العرب في بريطانيا | إنجلترا تشرع ببناء أول سجن كهربائيّ حديث يعمل ب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إنجلترا تشرع ببناء أول سجن كهربائيّ حديث يعمل بالطاقة الشمسية

سجن مراهق متطرف خطط لقتل مسلمين داخل مسجد في بريطانيا
فريق التحرير November 6, 2022

أعلنت الحكومة البريطانية عن شروعها في إجراءات بناء أول سجن كهربائيّ بالكامل في البلاد، وذلك في منطقة Full Sutton في شرق يوركشاير، حيث من المتوقع أن يوفّر المشروع أكثر من 600 وظيفة جديدة.

 

وسيضم السجن الجديد – الذي سيفتتح في عام 2025 – ما يقرب من 1500 سجين سيقضون وقتهم خلف القضبان بتعلم المهارات التي يحتاجون إليها للعثور على عمل عند إطلاق سراحهم، كجزء من حملة الحكومة للحد من الجرائم والحفاظ على سلامة الشعب.

 

أول سجن كهربائيّ في بريطانيا

 

إنجلترا تشرع ببناء أول سجن كهربائيّ حديث يعمل بالطاقة الشمسية
يستفيد السجن الكهربائي الجديد من الطاقة المتجددة (أنسبلاش)

سيكون المشروع الجديد أول سجن في المملكة المتحدة يعتمد كليًّا على الكهرباء المولدة بالألواح الشمسية وتكنولوجيا المضخات الحرارية ما يعني أنّه سيستخدم طاقة أقل بنسبة 78% من HMP Wormwood Scrubs – وهو سجن تقليديّ يعود للعصر الفيكتوريّ- وما يقلل تكاليف الطاقة على دافعي الضرائب بأكثر من 1.1 مليون جنيه إسترلينيّ في السنة.

 

وستطلق الحكومة مسابقة في وقت لاحق من هذا العام لاختيار من سيدير أمور السجن الجديد. حيث ستواجه الشركات التي ستقدم العطاءات تحديًا لإنتاج “مخطط للوظائف” يوضح كيفية عملها مع الشركات المحلية لتدريب السجناء بالمهارات الأكثر طلبًا من قبل أصحاب العمل المحليين. وتشكل الخطة جزءًا من حملة الحكومة لوقف تكرار الإجرام وجعل الشوارع أكثر أمانًا من خلال مساعدة المجرمين السابقين في العثور على عمل ووضع الجريمة وراء ظهورهم.

 

وزارة السجون والمراقبة البريطانية

وفي الحديث عن المشروع الجديد، قال وزير السجون والمراقبة داميان هندز:

– سيحمي السجن الجديد في Full Sutton الجمهور والمال العام، باستخدام أحدث التقنيات لخفض تكاليف الطاقة.

– إنّ تزويد السجناء بالمهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية سيساعدهم في العثور على عمل وفتح صفحة جديدة – ما يمنع العودة للإجرام ويجعل الشوارع أكثر أمانًا.

– سيدعم السجن الجديد السجناء السابقين في عمل هادف قبل أن يفتح أبوابه – حيث سيتم توظيف ما لا يقل عن 50 من السجناء السابقين من قبل شركة البناء Kier.

 

ومن المقرر أيضًا أن يعزز المشروع الوظائف في شرق يوركشاير، حيث يقع ربع أولئك الذين يعملون في البناء و 40% من قيمة الإنفاق على البناء على بعد مسافة 50 ميلًا- يملؤون الطلبات لشركات سلسلة التوريد المحلية.

 

وأطلق الوزراء اليوم الاستشارة العامة لاختيار اسم المنشأة الجديدة – بدعوة الناس في Full Sutton وحولها لتقديم اقتراحات تعكس ثقافة المنطقة وتاريخها.

 

يوركشاير موطن لأول سجن كهربائيّ

إنجلترا تشرع ببناء أول سجن كهربائيّ حديث يعمل بالطاقة الشمسية
مخطط مشروع أول سجن كهربائيّ بريطانيّ  أُشيد كرمز للكفاءة الاستهلاكية للطاقة (أنسبلاش)

وقال المستشار جوناثان أوين، رئيس مجلس دائرة يوركشاير الشرقية: “أرحب بالبدء في بناء السجن الجديد الذي سيوفر عند اكتماله دفعة كبيرة للاقتصاد المحليّ وسوق العمل من خلال توفير أكثر من 600 فرصة عمل بالإضافة إلى التركيز على المهارات والتدريب لإلحاق السجناء بوظائف عند إطلاق سراحهم”.

 

كما سيضع الموقع الجديد معيارًا ذهبيًا لكفاءة الطاقة – حيث من المقرر أن يستخدم طاقة بنسبة 68% وهي نسبة أقل من استخدام الشبكة الوطنية وحتى أقل من HMP Five Wells المبنية حديثًا في Wellingborough، وتوفر ما قيمته 18 جيجاوات في الساعة من طاقة شبكات الكهرباء والغاز لكل عام مقارنة ب HMP Belmarsh – وهو ما يعادل تشغيل 1200 منزل لمدة عام.

 

جاء مشروع السجن الحديث في أعقاب HMP Five Wells ، وهو أول سجن “ذكي” في بريطانيا، والذي افتُتح في مارس/آذار الماضي. كما تقترب أعمال البناء أيضًا من الانتهاء في HMP Fosse Way ، السجن الجديد الذي يضم 1700 مكانًا والمقرر افتتاحه في Glen Parva في Leicestershire العام المقبل.

 

أساليب بناء مستدامة ومبتكرة 

وفي هذا السياق، قال ليام كامينز، العضو المنتدب لمجموعة Kier Construction: لقد تم وضع حجر الأساس في Full Sutton أمسِ علامة فارقة في هذا السجن الجديد. إنّه مبنيّ على شراكتنا الناجحة مع وزارة العدل، حيث كنّا نعمل بنجاح في تعاون وثيق على مدى العقد الماضي.

 

سنسلّم هذا السجن الجديد كمرفق متطور، مبنيّ على التميز الهندسيّ الذي استخدمناه في مشاريع أخرى، وباستخدام أساليب مستدامة مبتكرة ومحافظة على البيئة.

 

علاوة على ذلك، سنوفر مئات الوظائف طوال فترة المشروع، لندعم بذلك السكان المحليين وسلسلة شركات التوريد، فضلًا عن توفير الفرص للسجناء عند إطلاق سراحهم.

وبدوره قال جيسون ميليت، الرئيس التنفيذيّ لشركة Consult at Mace: عملت Mace بشكل وثيق مع وزارة العدل لتقديم برنامج السجون الجديدة، واستكملت العمل في HMP Five Wells في وقت سابق من هذا العام وجلبت تجربة تسليم عملية إلى البرنامج بأكمله.

 

وسيكون السجن الجديد في Full Sutton مثالًا رائدًا على مستوى العالم بأكمله ليوضح كيف يكون التركيز على التنمية الصافية سببًا في خلق تغيير إيجابي ومستدام. حيث يُعدُّ هذا المشروع إنجازًا رائعًا لفرقنا ويظهر قوتنا في مواجهة أجندة التخلص من انبعاثات الكربون.

 

المصدر: موقع بريطانيا الحكومي


اقرأ أيضًا:

تقرير: التعذيب والتجويع أسباب وفاة بريطاني في سجن إماراتي سيء السمعة

التايمز: تقرير مروّع عن سجن صيدنايا في سوريا

10 طرق لخفض فاتورة الكهرباء خلال فصل الشتاء