العرب في بريطانيا | إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية - ال...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية

إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية (أنسبلاش/ Mikel Parera)
سجى ياسر November 25, 2021

إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية (أنسبلاش/ Mikel Parera)

يبدو أن المفاوضات بين وزارة النقل ونقابة عمال السكك الحديدية لم تتوصل إلى حل وسط، حيث ستتوقف بعض الخدمات وسط إضراب عام لقطارات لندن من شأنه أن يشل الخطوط الرئيسية.

ووفقا لما جاء عن الصحافة البريطانية، فمن المتوقع حدوث تعطل في وسط لندن غدًا حيث تم الإعلان عن إضراب عام لقطارات لندن لخمسة خطوط بدءا من الساعة 4:30 صباح الجمعة 26 نوفمبر.

وجاء ذلك بإعلان من رؤساء النقابات إن الإضراب قائم غدًا مع مواجهة مئات الآلاف من سكان لندن تأخير حيث سيتم إغلاق خمسة من خطوط القطارات الرئيسية، وهي:

◊فيكتوريا لاين (Victoria)

◊السنترال لاين (Central)

◊جوبلي لاين (Jubilee)

◊نورذرن لاين (Northern)

◊بيكاديلي (Piccadilly)

وقد طلبت نقابة عمال ” السكك الحديدية والبحرية والنقل ” من جميع قطارات المترو التغيب عن العمل ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة الموافق 26 من نوفمبر

ثم سيعود إضراب عام لقطارات لندن في ديسمبر بتواريخ (3-5)، (10-12)، (17-18)، أي عطلة نهاية كل أسبوع. وذلك اعتراضا على عودة خدمة قطار المترو الليلي الذي يعمل كل جمعة وسبت. للمزيد من المعلومات عن أسباب الإضراب ومتطلبات العمال، اقرأ هنا.

قالت هيئة النقل في لندن إن الإضراب سينتج عنه “ضعف أو انقطاع تام في الخدمة في بعض المناطق”، مع احتمال إصابة واترلو لاين (Waterloo) وسيتي لاين (City) كذلك.

وفي بيان لها يوم الخميس، قالت الهيئة: “ستستمر خدمات الحافلات في لندن في العمل طوال فترة الإضراب المخطط لها على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون أكثر ازدحامًا من المعتاد”.

كما أوضحت أن الإضراب مقتصر على قطارات المترو لكن النقل العام سيحافظ على خدمات أخرى، وهي الحافلات وخدمات قطارات دوكلاندز الخفيفة (DLR)، ولندن ترامز (London Trams)، وقطارات لندن أوفر غراوند (London Overground)، وقطارات هيئة النقل في لندن (TfL Rail).

# إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية


اقرأ المزيد: 

موظفو جامعات بريطانية يعلنون الدخول بإضراب عام 3 أيام رفضا لتدني رواتبهم

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

تأكد إذا كنت خاضعا لقانون غرامات البيئة للسيارات في لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.