العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تتعهد بوقف إيواء المهاجرين ف...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

الحكومة البريطانية تتعهد بوقف إيواء المهاجرين في الفنادق

WhatsApp Image 2024-10-17 at 9.08.54 AM
خلود العيط October 17, 2024

أكد حزب العمال أنه ملتزم بالوعد الذي قطعه في بيانه الانتخابي بوقف إيواء المهاجرين في الفنادق الممولة من دافعي الضرائب، في ظل مزاعم بأن وزارة الداخلية تخطط لإعادة فتح بعض الفنادق التي أغلقها حزب المحافظين سابقًا.

وبهذا الصدد قال وزير الداخلية في حكومة الظل جيمس كليفرلي: إن حكومة حزب المحافظين السابقة أغلقت 150 فندقًا وكانت تخطط لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، ولكن حزب العمال ألغى فورًا الخطة في اليوم الأول من توليه زمام السلطة، وهو الآن يخطط لإعادة فتح فنادق اللجوء بتكلفة يومية تزيد على 4 ملايين باوند.

بريطانيا تتعهد بوقف إيواء المهاجرين في الفنادق

 فنادق اللجوء في بريطانيا

من جهتها نفت وزارة الداخلية وجود أي نية لديها لاستخدام مزيد من الفنادق أو إعادة فتح الفنادق التي أُغلقت سابقًا، مؤكدة أنها تُجري مراجعة فقط للفنادق المستخدمة لإيواء طالبي اللجوء.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: “لقد ورثنا عن حكومة حزب المحافظين نظام لجوء في حالة يرثى لها، مع وجود عشرات الآلاف من طلبات اللجوء المتراكمة غير المعالجة”.

وأضاف: “لقد عيّنا 300 موظف، وأعدنا 3600 طالب لجوء ليس لديهم الحق في البقاء في بريطانيا، ونحن ملتزمون بإنهاء استخدام فنادق اللجوء وتوفير مليارات الباوندات لدافعي الضرائب”.

وقال مصدر في وزارة الداخلية: “لقد بدأنا النظر في طلبات اللجوء التي توقفت في عهد حزب المحافظين، ما أدى إلى تراكم قياسي في طلبات اللجوء وخسارة بقيمة 5 مليارات باوند في ميزانية وزارة الداخلية. ونحاول أيضًا توفير أماكن إقامة لطالبي اللجوء؛ لتقليل التكاليف على دافعي الضرائب”.

ارتفاع عدد طالبي اللجوء في بريطانيا

يُشار إلى أن أكثر من 27 ألف مهاجر وصلوا إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي حتى الآن هذا العام. وتُظهر أرقام وزارة الداخلية أن 176 مهاجرًا وصلوا على متن ثلاثة قوارب يوم الثلاثاء الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي لعام 2024 حتى الآن إلى 27509 مهاجرين.

ووفقًا للبيانات الحكومية، يُعَدّ هذا العدد أعلى بنسبة 6 في المئة ممّا كان عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي، ولكنه أقل بنسبة 26 في المئة ممّا كان عليه في الفترة نفسها من عام 2022. ومنذ فوز حزب العمال بالانتخابات العامة في يوليو الماضي، وصل 13935 مهاجرًا إلى بريطانيا.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: إن الحكومة عازمة على إنهاء الفوضى في نظام اللجوء، وتسريع النظر في طلبات اللجوء، وإعادة المهاجرين الذين لا يمتلكون حق البقاء في بريطانيا، ما سيوفر نحو 7 مليارات باوند لدافعي الضرائب على مدى السنوات العشر المقبلة.

المصدر: Standard 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:19 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 95 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 38%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm