العرب في بريطانيا | الداخلية البريطانية تواجه آلاف الطعون بشأن ترحي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الداخلية البريطانية تواجه آلاف الطعون بشأن ترحيل طالبي اللجوء

الداخلية البريطانية
شروق طه April 23, 2024

تواجه وزارة الداخلية البريطانية عقبة كبيرة في مواجهة آلاف الطعون المقدمة ضد قرارات ترحيل طالبي اللجوء.

وبحسَب بيانات حرية المعلومات التي حصلت عليها صحيفة “الغارديان”، يشير التقرير إلى أن نحو ثلاثة أرباع الأشخاص الذين تلقوا إخطارات بِنيّة ترحيلهم تنظر السلطات في طلباتهم.

تعامل الداخلية البريطانية مع طلبات اللجوء

الداخلية البريطانية

وتعمل وزارة الداخلية البريطانية الآن على النظر في طلبات أكثر من 18 ألف طالب لجوء في المملكة المتحدة بدل إرسالهم إلى رواندا، وفقًا للغارديان.

وبين يناير 2021 ويونيو 2023، قُبِل نحو 18,078 من الأشخاص الذين تلقوا إشعارات سابقة تفيد بعدم النظر في طلبات لجوئهم في المملكة المتحدة.

وعلى صعيد آخر، أظهرت البيانات السابقة من وزارة الداخلية، بين يناير 2021 ومارس 2023، إصدار أكثر من 24 ألف إشعار بالترحيل.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة البريطانية إلى تشديد القوانين المتعلقة بالهجرة غير الشرعية.

وعلى الرغم من الإجراءات الصارمة، يواجه النظام البريطاني مصاعب في التعامل مع تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، وتظهر البيانات أن عمليات العبور لا تزال تحدث بمعدلات عالية.

خطة الترحيل إلى رواندا

الداخلية البريطانية

وفيما يتعلق بمصير طالبي اللجوء، أثارت تصريحات رئيس الوزراء ريشي سوناك بشأن ترحيلهم إلى رواندا جدلًا، وبخاصة مع عدم وجود خطة واضحة لمتابعة آلاف الحالات العالقة.

وفي هذا السياق، وجّه النائب المحافظ تيم لوتون سؤالًا لكبار مسؤولي وزارة الداخلية عما سيحدث لما يقرب من 40 ألف طالب لجوء وصلوا إلى المملكة المتحدة منذ تموز/يوليو 2023.

وقال متحدث باسم الحكومة: إن طالبي اللجوء الذين وصلوا بطريقة غير قانونية بعد تموز/يوليو 2023 سيُرحّلون، وستُرفَض طلباتهم.

وتحيط الشكوك بقدرة الحكومة على النظر في الطلبات المعلقة بفعالية، حيث أشارت منظمات حقوقية إلى العبء الإنساني الذي يفرضه النظام الحالي، مع التنبيه إلى ضرورة إيجاد حلول شاملة لهذه القضايا.

وفي سياق متصل، يشهد البرلمان مناقشات حادة بشأن هذه القضية، حيث طالب نواب بتوضيحات بشأن مصير الآلاف من طالبي اللجوء، دون أن يحصلوا على إجابات مقنعة.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:16 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm