العرب في بريطانيا | كيف تتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كيف تتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل؟

NEW.WEBP.23.8.14.2-02-1-scaled
فريق التحرير August 14, 2023

يشعر الكثير من الموظفين بالتوتر والضغط بعد انتهاء إجازاتهم والعودة إلى العمل. وفي هذا الصدد، كشفت دراسة أجرتها شركة Reed للتوظيف، أن معظم الموظفين يستغرقون 11 ساعة عمل فقط ليعودوا إلى مستويات التوتر التي كانوا عليها قبل الإجازة.

وقال المدير الإداري العالمي لشركة Reed، إيان نيكولاس: “نحن في هذه الفترة من السنة حيث يشعر الناس بالكآبة بعد أن عادوا إلى العمل من عطلهم. فالعاملون يجدون صعوبة في فصل أنفسهم عن العمل، خصوصًا مع كونهم يحملون هواتفهم التي تحتوي على رسائل وبريد إلكتروني ومهام متعلقة بالعمل”.

كيف تتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل؟
التخلص من توتر العمل (Unsplash)

 

وأضاف: “أصبح الوصول إلى البريد الإلكتروني والملفات المتعلقة بالعمل أسهل عبر هواتفنا الشخصية، ما يتسبب باختلاط حياتنا العملية بحياتنا الشخصية. وبالمقابل يصبح من الصعب على الموظفين الاسترخاء خلال إجازاتهم فيصابون بالتوتر مجددًا بمجرد عودتهم إلى العمل”.

ولسوء الحظ، لا يستطيع كثير من العاملين التخلص من هذا التوتر حتى خلال فترة الإجازة نفسها. فالدراسة وجدت أن 61٪ من العاملين يفكرون بعملهم أو يقلقون من أجله أثناء قضاء عطلهم، و 45٪ منهم يتفقدون رسائلهم الإلكترونية أثناء عطلهم أو قبيل عودتهم إلى العمل ببضعة أيام. كما أظهرت النتائج أن 66٪ من العاملين يزيدون من ساعات عملهم قبيل إجازاتهم لتغطية فترة غيابهم.

 

كيف تتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل؟
يتسبب العمل بالضغط والتوتر (Unsplash)

 

والإجهاد المستمر يؤثر سلبًا على صحتك البدنية والعقلية، ويزيد من خطر الإصابة بالإرهاق والأرق والاكتئاب والقلق وغيرها من المشاكل الصحية. ووفقًا لشركة Bupa للتأمين الصحي، فيُعتقَد أن أكثر من 800,000 شخص تأثروا بالإجهاد أو القلق أو الاكتئاب المرتبطين بالعمل في عام 2020 إلى 2021.

ولكن هناك بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل. في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح العملية التي تساعدك على ذلك.

 

طرق للتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل:

 

كيف تتخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل؟
طرق للتخلص من التوتر (Unsplash)

 

  • تحدث عن مشاعرك مع شخص تثق به.
    قد يساعدك الحديث مع صديق أو فرد من العائلة أو مختص نفسي على التخفيف من التوتر.

     

  • ابحث عن طرق للاسترخاء والاستمتاع بوقتك.
    قد تساعدك بعض الأنشطة مثل ممارسة التمارين الرياضية أو القراءة أو الموسيقى أو التأمل على تخفيف التوتر وزيادة الإيجابية.

     

  • استغل وقتك بحكمة.
    قد تشعر بالضغط عندما تجد نفسك محاطًا بالمهام في مكان عملك. لذلك من المفيد استخدام تقنيات سهلة لإدارة الوقت، مثل إنشاء قائمة بالأولويات، وتحديد الأهداف الواقعية.

 

 

  • مارس تمارين الاسترخاء والتأمل.
    قد تساعدك تمارين الاسترخاء والتنفس ببطء وبعمق على خفض ضغط الدم وخفض مستوى التوتر في جسمك. حاول التنفس من خلال أنفك وإخراج الهواء من فمك.

     

  • كن واقعيًا، تقبل حدودك وإمكانياتك.
    لا يمكنك القيام بكل شيء بالجودة نفسها والسرعة نفسها في كل وقت. قد تواجه بعض التحديات أو الفشل في مسار حياتك المهنية. لا تنتقد نفسك بشدة أو تقارن نفسك بالآخرين. بدلًا من ذلك، حاول تقييم أدائك بشكل منصف وتعلم من أخطائك ونجاحاتك.

إذا اتبعت هذه النصائح، فستتمكن من التخلص من التوتر بعد انتهاء إجازتك والعودة إلى العمل. ستشعر بالانتعاش والحيوية والثقة في نفسك، وستستطيع أيضًا التمتع بإجازاتك المستقبلية دون قلق أو خوف من العودة إلى العمل.

 


 

اقرأ أيضًا

5 طرق سريعة وعلمية للتخلص من التوتر

10 نصائح للحد من التوتر قبل بدء الامتحانات في بريطانيا

أطباء في بريطانيا يتغيبون عن العمل بسبب ضغط العمل والقلق والتوتر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:39 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm