العرب في بريطانيا | ارتفاع قياسي في أسعار إيجارات المنازل في بريطانيا

1446 ربيع الثاني 21 | 25 أكتوبر 2024

ارتفاع قياسي في أسعار إيجارات المنازل في بريطانيا

ارتفاع قياسي في أسعار إيجارات المنازل في بريطانيا
فريق التحرير October 6, 2023

ارتفعت إيجارات المنازل في بريطانيا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد تراجع العرض وارتفاع معدلات الرهن العقاري معًا، ما أدى إلى ارتفاع التكلفة بنسبة 10 في المئة خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وبلغ متوسط ​​إيجار العقارات الجديدة المطروحة في السوق رقمًا قياسيًّا قدره 1278 باوندًا شهريًّا خارج لندن بين يوليو وسبتمبر 2023، وفقًا لبيانات موقع العقارات “رايت موف” (Rightmove).

إيجارات المنازل في بريطانيا ترتفع إلى مستوى قياسي!

ارتفاع كبير في متوسط إيجارات المنازل في بريطانيا
ارتفاع كبير في متوسط إيجارات المنازل في بريطانيا

وكشفت بيانات “رايت موف” أيضًا أن متوسط ​​الإيجار المعلن عنه قد ارتفع إلى مستوى قياسي جديد في الربع الماضي من هذا العام عند 2627 باوندًا شهريًّا، بزيادة قدرها 12.1 في المئة عما كان عليه في الوقت نفسه من العام الماضي. وعزا الموقع هذا الارتفاع إلى نقص العقارات المتاحة للإيجار.

وشهدت منطقة لوتون (Luton)، التي تقع على بعد 30 ميلًا شمال لندن، الارتفاع الأكبر للإيجارات في بريطانيا خلال الـ12 شهرًا الماضية، حيث ارتفعت أسعار الإيجارات ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 23.6 في المئة، أي ما يعادل 200 باوند شهريًّا.

كذلك ارتفعت الإيجارات بأكثر من 20 في المئة في لوبورو (Loughborough) وإدنبره وبيزلي (Paisley) وبريستون (Preston) وستينز (Staines). وسجلت مجموعة من المدن الأخرى زيادات متفاوتة بين 10 و20 في المئة.

 

المنازل في بريطانيا
المنازل في بريطانيا

وبهذا الشأن قالت ريا لايتمير (Ria Laitmer)، مديرة قسم الإيجارات في شركة “كلاركس” (Clarkes) في دورست: “نحن نتلقى استفسارات متزايدة من المستأجرين عن أسعار العقارات المعروضة، وأضافت: إن الارتفاع الصاروخي للإيجارات ناتج عن محاولة أصحاب المنازل تغطية الزيادات الحادة في تكاليف قروضهم العقارية بعد إرتفاع أسعار الفائدة، إضافة إلى النقص الحاد في العقارات المعروضة للإيجار بسبب تفضيل معظم الناس بيع منازلهم على تأجيرها.

ورغم انخفاض معدلات الرهن العقاري في الأسابيع الأخيرة، نشر موقع “رايت موف” يوم الأربعاء بيانات تُظهِر أن متوسط ​​معدل الرهن العقاري الثابت لخمس سنوات أصبح الآن 5.50 في المئة، مقارنة بـ5.32 في المئة قبل عام، وأن متوسط ​​أسعار الفائدة على الرهن العقاري الثابت لعامين ارتفع من 5.70 في المئة قبل عام إلى 6.01 في المئة في الوقت الحالي.

هذا وحذر مدير “رايت موف” تيم بانيستر (Tim Bannister) من استمرار ارتفاع إيجارات المنازل إن استمرت أزمة نقص المنازل المتاحة للايجار مقابل ارتفاع الطلب. ولكنه قال: إن هناك دلائلَ تشير إلى انتعاش سوق العقارات وتباطؤ وتيرة ارتفاع الإيجارات السنوية بصفة ملحوظة، مع وصول عدد العقارات الجديدة المستأجرة الآن إلى أعلى مستوياته منذ نهاية العام الماضي.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Oct 25, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:42 am
Sunset Sunset: 5:46 pm