العرب في بريطانيا | استمرار إضراب موظفي الصحة في بريطانيا بعد فشل ا...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

استمرار إضراب موظفي الصحة في بريطانيا بعد فشل المفاوضات مع الحكومة

استمرار إضراب موظفي الصحة في بريطانيا بعد فشل المفاوضات مع الحكومة
فريق التحرير January 10, 2023

يستمر إضراب موظفي الصحة في بريطانيا بعد إخفاق المفاوضات مع الحكومة. وفي هذا السياق قالت الكلية الملكية للتمريض: إن المحادثات كانت “مخيبة للآمال جدًّا”، وإن الوزراء ما زال عليهم “فعل الكثير”؛ لمنع حدوث موجة أخرى من الإضرابات في الـ18 والـ19 من يناير.

وقد كان الجميع متفقًا على مناقشة مسألة الأجور، ولكن لم تكن هناك “تنازلات ملموسة” من شأنها أن تؤدي إلى إلغاء الإضرابات.

استمرار إضراب موظفي الصحة

إضراب موظفي الصحة
استمرار إضراب موظفي الصحة بعد فشل المفاوضات

تطالب النقابات برفع الأجور بمقدار يتناسب مع التضخم، لكن الوزراء قالوا: إن العروض يجب أن تكون “ميسورة التكلفة”.

يُذكَر أنه قبل إجراء المحادثات، لم ينفِ رئيس الوزراء ريشي سوناك أن الحكومة بإمكانها تقديم دفعة لمرة واحدة لموظفي القطاع العام للمساعدة في تكاليف المعيشة.

وبعد إجراء المحادثات كانت انطباعات ممثلي النقابات أكثر إيجابية، حيث قالت سارة جورتون مسؤولة الصحة في نقابة يونيسون: أحرزنا بعض التقدم، ولكن لم تكن هناك “التزامات ملموسة”، ومن ثَمّ فإن الإضرابات المقررة ستُنفَّذ كما خُطِّط لها.

وأضافت: “لقد كان اجتماعًا جيدًا وبَنَّاء؛ فقد تمكَّنا بالفعل من الحديث عن مسألة الأجور، لكننا لم نحصل بعد على تنازلات ملموسة كنا نأملها، أو ما يدفعنا إلى إلغاء الإضرابات في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

وفي هذا السياق قالت راشيل هاريسون من نقابة جي إم بي: إن المفاوضات “أخفقت في تحقيق أي شيء جوهري من شأنه وقف تنفيذ الإضرابات في هذا الأسبوع”.

استمرار الإضرابات

القطاع الصحي في بريطانيا
تدهور قطاع الصحة مع استمرار إضراب موظفي الصحة في بريطانيا

وأضافت: في الظاهر كانت هناك بوادر “اتفاق تلوح في الأفق”، لكن لم نتلقَّ حتى الآن “عرضًا مناسبًا”. وهذا يعني استمرار إضرابات سيارات الإسعاف المقرر إجراؤها في الـ11 والـ23 من يناير. (viagrageneric.org)

في حين قالت إيلين سباركس من جمعية تشارترد للعلاج الطبيعي: إن المحادثات كانت “بنَّاءة” إذا ما قورنت بالمحادثات السابقة، لكن حتى الآن “لا شيء ملموس على أرض الواقع”، لذا سيعلن الاتحاد عن مواعيد الإضراب في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن ريشي سوناك قال في الأسبوع الماضي: إنه يريد إجراء “حوار بنَّاء وصادق مع مسؤولي النقابات بشأن ما هو مطلوب وما هو معقول، وما هو في إمكان بلدنا أن يقدمه بخصوص زيادات الأجور”.

المصدر: LBC 


اقرأ أيضًا:

تعليق إضراب موظفي الصحة في اسكتلندا بعد زيادة الأجور

الصحة البريطانية تدفع المرضى نحو العلاج في المستشفيات الخاصة

الحكومة البريطانية تضع قوانين صارمة جديدة للحد من الإضرابات في 2023