العرب في بريطانيا | البريطانية خطيرة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي؟

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

هل أصبحت السباحة في الشواطئ البريطانية خطيرة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي؟

شركات المياه
فريق التحرير August 19, 2022

هل أصبحت السباحة في الشواطئ البريطانية خطيرة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي؟! حُذِّر السباحون وطُلِب منهم البقاء بعيدًا عن الماء بعد تسرب مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى البحر بالقرب من عشرات الشواطئ البريطانية هذا الأسبوع. وقالت صحيفة ديلي ميل: إن التحذيرات تأتي “في وقت يتوجه فيه ملايين البريطانيين إلى الساحل في رحلة أخيرة قبل نهاية العطل الصيفية”.

 

أصبحت السباحة في الشواطئ البريطانية خطيرة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي

أصبحت السباحة في الشواطئ البريطانية خطر بسبب تسرب مياه الصرف الصحي
السباحة في الشواطئ البريطانية خطر بسبب تسرب مياه الصرف الصحي

توضح الخريطة التفاعلية على موقع ساس الأماكن التي لا تزال فيها تحذيرات التلوث سارية، مع وجود نسبة عالية على الساحل الجنوبي لإنجلترا حيث لا يُنصَح بالسباحة.

أضافت ديلي ميل: يُسمح لشركات المياه بتصريف النفايات السائلة في البحر، وهذا ما فعلته الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع بالضبط، مما أدى إلى “ضخ كميات هائلة” من مياه الصرف الصحي في البحر.

وذكرت الصحيفة أن نظام الصرف الصحي في بريطانيا “لا يزال فيكتوريًّا إلى حد كبير”، و”يصبح غير قادر على التكيف عندما يكون هناك الكثير من الأمطار”، وجاءت التحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة مع توقع حدوث عواصف رعدية بعد أسابيع من الطقس الحار.

لكن تاغولم الرئيس التنفيذي لشركة ساس -حسَب ما ذكرت صحيفة ذا تايمز- صرح أن شركات المياه “تبدو مهيَّأة فقط للتعامل مع طقس معتدل ملبد بالغيوم ويتخلله رذاذ”، وكذلك انتقد الشركات لعدم “حماية أنظمتها في المستقبل”.

في عام 2020 أفادت وكالة البيئة أن هناك أكثر من 400 ألف “فيضان لمياه الصرف الصحي” في الأنهار والبحر بما يعادل 3.1 ملايين ساعة من التلوث، وفقًا لصحيفة الغارديان. وقالت ذا صن: إن شركة ساس “أمضت سنوات في حث السياسيين على إصدار ضوابط قانونية على شركات المياه” لوقف مثل هذه الممارسات.

وقالت صحيفة تلغراف: إن شركات المياه كانت تسرب مياه الصرف الصحي غير المعالجة في الأنهار أكثر من 1000 مرة في اليوم. إن هذه النفايات “ضارة ضررًا خطيرًا بالحياة البرية وصحة راكبي الأمواج والسباحين”. إذ أبلغ السباحون مؤخرًا عن “إصابتهم بجراثيم سيئة” مثل التهاب المعدة والأمعاء في البحار البريطانية هذا الصيف.

كيف كانت ردة الفعل؟

كان من شأنه أن يمنع الشركات من التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر
كان من شأنه أن يمنع الشركات من التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر

صوَّت أعضاء البرلمان ضد تعديل قانون البيئة في أكتوبر من العام الماضي، إذ كان من شأنه أن يمنع الشركات من التخلص من مياه الصرف الصحي الخام في أنهار المملكة المتحدة. وقال بيان شاركه الوزراء الذين صوَّتوا ضد التعديل: إنه “سيكون من غير المسؤول أن تنفق أي حكومة تكلفة أولية تقديرية تتراوح ما بين 150 مليار باوند و650 مليار باوند لتحويل نظام الصرف الصحي بكامله”.

ماذا بعد تسرب مياه الصرف الصحي للشواطئ 

ماذا بعد تسرب مياه الصرف الصحي للشواطئ 
ماذا بعد تسرب مياه الصرف الصحي للشواطئ 

قالت صحيفة التايمز: “لقد أقرت صناعة المياه بأنها بحاجة إلى معالجة التلوث معالجةً أفضل”. وفي هذا السياق قالت هند بورك مراسلة شؤون البيئة في صحيفة نيو ستيتسمان: “هناك دلائل على حدوث تغيير إيجابي”.

ومع ذلك فإن وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية “أوقفت بهدوء” نشر استراتيجية موضوعة لتحديد كيفية تعامل الشركات مع المستويات “غير المقبولة” لتصريف مياه الصرف الصحي، حسَب ما ذكرت صحيفة التلغراف.

وأضافت بورك قائلة: إن أي محاولة للإصلاحات تواجه الآن “سياقًا خارجيًّا متزايدَ الصعوبة”، وخصوصًا مع أزمة الجفاف التي يعيشها العالم وأوروبا، مما سيؤدي إلى “قرارات مشحونة بشكل متزايد حول كيفية موازنة الاحتياجات المتنافسة”.

 

المصدر The Week 


إقرأ أيضا 

إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها

إغلاق شاطئ إسيكس بسبب تسرب مياه الصرف الصحي

الطفلة صحارى سلمان تلقى حتفها في انفجار منزل بلندن بسبب تسرب الغاز