العرب في بريطانيا | اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا يطالب برفع ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا يطالب برفع الحد الأدنى للأجور

اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا
فريق التحرير September 26, 2022

لا ينفك التضخم الذي سجل أعلى مستوياته -9.9 في المئة- في بريطانيا يُضيِّق الخناق على اقتصاد البلاد برفع أسعار السلع الاستهلاكية وفواتير الطاقة، ما دعا اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا (TUC) إلى المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور الذي لم يشهد تحسنًا يتماشى مع غلاء المعيشة.

 

وفي هذا الشأن قالت فرانسيس أوغرادي الأمينة العامة لـ(TUC): يجب أن يكون كل عامل قادرًا على تغطية تكاليف مستوى معيشي لائق. لكن ملايين العمال ذوي الأجور المنخفضة يجدون صعوبة في ذلك؛ بسبب الفواتير وأسعار السلع المرتفعة. (Alpraolam)

 

مطالبة اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا برفع الحد الأدنى للأجور

man in blue denim jeans and blue denim jacket standing on orange metal bar during daytime
 اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا ومطالبته برفع الحد الأدنى للأجور (آنسبلاش)

 

يبلغ الحد الوطني الأدنى للأجور في بريطانيا حاليًّا 9.50 باوندات في الساعة للعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 23 عامًا وأكثر، و9.18 باوندات لمن تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عامًا، و6.83 باوندات لمن تتراوح أعمارهم بين18 و20 عامًا و4.81 باوندات لمن هم دون 18 عامًا والمتدربين.

 

دخلت هذه المعدلات حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 إبريل من هذا العام، وهو نفس التاريخ الذي تجري فيه التعديلات عليها سنويًّا، كما أنها مثلت زيادة بنسبة 6.6 في المئة في أعلى معدل عن العام السابق البالغ 8.91 باوندات.

 

هذا وتلقى الذين تبلغ أعمارهم 22 عامًا أو أقل زيادات قدرها 83 بنسًا و27 بنسًا و19 بنسًا، وقال وزير الخزانة آنذاك ريشي سوناك: إنها متسقة على نطاق واسع مع الزيادات السابقة المعلنة في أكتوبر الماضي.

 

تقول الحكومة الآن: إنها تحاول تحقيق التوازن، وتحذر من أن رفع الحد الأدنى للأجور بسرعة يعني تفشي بطالة جماعية؛ لأن الشركات غير قادرة على دفع رواتب أكبر.

 

لكن اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا يؤكد أن العمال يجب أن يحصلوا على حصتهم العادلة في وقت تدفع فيه الشركات أرباحًا أعلى للمساهمين.

 

 

وقالت أوغرادي لبي بي سي راديو 4: لقد تلقينا وعودًا من الحكومة أكثر من مرة بضرورة بناء اقتصاد عالي الأجور يجب أن يبدأ بالعمال ذوي الأجور المنخفضة، الأجور التي لا تغطي فواتير الطاقة ولا تكاليف المدرسة والطعام الخاصة بهم، في الوقت الذي لا يضطر فيه أصحاب الأجور المرتفعة إلى المطالبة بالمعونات.

 

كما انتقدت انخفاض الحد الأدنى للأجور بالنسبة إلى العمال الأصغر سنًّا، وأضافت: يجب دفع الأجر مقابل الوظيفة بغض النظر عن السن.

 

تجدر الإشارة إلى أن هدف الحكومة الحالي هو أن يصل الحد الأدنى للأجور إلى 66 في المئة من متوسط الأجور بحلول عام 2024، أي رفعه إلى 10.50 باوندات في الساعة اعتبارًا من 1 إبريل 2023.

 

ومع ذلك، يريد اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا تحقيق معدل 15 باوند في الساعة أو 20 باوند في الساعة مع ارتفاع الحد الأدنى للأجور إلى 75 في المئة.

 

المصدر: Independent  


 

اقرأ أيضًا: 

أكبر نقابة معلمين في اسكتلندا ترفض عرض زيادة الأجور وتبحث في الإضراب

طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا يستعدون للإضراب بسبب تدني الأجور

موظفو الجامعات البريطانية يصوتون على الإضراب احتجاجاً على الأجور