العرب في بريطانيا | إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها

إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها
فريق التحرير August 18, 2022

أغلقت الحكومة عددًا من الشواطئ في إنجلترا بعد تسريب مياه الصرف الصحيّ غير المعالجة إليها. وحدث ذلك نتيجة مشاكل تقنية في محطة ضخ.

ومن بين الشواطئ التي تمّ إغلاقها في شرق ساسكس Bexhill و Normans Bay. ونصح مجلس المدينة المجاورة Hastings سكانها بعدم السباحة في شاطئ Pelham Beach بسبب خطر التلوث.

وقدمت شركة Southern Water اعتذارها وقال متحدثٌ باسمها إنّ الشركة “تأسف بشدة وتتفهم سوء ما تسببت به”

وبدأ التسريب عندما تعطل مولد الطاقة الكهربائية الأساسيّ ومن ثمّ المولد الاحتياطيّ يوم الأربعاء، 17 أغسطس. ولكن عادت الكهرباء في المساء وبدأت مولدات الطوارئ بالعمل.

 

 

تلوث الشواطئ في إنجلترا يسبب الضرر على صحة المواطنين العقلية والجسدية

وقالت جولييت ويلز، عضوة في Bexhill SeaGals ، وهي مجموعة سباحة بحرية تضم حوالي 1000 عضو، إنّ الصرف الصحيّ سيؤثر على صحتها العقلية والجسدية لأنّ جلسات السباحة تعني لها الكثير وتساعدها على التعايش مع إعاقتها.

وتعتقد جولييت أنّه يجب “محاسبة” شركات المياه على خلفية ما حدث، وأضافت: “أنّه لأمر مشين أن تتمكن شركات المياه من الاستمرار في الإفلات من هذا”.

وكتب أعضاء البرلمان في منطقة ساسكس خطابًا موجهًا إلى وكالة المياه والبيئة الجنوبية مطالبين فيه “حماية المسطحات المائية والشواطئ في ساسكس”.

 

إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها
إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها (Unsplash)

 

دعوة لإنهاء تصريف مياه الصرف الصحي في شواطئ إنجلترا

 

وأضاف أعضاء البرلمان في الخطاب: “إضافة إلى الضرر النفسيّ والمجتمعيّ الذي يتسبب به إغلاق الشواطئ، ستخسر كثير من الشركات والمطاعم التي تعتمد على شواطئنا وأنهارنا دخلها”، ودعوا إلى وضع خطة لإنهاء تصريف مياه الصرف الصحيّ في البحار.

وقال هوغو تاغولم، رئيس منظمة خيرية ضد تصريف الصرف الصحيّ في البحار: “لقد حان الوقت لاستخدام أرباح شركة المياه الضخمة في إدارة المياه والصرف الصحيّ بشكل صحيح وحماية الناس والكوكب. فيجب ألا تتعرض أنهارنا وشواطئنا لهذا النوع من التخريب البيئيّ الصناعيّ”.

يقوم حاليًا مجلس المياه الجنوبية ومقاطعة روثر بالتحقيق في التأثير المحتمل على جودة مياه الاستحمام. ولكن قالت شركة Southern Water إنّها غير متأكدة من عدد لترات الصرف الصحيّ التي تمّ تفريغها في البحر. (المصدر BBC

 


 

اقرأ المزيد

إغلاق عدد من الشواطئ في إنجلترا بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها

أفضل شواطئ بريطانيا في صيف 2022

شواطئ بريطانيا.. الأكثر هدوء والأقل ازدحامًا في 2022