العرب في بريطانيا | كل ما تود معرفته عن الارتفاع المرتقب لضريبة الس...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كل ما تود معرفته عن الارتفاع المرتقب لضريبة السكن في بريطانيا

السكن في بريطانيا
فريق التحرير February 15, 2023

طالت الزيادات ضريبة السكن في بريطانيا، حيث رفعتها المجالس المحلية الكبرى في إنجلترا بنسبة 5 في المئة. وتعود هذه الزيادة لأسباب عديدة يمكن تلخيصها في التحول الكبير الذي تشهده سياسة الإنفاق، وشيخوخة السكان حيث تغطي المجالس ميزانيات الرعاية الاجتماعية.

ومن المعروف أن نظام ضريبة السكن في بريطانيا لم يشهد تعديلات منذ مدة، ويكون تصنيف المنازل فيه بحسَب النطاقات وبحسَب قيمتها في فترة معينة. ففي إنجلترا تستند المجالس إلى تقييمات المنازل التي أُجريت من 1991 إلى 2003 في ويلز.
وتجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر المنزل في بداية نظام نطاقات المنازل في إنجلترا -حيث كان ريشي سوناك يبلغ من العمر 11 عامًا- كان يبلغ 56853 باوند.

تفاصيل ضريبة السكن في بريطانيا

السكن في لندن .. 10 منازل معروضة للبيع في العاصمة بأقل من 450 ألف باوند
زيادة ضريبة السكن في بريطانيا

تغيرت الأوضاع كثيرًا في بريطانيا منذ ذلك الحين، لكن تضخم أسعار العقارات قد يكون الاتجاه الاقتصادي والاجتماعي الأكثر حدة على الإطلاق. فمن خلال رفض تغيير النطاقات، جعلت الحكومات المتعاقبة ضريبة السكن رجعية وغير منطقية.

ونظرًا إلى أن ضريبة السكن مسقفة بشكل جيد، فإن الأفراد الأثرياء في لندن يدفعون أقل نسبيًّا من الذين يعيشون في مناطق لم ترتفع فيها أسعار المنازل بهذه السرعة. وتزيد السلطات المحلية ذات الميزانية المنخفضة ضريبة السكن؛ بسبب ارتفاع عدد السكان المؤهلين للحصول على تخفيضات ضريبة السكن، حيث يستفيد سكانها أيضًا من خدمات المجلس.

وكما قال المحاسب والاقتصادي ريتشارد مورفي: تعمل الرسوم مثل ضريبة الاستطلاع، ومن المتوقع أن يدفع أصحاب العقارات القديمة نسبة ثابتة من المبلغ المستحق من نطاقات ضرائب السكن. والنتيجة هي أن ضريبة السكن تظهر بشكل كبير في ضرائب الأشخاص ذوي الأجور المنخفضة جدًّا في البلاد.

السكن
زيادة ضريبة السكن في بريطانيا (آنسبلاش)

هذا وتُفرَض الضريبة أيضًا على الشاغلين بدلًا من المالكين، ما يعني أنه يتعين على المستأجرين دفعها بدلًا من أصحاب العقارات.

وبدلًا من الضغط أكثر على ميزانيات السلطة المحلية، يجب على الحكومة التركيز على إصلاح النظام؛ ليعكس القيمة الحقيقية للمنازل اليوم، حيث تكون ضريبة السمت المتناسبة مع أسعار المنازل الحالية أكثر عدلًا، وتزيد نفس الإيرادات، وفقًا لتحليل أجراه مركز أبحاث العقارات (IPPR) في لندن.

المصدر: The News Statesman


اقرأ أيضًا:

كيف تحصل على سكن تابع للبلدية “كاونسل هوم” في بريطانيا؟

كيفية إيجاد بدائل أرخص للسكن وسط ارتفاع الإيجارات في بريطانيا

بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن بنسبة 15 في المئة بسبب الإفلاس