العرب في بريطانيا | حكومة سوناك تلوح بتخفيض معونات يونيفرسال كريدت ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

حكومة سوناك تلوح بتخفيض معونات يونيفرسال كريدت لتغطية التخفيضات الضريبية

روانديون في بريطانيا: كيف لسوناك الادعاء بأن رواندا بلد آمن؟!
فريق التحرير September 9, 2023

تستعرض الحكومة البريطانية خيارات محتملة لتمويل التخفيضات الضريبية المستقبلية، ومن بين هذه الخيارات النظر في خفض معونات يونيفرسال كريدت، وذلك بهدف تحرير موارد مالية لخفض الضرائب أو زيادة الإنفاق الحكومي في مجالات أخرى.

ومن المتوقع أن يستفيد مستلمو إعانات يونيفرسال كريدت بزيادة تصل إلى 7 في المئة في المدفوعات المقررة في أبريل 2024، بمعدل يتماشى مع معدلات التضخم المسجلة في أيلول- سبتمبر.

ومع ذلك، تدرس الحكومة حاليًا إمكانية تقليل هذه الزيادة في إطار مساعيها لتحسين الأوضاع المالية والتخفيف من الأعباء المالية على وزارة المالية،مما يتيح فرصة لخفض الضرائب وزيادة الإنفاق الحكومي في قطاعات أخرى.

التخفيضات الضريبية

 التخفيضات الضريبية
التخفيضات الضريبية (Unsplash)

يواجه وزير المالية جيريمي هانت تحديات كبيرة في تحقيق أي تعهدات متعلقة بالإنفاق قبل الانتخابات العامة المقبلة، بسبب القيود المالية والأولويات المتعددة للحكومة، حسبما كشف مصدر مُطلع بالحكومة.

كما شكلت جائحة كوفيد-19 وأزمة تكلفة المعيشة عبئًا إضافيًا على الحكومة البريطانية، حيث صرفت الحكومة مبالغ كبيرة لدعم الأسر وتخفيف الآثار الاقتصادية لهذه الأزمة.

وترى مصادر حكومية أن ارتفاع معدلات التضخم قد قلص المساحة المتاحة للمستشار جيريمي هانت لتخفيض الضرائب قبل الانتخابات المقبلة.

 

المراجعة المحتملة للمعاشات التقاعدية

 التخفيضات الضريبية
التخفيضات الضريبية على الطريق (Unsplash)

قال وزير العمل والمعاشات ميل سترايد -في تصريحات سابقة- إنه ملتزم بزيادة المعاشات التقاعدية الحكومية بنسبة 2.5 في المئة، بما يتماشى مع التضخم ونمو الأجور.

لكن الحكومة تتعرض لضغوط للتراجع عن هذه الخطوة بعد تحذيرات من أنها قد تؤدي إلى ارتفاع فاتورة المعاشات التقاعدية بمقدار 2 مليار باوند مع توقع نمو الأجور بنحو 8 في المئة.

لذا من المقرر أن تراجع الحكومة المعاشات التقاعدية في الخريف المقبل من الناحية القانونية، وذلك بهدف التحقق من تكييف هذه المعاشات مع التضخم ونمو الأجور المتوقع.

خفض الدين العام

 التخفيضات الضريبية
تسعى الحكومة لإجراء مجموعة من التخفيضات الضريبية (Unsplash)

على الرغم من رغبة وزير المالية جيريمي هانت ورئيس الوزراء ريشي سوناك في خفض الضرائب قبل الانتخابات المقبلة، إلا أن تركيزهما الأساسي يتجه نحو خفض الدين العام الذي ارتفع بشكل كبير خلال الجائحة وفي أعقاب التداعيات الاقتصادية لها.

ومن الجدير بالذكر، أنه خلال نيسان- أبريل من هذا العام، زادت الحكومة كلًّا من الدعم الحكومي والمعاشات التقاعدية بما يتماشى مع التضخم – بمعدل يزيد عن 10 في المئة، وسيبدأ الوزراء قريبًا مراجعة قانونية حول ما إذا كانوا سيفعلون الشيء نفسه مرة أخرى.

 

المصدر: آي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:02 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm