العرب في بريطانيا | إطلاق المنبه " الزامور " قد يعرض السا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إطلاق المنبه ” الزامور ” قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة قدرها 1000 باوند

إطلاق الزامور قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة قدرها 1000 باوند
فريق التحرير January 12, 2023

إطلاق بوق السيارة (المنبه) “الزامور” خارج المواضع المسموحة قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة تصل 1000 جنيه إسترلينيّ. إذ ينصّ قانون الطرق السريعة على أنّه يجب استخدام الزمور (أو البوق) فقط لتحذير مستخدمي الطريق الآخرين من خطر وشيك وعندما تكون السيارة متحركة لا متوقفة.

وينصّ القانون على منع استخدام الزمور في منطقة مضيئة وواضحة وحدّ السرعة بها 20 أو 30 ميلًا بالساعة بين الساعة 11:30 مساءً و7صباحًا. مع استثناء الحالات التي يتعين على السائق استخدام الزمور لتجنب خطر أو تحذير سائق آخر من خطر محتمل. (Tatuing.com)

 

 إطلاق الزامور قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة قدرها 1000 باوند
غرامة تصل إلى 1000 باوند لاستخدام بوق السيارة (Unsplash)

 

وينصّ موقع قانون الطريق السريع (Highway Code) على وجوب استخدام بوق السيارة: “لتحذير شخص ما من أي خطر سببه مركبة أخرى أو غيره وليس لإزعاج الآخرين”

وأكمل النص: “من غير القانوني استخدام الزمور في طريق مضاء بأنوار الشارع والحد الأقصى للسرعة فيه 30 ميلًا بالساعة بين الساعة 11:30 مساءً وحتى 7:00 صباحًا”

وأوضح الموقع أنّ السائق الذي يخالف القانون أو يستعمل الزمور في وقت محظور قد يغرّم 30 جنيهًا إسترلينيًّا، وقد تصل الغرامة في المحكمة إلى 1000 جنيه إسترلينيّ إذا تمّ استئنافها بالمحكمة وخسر المدعي.

وقال فيليب وارد، أحد المسؤولين في شركة وورانتي دايركت (Warranty Direct) لتأمين السيارات، بعد أن أجرت الشركة استطلاعًا: “كشف استطلاعنا أنّ السائقين في بريطانيا بحاجة لتوعية شديدة بقوانين القيادة. فقد أشارت النتائج إلى أنّ عدة من المخالفات التي ارتكبت كانت بسبب عدم معرفة السائقين بالقوانين بشكل كامل. ويمكن تصحيح ذلك بسهولة”

وأوصى فيليب السائقين في بريطانيا بقراءة نسخة من قوانين القيادة على موقع Highway Code “لتجنب التسبب في أي مواقف خطيرة عند القيادة”. علمًا أن نتيجة استطلاع الشركة أظهرت أنّ 38% من السائقين لا يعلمون القواعد المتعلقة باستخدام الزمور بالطرقات.

 

مخالفات قيادة لا يعلم السائقون في بريطانيا بها

 

 إطلاق الزامور قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة قدرها 1000 باوند
غرامة تصل إلى 5 آلاف باوند بسبب عدم تشغيل مكيف السيارة في بريطانيا!!

 

هنالك عدة مخالفات في قانون المرور في بريطانيا لا يعلم بها الكثير من المواطنين كما أشار استطلاع وورانتي دايركت، منها مخالفة عدم تشغيل مكيف السيارة التي يمكن أن تتسبب في فرض غرامة تصل إلى 5000 جنيه إسترلينيّ.

ويعاقب القانون البريطاني السائقين لعدم تشغيلهم المكيف في الصيف بموجب المادة 237 من قانون المرور التي تنصّ على أنّه يجب على السائقين الحفاظ على سياراتهم “بتهوية جيدة”. إذ إنّ عدم تهوية السيارة بشكل جيد قد يؤدي إلى فقدان تركيز السائق أثناء قيادته.

وليس ذلك فحسب، فقد يفرض القانون البريطاني غرامة على السائق تصل إلى 1000 جنيه إسترلينيّ لعدم ارتدائهم نظاراتهم الطبية، إلى جانب وضع ثلاث نقاط عقابية على رخصة القيادة الخاصة بهم. وإلى جانب الغرامة المالية، فقد يُحرَم السائقون من بوليصة تأمين السيارات في حال عدم وضعهم النظارات الطبية عند وقوع أي حادث.

ويقع اللوم بشكل أكبر على السائق الذي لم يقرأ نصوص القانون كاملة، إن أردت الاطلاع عليها فتصفح موقع highwaycodeuk.co.uk

 

المصدر: جي بي نيوز

 


 

اقرأ أيضًا

كيف تعترض بشكل ناجح على مخالفة الاصطفاف “باركنج”؟!

السائقون في بريطانيا مهددون بدفع غرامة قدرها 1000 باوند بسبب التراخيص منتهية الصلاحية

6 أخطاء قد تعرضك للغرامة المالية عند قيادة السيارة في بريطانيا !