العرب في بريطانيا | السفارة الأردنية في بريطانيا تحتفل بيوم المرأة ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

السفارة الأردنية في بريطانيا تحتفل بيوم المرأة العالمي

السفارة الأردنية في بريطانيا تحتفل بيوم المرأة العالمي
فريق التحرير March 9, 2023

استضاف السفير الأردني في بريطانيا معالي الدكتور منار الدباس ثلة من السيدات الأردنيات في مقر السفارة أمس الأربعاء 8 مارس/آذار 2023؛ لتكريمهن في يوم المرأة العالمي، مؤكدًا دور المرأة عمومًا في ريادة مجتمعها والنهوض به، ودور المرأة الأردنية والعربية في بريطانيا في الحفاظ على الهُوِية والتمسك بها لأجيالنا القادمة.

 

وقد أشاد سعادته بالأثر الإيجابي للأردنيين والأردنيات في المجتمع البريطاني والعالمي، مُرحِّبًا بحضور عدد من النساء نيابة عن المنتدى الأردني في المملكة المتحدة (Jordanian Forum in the UK) والسيدة خيلاء أبو موسى عضو المجلس البلدي لبلدية كرولي وعدد من سيدات الأعمال وربات البيوت الأردنيات.

يوم المرأة العالمي في السفارة الأردنية

يوم المرأة العالمي
السفير الاردني في بريطانيا يستقبل ثلة من النساء في يوم المرأة العالمي

 

أقيم اللقاء لتكريم السيدة الأردنية في يوم المرأة العالمي، ولتعزيز صلة الجالية بالسفارة، ورغبةً من السفير بالبقاء على تواصل مباشر مع أبناء الجالية الأردنية ومشاركتهم أنشطتهم وفعالياتهم في بريطانيا.

كما أتاح اللقاء الفرصة للسيدات الحاضرات للتعارف والتواصل بينهن وتبادل الأرقام والأفكار والاقتراحات، التي تعود على المجتمع الأردني والعربي في بريطانيا بالفائدة.

يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي

 

هذا واستمتعت السيدات بضيافة من معجنات وحلويات ومشروبات باردة وساخنة، واختُتِمت الأمسية بمغادرة الضيفات مع هدية تحمل منتجات من البحر الميت في الأردن.

جدير بالذكر أن يوم المرأة مناسبة عالمية تحتفل بالمرأة وإنجازاتها في شتى المجالات، وتحتفل البلدان بها بطرق عدة، وبعضها -مثل الصين وروسيا- تعتبره عطلة رسمية لجميع النساء.

السيدات الأردنيات في مقر السفارة الاردنية في يوم المرأة العالمي

 

ويعود تاريخ يوم المرأة بنسخته التي يحتفل بها العالم اليوم إلى عام 1911، حينما احتفل أكثر من مليون شخص في ألمانيا والدنمارك وسويسرا والنمسا، مطالبين بتحسين حقوق المرأة في العمل والمجتمع.

 


اقرأ أيضا 

أنشطة وفعاليات في بريطانيا خلال يومي 4+5 مارس 2023

كوميديات ضمن مهرجان “أوان” لفن المرأة العربية في بريطانيا

معرض فن المرأة العربية