العرب في بريطانيا | قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022

قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022
فريق التحرير December 30, 2022

تأثّرت صناعة السيارات في بريطانيا بالعديد من المشكلات، وقد أدت مقترحات الاتحاد الأوروبي حول تخفيض انبعاثات الكربون إلى تراجع عدد محطات الشحن للسيارات الكهربائية ما سبب خيبة أمل كبيرة لأصحاب بعض أفضل أنواع السيارات الكهربائية في بريطانيا.

بينما قررت الحكومة البريطانية فرض المزيد من الضرائب على أصحاب السيارات الكهربائية، ما أثار حفيظة الجماعات المناصرة للبيئة.

وطبقت بريطانيا العديد من الخطوات التي لم تحسن كثيرًا من الظروف البيئية بقدر ما سببت ضررًا للسائقين وزادت من تكاليف امتلاك السيارة بشكل غير مقبول بالنسبة للكثير من السائقين.

ولعل أبرز الأمثلة على ذلك هو: قانون السير الجدد يد على الطرقات السريعة، و تخصيص المزيد من الطرقات لراكبي الدراجات، وتوسيع المناطق الخالية من السيارات في الضواحي، والتوسع الكبير في مناطق خفض الانبعاثات الكربونية، وقد أحبط ذلك سائقي السيارات في ظل السياسات البيئية التي تتبعها معظم الحكومات.

وقد أدى نقص بعض قطع الصيانة مثل أشبه الموصلات لارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة، وأثّر ذلك على اقتصاد إنتاج السيارات، حيث اعتادت بريطانيا على زيادة الإنتاج مقابل خفض التكاليف وهي الاستراتيجية الصناعية التي اتبعتها بريطانيا منذ انطلاق أول معمل لسيارات هنري فورد، وحتى وقت قريب كانت معامل السيارات البريطانية تفخر بتصدير معظم قوالب وأشكال السيارات في الوقت المطلوب.

وواجهت صناعة السيارات الكثير من التحديات بعد النقص في أشباه الموصلات، والذي أثر على العديد من المصانع ومن بينها شركات عالمية معروفة مثل فورد وتويوتا.

إذ قد يؤدي نقص أباه الموصلات إلى توقف الإنتاج بأكمله لعدة أشهر، لأن صناعة السيارات تعتمد على التفاصيل الدقيقة للغاية ولابد من أن تتم عملية التصنيع بسلاسة في ظل توفر جميع القطع المطلوبة وإلا فإن خطوط الإنتاج ستتوقف.

وعلى الرغم من أن بعض المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، فإن معظم مصانع السيارات مستمرة في إنتاج وبيع آخر طرازات السيارات وبأسعار مميزة،

وبالنسبة للسيارات المستعملة فإن السوق ما زال على ما يرام، لكن ذلك قد لا يستمر طويلًا مع تفوق الطلب على العرض في المستقبل.

وإليكم قائمة بأفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022 :

لماذا تكلفك القيادة في منطقة وستمنستر بوسط لندن آلاف الجنيهات؟
أفضل أنواع السيارات في بريطانيا (بيكسيلز)

1. داسيا جوغر (Dacia Jogger)

يتراوح سعرها بين 17145 باوند و 19245 باوند

تمتلك هذه السيارة سبعة مقاعد، ولا يزيد سعرها عن 16 ألف باوند، لكنها لم تحصل على مرتبة عالية ضمن التصنيف العالمي في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة، بعد إجراء اختبار التصادم، كما أن محركها بقوة ثلاثة سلاندر قد لا يقدم أداءً جيدًا للغاية، لكنها رغم ذلك تعتبر من أكثر السيارات المريحة للقيادة.

2. فيراري 296 جي تي إس (Ferrari 296 GTS)

يبلغ سعرها 278.893

يسود الاعتقاد بأن السيارات المكشوفة تواجه مشاكل تقنية في تحريك السقف، ولكن هذه السيارة أثبتت العكس، وإلى جانب كونها أكثر الطرازات جاذبيًة، فإن القالب الخارجي للسيارة يتميز بمرونته العالية، حيث توفر السيارة تجربة قيادة مثيرة ومرضية.

3. تويوتا آيغو إكس (Toyota Aygo X)

يتراوح سعرها بين 15975 و 1936 باوند

كادت السيارات ذات التصاميم الصغيرة تختفي من الأسواق خلال السنوات الثلاث الماضية، لأنها أصبحت غير اقتصادية في ظل صعوبة مراعاة معايير السلامة وخفض الانبعاثات.

وقد ألغت كل من شركتي بيجو وستروين مشروعهما المشترك لإنتاج السيارات الصغيرة مع تويوتا، لكن الشركة اليابانية استمرت بإنتاج السيارات الصغيرة التي يمكن شرائها ب 14704 باوند وهي مجهزة بالكامل، وتقدم تجربة قيادة جيدة.

4. سيارة هوندا سيفيك (Honda Civic)

يتراوح سعرها بين 29595 و 33620 باوند

يعرف عن هذه السيارة تصميمها الهجين الذي يجمع بين استهلاك البنزين والطاقة الكهربائية وهي سيارة اقتصادية، تنتمي للجيل الحادي عشر من طراز هوندا سيفيك وقد شهدت تطورًا كبيرًا من حيث الجودة والراحة أثناء القيادة ة وهي سيارة عائلية بامتياز.

5. رينجروفر (Range Rover)

يتراوح سعرها بين 99375 و 171575 باوند

آخر طراز من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة رينجروفر والتي بدأ إنتاجها عام 1970، ويبدو أن الطراز الأحدث L460 يركز على القالب المصقول للسيارة أكثر من كونه مصممًا ليناسب جميع البيئات على غير العادة، لكنها رغم ذلك تمتلك قدرات هائلة وتقدم تجربة مريحة، كما أنها تجمع بين الوقود والكهرباء فهي اقتصادية أيضًا، لكنها مرتفعة الثمن.

6. سيتروين سي 5 إم إس(Citroën C5 X)

يتراوح سعرها بين 29700 و 40320 باوند

تعتبر هذا السيارة الكبيرة الحجم من السيارات الفاخرة وتتميز بنظام داخلي ذكي، ومحرك سلس، كما أنها هجينة ويعمل محركها بالكهرباء، تتراوح سعة خزان الوقود بين 1.2 و 1.6 لتر، ويتميز المحرك بهدوئه وثباته، وهي سيارة عائلة بامتياز. (canadianpharmacy365.net)

7. فولكس فاجين مالتيفان (Volkswagen Multivan)

فولكس فاجين مالتيفان الاقتصادية
فولكس فاجين مالتيفان الاقتصادية

يتراوح سعرها بين 49345 و 60853 باوند

يحاكي هذا الطراز الأنواع التقليدية التي عرفت بها شركة فولكس فاجن الألمانية والتي تجمع بين شكل السيارة والشاحنة، تعتبر هذه السيارة عملية للغاية مقارنًة بسيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد، وهي مريحة للقيادة، ولكن نظام المعلومات فيها قديم بعض الشيء شأنها شأن بقيمة سيارات فولكس فاجن.

8. تويوتا جي آي86  (Toyota GR86)

سيارة ضمن قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022
سيارة تويوتا جي آي86 ضمن قائمة أفضل أنواع السيارات في بريطانيا لعام 2022 (أنسبلاش)

يتراوح سعرها بين 29995 و 23085 باوند

تتميز هذه السيارة بكونها اقتصادية للغاية بحيث لا تحتاج لإنفاق الكثير من الأموال، وقد يبدو تصميمها حادًا بعض الشيء عند الحواف، لكنها مريحة للغاية وموثوقة بشكل كبير، وتراعي معايير السلامة.

9. سكودا كاروك (Skoda Karoq)

يتراوح سعرها بين 26564 و 38805 باوند

تمتلك هذه السيارة عدة مميزات وتبلغ سعة خزان الوقود فيها حوالي لتر واحد، وهي سيارة عالية رائعة متعددة الاستخدامات، تمتلك هيكلًا جيدًا وحجمًا معقولًا، وهي أفضل الخيارات لمن يرغب في شراء سيارة ذات دفع رباعي.

10. فورد جرانت تورينو كونيكت (Ford Grand Tourneo Connect)

يتراوح سعرها بين 28409 و  29944 باوند

تجمع هذه السيارة بين تقنيات القيادة المريحة وسهولة الحركة، وعلى الرغم من كونها سيارة عملية بالدرجة الأولى إلى أنها تتميز بهدوء محركها وسلاسة حركتها، فضلًا عن أنها تؤمن تجربة قيادة جيدة.

 

 المصدر: التلغراف


اقرأ أيضاً:

السيارات الأكثر عرضة للسرقة في بريطانيا في عام 2022

كيف يمكن تجنب واحدة من أكثر أنواع سرقات السيارات شيوعا؟!

انخفاض إنتاج السيارات في بريطانيا إلى أدنى مستوى منذ 13 عامًا بسبب نقص أشباه الموصلات