العرب في بريطانيا | دراسة: بعض أهالي إنجلترا ينفقون 80٪ من دخلهم عل...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

دراسة: بعض أهالي إنجلترا ينفقون 80٪ من دخلهم على حضانات الأطفال

دراسة: بعض أهالي إنجلترا ينفقون 80٪ من دخلهم على حضانات الأطفال
فريق التحرير March 11, 2023

كشفت دراسة أن أولياء الأمور في إنجلترا ينفقون 80% من دخلهم الشهري على حضانات الأطفال، ويكافح آخرون في أجزاء مختلفة من إنجلترا في البحث عن حضانة تناسب ميزانياتهم لرعاية أطفالهم أثناء أوقات العمل ولكن دون جدوى.

هذا وأظهرت الدراسة التي أجراها مركز Nesta مدى صعوبة تحمل العائلات تكاليف حضانات الأطفال. وأظهرت دراستان أخريان عملت على إحداهما جمعية الأطفال الخيرية Coram، وعلى الأخرى حزب العمال، أن الكثير من مناطق إنجلترا لا يوجد بها أماكن كافية في الحضانات لرعاية الأطفال، ما يزيد من الطلب على التسجيل مع ارتفاع الأسعار.

ووعد حزب العمال بإيجاد حلٍ للمشكلة، ووعد آباء الأطفال بـ 30 ساعة مجانية من رعاية الأطفال أسبوعيًا إذا فاز الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة. وهذه من وعود الحزب لإصلاح نظام “حضانات الأطفال” في البلاد، الذي سبق ووصفه الحزب بالـ”معطل”.

دراسة: بعض أهالي إنجلترا ينفقون 80٪ من دخلهم على حضانات الأطفال
انخفاض عدد الأماكن المتاحة للأطفال في دور الرعاية (Coram)

 

ارتفاع تكاليف حضانات الأطفال

وقال بريدجيت فيليبسون، وزيرة التعليم في حكومة الظلّ، في خطاب لها يوم الخميس 9 مارس: “نظام حضانات الأطفال الذي تبناه حزب المحافظون لا يخدم الجميع؛ إذ يحرم الكثير من أولياء الأمور القدرة على العمل في الوظائف التي يرغبون بها. أو تحصيل حصانات بجودة مناسبة ”

وفقًا لإحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ارتفعت تكاليف حضانات الأطفال في السنوات الأخيرة لتصبح الآن ضعف متوسط الأسعار من قبل ويتعين الآن على أسرة مكونة من شخصين عاملين دفع ثلث دخلهم من بعد اقتطاعات الضرائب على حضانة طفلهم. أما الأسرة ذات الدخل الواحد فقط، فتنفق ثلثي دخلها بعد اقتطاعات الضرائب على حضانة طفلها.

وتسعى وزارة الخزانة البريطانية لإدراج تكاليف رعاية الأطفال في ميزانية هذا الشهر، إذ أثرت تكلفتها على أولياء الأمور بشدة، والكثير منهم اضطروا للتوقف عن العمل لرعاية أطفالهم.

 

دراسة: بعض أهالي إنجلترا ينفقون 80٪ من دخلهم على حضانات الأطفال
غلاء حضانات الأطفال (Unsplash)

 

إضافة لذلك، أظهرت دراسة أجرتها Coram عن مناطق إنجلترا (وسلطاتها المحلية) أن نصفهم فقط لديهم حضانات كافية لتلبية حاجة الآباء العاملين. علمًا أن نسبة الحضانات الكافية وفقًا للمجالس المحلية انخفضت من 59% في عام 2022 إلى 48% في عام 2023.

قالت ميغان جارفي، رئيسة قسم رعاية الأسرة والطفل في Coram: “من المهم إصلاح نظام حضانات الأطفال في إنجلترا. هناك فجوة كبيرة بين الأماكن المتوفرة للأطفال وعددهم، وبينما يدرس وزير الخزانة ميزانية هذا الشهر، نحثه على الاستثمار في نظام رعاية الأطفال، إذ أنه يُمكّن الآباء من العمل ويعزز مهارات الأطفال”

ومن جهة الحكومة، قال متحدث رسمي: “عدد أماكن رعاية الأطفال المتاحة للعائلات في إنجلترا مستقر منذ عام 2015 ومازالت معايير الحضانات جيدة إذ أنه ك تم تصنيف 96٪ من خدمات الحضانات بأنها جيدة أو ممتازة”

وأضاف: “ندرك أن أولياء الأمور يواجهون ضغوطات مالية حاليًا، ولهذا السبب أنفقت الحكومة أكثر من 20 مليار جنيه إسترليني على مدار السنوات الخمس الماضية لدعم العائلات حتى تتحمل تكلفة رعاية الأطفال”

 

المصدر: The Guardian

 


 

اقرأ أيضًا

تيسكو تقدم منتجات النظافة الصحية مجانا لمن يحتاجها وسط أزمة المعيشة

إرشادات لتخفيض تكاليف الاشتراك بكاميرات المراقبة المنزلية اللاسلكية

ترند بريطانيا: ارتفاع ضريبة السكن بنسبة 5 في المئة وسط أزمة غلاء المعيشة