العرب في بريطانيا | ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا بنسبة 26 في ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا بنسبة 26 في المئة في فبراير 2023

السيارات في بريطانيا
فريق التحرير March 7, 2023

يستمر قطاع صناعة السيارات في بريطانيا بالتعافي، حيث ارتفعت مبيعات السيارات في بريطانيا في شباط/فبراير الماضي بنسبة 26 في المئة، وهو الشهر السابع على التوالي من النمو.

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا (SMMT) فقد وصلت مبيعات السيارات إلى 74,400 سيارة.

 

مبيعات السيارات في بريطانيا

السيارات في بريطانيا
ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا (Pixabay)

 

أظهر تحليل البيانات أن مبيعات هذا العام انخفضت عن مبيعات عام 2020 بنسبة 6.5 في المئة خلال شهر شباط/فبراير، وهو الشهر الأخير قبل أن تبدأ عمليات الإغلاق في المملكة المتحدة بسبب وباء كورونا.

يُذكَر أن صناعة السيارات في المملكة المتحدة وحول العالم تراجعت؛ بسبب مشكلات سلسلة التوريد، حيث حدثت أزمة في استيراد الرقائق الإلكترونية، ولا سيما في فترة الإغلاق الناجمة عن الوباء. وقد منع ذلك شركات صناعة السيارات من تلبية الطلبات على السيارات الجديدة.

وأثر نقص الرقائق الإلكترونية كذلك على التحول لاستخدام السيارات الكهربائية المحافظة على البيئة، حيث ازداد الطلب عليها خلال السنوات الماضية.

وبلغ معدل بيع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 16.5 في المئة وفقًا للبيانات الصادرة في شهر شباط/فبراير الماضي، حيث بِيع 12,300 سيارة.

واحتلت سيارة تيسلا من طراز (Tesla Model Y) المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 سيارات مبيعًا خلال شهر شباط/فبراير الماضي.

 

دعم السيارات الكهربائية

السيارات في بريطانيا
السيارات الكهربائية في بريطانيا (Pixabay)

 

قالت رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا (SMMT): إنها تأمل أن يستمر نمو المبيعات على أساس سنوي، على الرغم من توقع العديد من الاقتصاديين حدوث ركود في الاقتصاد البريطاني.

وفي هذا السياق قال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لرابطة (SMMT): “بعد سبعة أشهر من النمو، ليس مستغربًا أن يواجه قطاع السيارات في المملكة المتحدة المستقبل بثقة متزايدة”.

وتأمل الرابطة زيادة الدعم الحكومي لطرح خدمة شحن السيارات الكهربائية، التي يُنظَر إليها على أنها أحد العوائق الرئيسة أمام الانتقال من البنزين والديزل المُلوِّثَين للبيئة إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

وفي هذا الإطار قال بن نيلمز الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث السيارات الجديدة: إن الحكومة يجب أن تدفع الشركات المصنعة لإنتاج مزيد من السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، عن طريق إلزامها بزيادة نسبة مبيعاتها من السيارات التي تعمل بالبطاريات.

جدير بالذكر أن سيارات الديزل تراجعت مبيعاتها هذا العام مقارنة بالعام الماضي 2022، حيث بِيع 3,300 سيارة فقط خلال الشهر الماضي.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

أبرز شركات شحن السيارات في بريطانيا لعام 2023

قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022

لماذا تتجه مغاسل السيارات في بريطانيا لتوظيف عمالة غير قانونية؟