخطرة على الاتصال بالشرطة على الرقم 101، أو الاتصال دائمًا بالرقم 999 في حالات الطوارئ”.

وفاة طفلة بعمر 17 شهرًا في بريطانيا بعد افتراسها من كلب العائلة
وفاة طفلة بعمر 17 شهرًا في بريطانيا بعد افتراسها من كلب العائلة (آنسبلاش)

 

يُذكَر أن الشرطة ألقت القبض على امرأة في مانشستر الكبرى يوم الأحد الماضي بعد هجوم أسفر عن إصابة صبي يبلغ من العمر 11 عامًا بجروح خطيرة.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى: ألقينا القبض على امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا بعد أن استجاب الضباط لهجوم في شارع سوانلي في مونسال بمانشستر. وأضافت: إن إصابات الصبي خطيرة، ولكنها لا تهدد حياته.

المصدر: The Guardian 


اقرأ أيضًا:

كلب وفاة طفلة بعمر 17 شهرًا في بريطانيا بعد افتراسها من كلب العائلة

وفاة طفلة بعمر 17 شهرًا في بريطانيا بعد افتراسها من كلب العائلة

يفترس حتى الموت رجلا عمره 60 عاما بمنزله في ويلز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.