العرب في بريطانيا | احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم ا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم النني وعدد من الشخصيات

AUK Gala
فريق التحرير March 18, 2023

أسدل الستار على العشاء السنوي الأول (Gala dinner) احتفالًا بمرور عام على تأسيس منصة العرب في بريطانيا AUK مساء الجمعة 17 مارس 2023 في فندق هيلتون – ميتروبول / لندن، بحضور نحو 250 شخصية يتقدمهم الرئيس الصومالي السابق شريف شيخ أحمد وعدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وسيدات الأعمال ووجهاء العشائر والجاليات العربية في بريطانيا.

ورافق ذلك إطلاق النسخة السنوية الأولى لتكريم الشخصيات العربية البارزة في بريطانيا لعام 2023، ووقع الاختيار على نجم نادي أرسنال الإنجليزي والمنتخب الوطني المصري الكابتن محمد النني عن الشخصيات العربية المميزة في بريطانيا في مجال الرياضة إلى جانب د.رحاب الجمل / اسكتلندا عن فئة العلماء العرب و صانع المحتوى الإماراتي عبد الرحمن الجابري عن فئة المؤثرين، وعثمان مقبل عن فئة العمل الخيري.

سنوية العرب في بريطانيا

كل ذلك ضمن الاحتفال بمرور عام على تأسيس منصة “العرب في بريطانيا AUK”، وهي وفق تصريح رئيسها عدنان حميدان: (منصة عربية هدفها التنسيق بين العرب فيما يجتمعون عليه وترك ما يثير الخلافات بينهم، خصوصًا في المجال السياسي؛ حيث تبتعد المنصة ابتعادًا تامًا عنه، وتتحرك في مجال التواصل الاجتماعي والثقافي والتجاري وتعزيز العلاقات.

وقد أعلن حميدان في كلمته بالحفل عن إطلاق مشروع للتعريف بالمشاريع التجارية العربية في بريطانيا وتقديم سبل الدعم والتطوير لها.

احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم النني وعدد من الشخصيات

وأضاف حميدان: (لن نقوى ولن يتعزز حضور العرب في #بريطانيا إلا إذا توحدنا جميعا ونحيّنا الخلافات السياسية وركزنا على ما يجمعنا وهو كثير وعززنا تنسيق الجهود).

الطفل ريان العوري ألهب المشاعر

رئيس تحرير منصة العرب في بريطانيا عدنان حميدان يحدث الحضور (AUK)
الطقل العربي ريان العوري يعزف “موطني” للحضور (AUK)

ويعد الافتتاح بآي من الذكر الحكيم قدم عريف الحفل الإعلامي إبراهيم خضره الطفل ريان اسحاق العوري ذا التسع سنوات الذي رحب بطريقة لطيفة بالجمهور وعزف للحضور رائعة موطني التي كتب كلماتها الشاعر إبراهيم طوقان، ودعا ريان الحضور للتبرع لصالح متضرري الزلزال في سوريا.

الإعلامي إبراهيم خضره يتألق

احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم النني وعدد من الشخصيات
أدار الحفل إعلامي bein الشهير إبراهيم خضرة (AUK)

تألق الإعلامي إبراهيم خضره بتقديم الحفل بشكل لافت، وكان تقديمه سلسًا وعفويًا استحوذ على اهتمام الحضور، وزاد من تفاعلهم في فترة النقاش المفتوح التي تحدث بها كثيرون، وعبروا عن أفكار مهمة لتحسين الحضور العربي في بريطانيا، وتم تكريم الإعلامي إبراهيم خاصة بدرع خاص في نهاية الحفل.

تفاعل كبير مع نقاش تحديات العرب في بريطانيا

احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم النني وعدد من الشخصيات

تفاعل جمهور الحاضرين في العشاء السنوي لمنصة العرب في بريطانيا مع فقرة النقاش بشأن تحديات العرب في بريطانيا، وكان رجب مصطفى رئيس الكيانات المصرية في أوروبا أول المتحدثين داعيًا لمزيد من الاندماج في المجتمع، بينما أشار نبيل الهرش رئيس الجالية اليمنية في لندن لضرورة خروج الأنشطة لمدن أخرى غير لندن.

احتفال مهيب جمع العرب في بريطانيا رافقه تكريم النني وعدد من الشخصيات

وأشارت السيدة سميرة من المغرب إلى اعتزازها بهذا التجمع وضرورة استمراره، أما الإعلامية اللبنانية كاتيا يوسف فقد أشارت إلى ضرورة تلاقي العرب في بريطانيا معًا بعيدًا عن تفرقة الدين والسياسة، وفي السياق أشار المحامي الفلسطيني أحمد الترك رئيس منصة “المحامون العرب في بريطانيا” إلى ضرورة الاستمرار بأنشطة تتجاوز البعد المحلي والقطري للدول، وهذا ما أكدته أيضًا شيماء بربري معبرة عن سعادتها الخاصة بتكريم ابن محافظتها الكابتن محمد النني.

هذا وسنوافيكم لاحقًا بتقرير مفصل عن هذه الفقرة ضمن برنامج العشاء السنوي لمنصة العرب في بريطانيا.

 


اقرأ أيضًا:
احتفالية سنوية العرب في بريطانيا 2023 الجمعة بحضور 250 شخصية
المئات يتفاعلون مع مهرجان الفن الفلسطيني في جامعة مانشستر
السفارة الأردنية في بريطانيا تحتفل بيوم المرأة العالمي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:50 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm