العرب في بريطانيا | احتجاج المئات من موظفي الصحة في لندن مطالبةً بز...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

احتجاج المئات من موظفي الصحة في لندن مطالبةً بزيادة التمويل للقطاع

المئات من موظفي الصحة في لندن يؤكدون استمرار الإضراب
فريق التحرير March 12, 2023

شارك المئات من موظفي الصحة في لندن في احتجاجات للمطالبة بزيادة تمويل خدمات الصحي.

وتجمع الناشطون مقابل محطة مترو أنفاق وارين ستريت وسط العاصمة لندن حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر يوم السبت، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “عليكم حل الأزمة في هيئة خدمات الصحة البريطانية NHS)، ولافتات أخرى كتب عليها (سنشارك في الإضراب احتجاجًا على أزمة القطاع الصحي).

المئات من موظفي الصحة في لندن يطالبون بحل أزمة (NHS)

الأطباء المبتدئون يؤكدون استئناف إضرابهم المرتقب
الأطباء المبتدئون يؤكدون استئناف إضرابهم المرتقب

ومن المقرر أن يشن الأطباء المبتدئون في إنجلترا يوم الإثنين إضرابًا يمتد لثلاثة أيام، للمطالبة بزيادة الأجور التي أكد الأطباء أنها ضرورية للاحتفاظ بالأطباء الحاليين وتوظيف المزيد منهم.

يأتي ذلك بعد أن اضطر المرضى للانتظار فترات قياسية في قسم العمليات الجراحية وبالإضافة إلى أقسام الطوارئ والإسعاف، وعيادات أطباء الإنسان.

وكان من بين المشاركين في المظاهرة رئيس مجلس الجمعية الطبية البريطانية البروفيسور فيليب بانفيلد ، بالإضافة إلى نواب برلمانيين من مختلف الأحزاب في بريطانيا، وأعضاء من النقابات العمالية، وبعض الأعضاء من نقابة Unite وUnison وآخرين من نقابة GMB.

وقال الدكتور توني أوسوليفان مؤسس تحالف SOS التابع لهيئة خدمات الصحة البريطانية و المسؤول عن تنظيم الاحتجاج :” إن الوضع المأساوي للقطاع الصحي في بريطانيا أصبح واضحًا للعيان، لقد سجلنا 500 حالة وفاة كان يمكن تجنبها لولا تأخر خدمات الإسعاف، وبالطبع فإن الحكومة البريطانية هي من تتحمل مسؤولية هؤلاء الضحايا”.

وأضاف:” يمر القطاع الصحي في بريطانيا بأزمة غير مسبوقة كما يعاني موظفو القطاع الطبي من الإحباط بشكل لم أشهده قط في حياتي المهنية، يجب على الحكومة أن ترفع أجور موظفي القطاع الطبي لحل الأزمة التي تعصف به”.

وزير الصحة البريطاني يدعو الأطباء المبتدئين لطاولة الحوار 

ستيف باركلي
وزير الصحة البريطاني يدعو لحل أزمة قطاع الصحة عبر الحوار 

يأتي ذلك بعد أن دعا وزير الصحة الأطباء المبتدئين للتفاوض حول إمكانية زيادة الأجور مقابل تعليق الإضراب المقرر خلال الأسبوع القادم.

وقال وزير الصحة ستيف باركلي لقد اقترحت إجراء مفاوضات مع الأطباء المبتدئين حول الأجور، فقد نجح ذلك مع العديد من النقابات الأخرى في قطاع الصحة، حيث لقت الإضرابات التي كان من المقرر أن يشارك فيها الآلاف من موظفي القطاع الصحي بعد أن دعت الحكومة النقابات المسؤولة عن قطاع الصحة إلى التفاوض حول الأجور.

نقابات القطاع الطبي في بريطانيا تستأنف المفاوضات يوم الثلاثاء 

نقابات العمال تستأنف الإضرابات في مارس 2023
نقابة (Unison) تعلق الإضرابات للتفاوض مع الحكومة البريطانية 

 

ومن المقرر استمرار المفاوضات بين نقابات موظفي القطاع الصحي في بريطانيا، ووزارة الصحة الرعاية الاجتماعية يوم الثلاثاء القادم.

لكنّ الأطباء المبتدئين والمسجلين في الجمعية الطبية البريطانية لمّا يشاركوا في المفاوضات بعد ومازالوا مصممين على الإضراب يوم الإثنين ولمدة 72 ساعة.

وغرد وزير الصحة ستيف باركلي على تويتر قائلًا: لقد دعوت الأطباء المبتدئين من أعضاء الجمعية الطبية البريطانية لطاولة الحوار، كما فعلت مع مختلف النقابات المسؤولة عن القطاع الطبي والتي وافقت على تعليق الإضرابات”.

“أدعوكم للحوار البناء من أجل حل أزمة هيئة خدمات الصحة البريطانية NHS، وتقديم الخدمات الطبية لمن يحتاجها من المرضى”.

 

المصدر: Evening Standards 


 

اقرأ أيضاً : 

تحقيق يكشف وفاة 500 شخص بسبب تأخر الإسعاف في بريطانيا عام 2022

إضراب عام يشل معظم القطاعات في بريطانيا وحكومة سوناك تعاند

تفاصيل الإضرابات في بريطانيا بجميع القطاعات في فبراير ومارس 2023

(Provigil)