العرب في بريطانيا | استطلاع.. كير ستارمر لا يزال أكثر شعبية من ريشي...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

استطلاع.. كير ستارمر لا يزال أكثر شعبية من ريشي سوناك

كير ستارمر
رجاء شعباني March 1, 2024

تواصل شعبية السير كير ستارمر في الارتفاع عند الناخبين، حيث يظهر أنه ما زال يتمتع بفهم أفضل للتحديات التي تواجه البلاد، وفقًا لاستطلاع حديث.

على الرغم من أسابيع صعبة قد مرت على قائد المعارضة، حيث واجه تمردًا بسبب موقفه من الحرب على غزة، وتعليق عضوية مرشحين برلمانيين بسبب اتهامات بالعداء للسامية، إضافة إلى ادعاءات بفرض ضغوط على رئيس مجلس العموم قبل جلسة حاسمة، يبدو أن إعجاب الناخبين بالسير كير قد تحسن قليلًا.

ووفقًا لأحدث استطلاع للرأي من إيبسوس، يظهر أن 30% من الناخبين يرون زعيم العمل بصورة إيجابية، وهو ارتفاع بنقطتين منذ يناير، بينما ظلت نسبة الاعتراض عليه دون تغيير عند 41%. بالمقابل، انخفضت نسبة الإعجاب برئيس الوزراء بأربع نقاط إلى 20%، ويراه 54% بصورة سلبية.

كير يتفوق على ريشي

منظمات متضامنة مع فلسطين تدين افتراءات حزب العمال ضد المتظاهرين في بريطانيا
منظمات متضامنة مع فلسطين تدين افتراءات حزب العمال ضد المتظاهرين في بريطانيا

وعند سؤال الناخبين بشأن صفات الشخصية المختلفة، كان السير كير ستارمر في المقدمة بفارق كبير عن رئيس الوزراء في فهم مشاكل بريطانيا، حيث قال 47% إن هذا هو الحال بالنسبة لزعيم المعارضة، بينما قال 27% الشيء نفسه عن ريشي سوناك.

واستمر السير كير في تقديم الفوارق نفسها على رئيس الوزراء عندما سئل الناخبون عمّن هو على اتصال بالشعب العادي، ومن لديه خطة لتحسين البلاد، وأيضًا عندما سئلوا عن صفات القيادة.

وفيما يتعلق بتوضيح مواقف الرجلين، أظهرت الاستجابات أن 46% من الناخبين يعرفون بوضوح ما يمثله ريشي سوناك، وهو انخفاض بست نقاط منذ أغسطس، في حين قال 45% إنهم ليسوا واضحين على الإطلاق – زيادة بسبع نقاط.

أحزاب أخرى 

330 عضوًا بلديًّا في حزب العمال يطالبون كير ستارمر بدعم وقف إطلاق النار في غزة
330 عضوًا بلديًّا في حزب العمال يطالبون كير ستارمر بدعم وقف إطلاق النار في غزة

يظل حزب العمال أكثر الأحزاب شعبية، حيث يرونه 37% إيجابيًا و38% بصورة سلبية. يعد حزب إصلاح بريطانيا خيارًا من قبل 19% من الذين شملهم الاستطلاع، ما يصنف الحزب وراء الخضر (26%) والليبراليين الديمقراطيين (20%). ومع ذلك، تغيرت آراء الناخبين بشأن حزب إصلاح بريطانيا عندما سئلوا عن الحزب بقيادة نايجل فاراج كزعيم.

قال كيران بيدلي، مدير الشؤون السياسية في إيبسوس: “بعد أسابيع من الضغوط، لم نرَ تغييرًا كبيرًا في تصنيفات الإعجاب الشخصية للسير كير ستارمر، ولا يزال يتقدم على ريشي سوناك في عدة سمات قيادية رئيسة”.

 

المصدر: ايفنينغ ستارمر 


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:43 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 76 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm