العرب في بريطانيا | سجن امرأة لتقديمها 10 ادعاءات كاذبة بالاغتصاب -...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

سجن امرأة لتقديمها 10 ادعاءات كاذبة بالاغتصاب

السجن
فريق التحرير October 2, 2022

أصدرت محكمة التاج في سالزبوري حُكمًا بالسجن مدة خمس سنوات وشهر واحد على امرأة من إسيكس لتقديمها 10 ادعاءات كاذبة بالاغتصاب ضد رجلين اتّضح لاحقًا أنّهما بريئان!

10 ادعاءات كاذبة بالاغتصاب!

 

ادعاءات كاذبة بالاغتصاب
امرأة بريطانية يُحكم عليها بالسجن بسبب ادعاءات كاذبة بالاغتصاب! (بيكسباي)

 

وقد دفعت سلسلة الادعاءات التي قدمتها كاثي ريتشاردسون- البالغة 35 عامًا من ويستكليف- شرطة إسيكس إلى إجراء 60 تحقيقًا بين يناير ومايو 2021.

 

ووفقًا لضباط الشرطة فإنّ ادعاءات ريتشاردسون الكاذبة أدّت إلى إهدار وقت الشرطة ومواردها، إلى جانب إلحاقها الضرر بضحايا حقيقيين للجرائم الجنسية وبحياة الرجلين اللذين اتهمتهما واللذين أُجبرا على الخضوع لفحص الطب الشرعيّ بعد إلقاء القبض عليهما.

 

وعند إجراء التحقيقات في مزاعم ريتشاردسون أظهر تحليل لقطات كاميرات المراقبة (CCTV) وبيانات الهاتف ولقطات كاميرات التعرّف التلقائيّ على لوحة الأرقام (ANPR) أنّ المتهم المزعوم لم يكن في المنطقة حيث ادّعت ريتشاردسون وقوع الاعتداء.

 

كما أظهر تحليل بيانات جهاز التتبع (GPS) الذي رُكِّب على كاحل المتهم الآخر أنّه لم يكن أيضًا في تلك المنطقة!

 

شرطة إسيكس مستمرة بحماية ضحايا الاعتداءات الجنسية

 

 

محكمة
شرطة إسيكس تتعهد بحماية ضحايا الاعتداءات الجنسية والعنف المنزلي (بيكسباي)

 

وبهذا الصدد قال المحقق جيمس هولمز الذي قاد التحقيق: إنّ ضباط الشرطة يتعاطفون في البداية مع النساء اللواتي يأتينَ إليهم لتقديم ادعاءات بالتعرّض للاغتصاب أو الاعتداء الجنسيّ؛ لأنّ الشرطة تعلم مدى قباحة هذه الجرائم وتأثيرها على الضحايا.

 

وأعرب هولمز عن أسفه لأنّ الشرطة أهدرت وقتها الثمين في التحقيق في ادعاءات كاذبة في الوقت الذي يحتاج فيه العديد من ضحايا الاعتداءات الجنسية الحقيقيين إلى المساعدة.

 

أمّا المتحدث باسم شرطة إسيكس فأكّد على استمرار حماية الشرطة لضحايا الاعتداءات الجنسية وتقديم مرتكبيها للعدالة، كما حثّ النساء في إسيكس على الاتصال برقم الطوارئ 999 وإبلاغ الشرطة بجرائم العنف المنزليّ أو الاعتداءات الجنسية.

 

المصدر: الديلي ميل

 


 

اقرأ أيضًا:

وزارة الداخلية تتلقى اللوم المباشر بسبب فشل الشرطة في ضبط الأمن في لندن

السجن مدى الحياة للص اغتصب أُمًا وابنتها بعد السطو على منزلهما في كارديف

الشرطة البريطانية توقف ضابطا متهما بقتل كريس كابا