العرب في بريطانيا | ناظم الزهاوي: إضراب الموظفين في بريطانيا يخدم ب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ناظم الزهاوي: إضراب الموظفين في بريطانيا يخدم بوتين

ناظم الزهاوي: إضراب الموظفين في بريطانيا يخدم بوتين
فريق التحرير December 5, 2022

اتُّهِم رئيس حزب المحافظين ناظم الزهاوي بإهانة عمال هيئة الخدمات الصحية لإدلائه بتصريح “مضحك” مفاده: إضراب الموظفين في بريطانيا يصب في مصلحة بوتين!

وقد أخبر الزهاوي المذيعين أنه يجب على الممرضات إلغاء إضرابهن والتخلي عن مطالبهن بتحسين الأجور؛ لأن ذلك يصب في مصلحة الرئيس الروسي الذي قال إنه يسعى لرفع معدل التضخم في الغرب!

 

ناظم الزهاوي يحذر من إضراب الموظفين في بريطانيا

 إضراب الموظفين في بريطانيا
ناظم الزهاوي يعارض إضراب الموظفين في بريطانيا و يعتبره في صالح الرئيس الروسي بوتين

 

ودعا النقابات التي تمثل الممرضات والعاملين الآخرين في المجال الطبي إلى الدخول في محادثات، على الرغم من أن الكلية الملكية للتمريض (RCN) أشارت إلى أن وزراء الحكومة هم مَن يرفضون المفاوضات بشأن عرض الأجور الخاص بهيئة الخدمات الصحية.

وقال الزهاوي يوم الأحد: إن الجيش سيكون على أتم الاستعداد لقيادة سيارات الإسعاف، وحث النقابات على عدم الاستمرار في الإضراب.

وأضاف قائلًا: “هذا هو الوقت المناسب للاتحاد وإرسال رسالة واضحة جدًّا إلى بوتين مفادها أننا لن ننقسم بهذه الطريقة… رسالتنا إلى النقابات: هذا ليس وقت الإضراب، بل هو الوقت المناسب للجلوس حول طاولة المفاوضات”.

 

إضراب الممرضات

الكلية الملكية للتمريض وهيئة الخدمات الصحية يعلنون الاضراب

وفي هذا السياق قالت بات كولين السكرتيرة العامة للكلية الملكية للتمريض (RCN): “إنه لمن السخيف جعل الحرب الروسية في أوكرانيا مبررًا لخفض أجور الممرضات في المملكة المتحدة!”.

وأضافت: “البريطانيون لا يُصدِّقون هذا النوع من الخطابات، ويريدون من الوزراء حل مشكلة الخلاف الحاصل. لا يستطيع فريق التمريض تحمُّل نفقات طعامهم والفواتير الأخرى، ولا يزالون يخشون ما هو أسوأ خلال هذا الشتاء… ما زال هناك 10 أيام على إضرابنا المقرر، أكرر التزامي بالاجتماع مع الوزراء لمعالجة النزاع الحاصل، بدلًا من التفاوض مع الممرضات اللائي اخترن الإضراب”.

وردًّا على مزاعم الزهاوي قالت سارة جورتون رئيسة قسم الصحة في “يونيسون” (Unison): إن الحكومة تستطيع “إيقاف الإضرابات بسهولة” إذا بدأ وزير الصحة ستيف باركلي بالحديث مع النقابات بشأن زيادة رواتب موظفي هيئة الخدمات الصحية.

وأضافت: “لكن بدلًا من تحمُّل المسؤولية، يريد الوزراء تصعيد الخطاب واصطناع المشكلات مع عمال الإسعاف وزملائهم في هيئة الخدمات الصحية!”.

وتابعت قائلة: “تجنَّبت الحكومة الاسكتلندية الإضرابات بالتحدث إلى النقابات الصحية وزيادة الأجور، لذا يجب على الوزراء في وستمنستر أن يحذوا حذوها ويفعلوا الشيء نفسه”.

 

ضرورة التفاوض لحل أزمة إضراب الموظفين في بريطانيا

من المرجح أن تتزايد الضغوط على الحكومة؛ للدخول في محادثات بشأن الأجور خلال الأيام العشرة القادمة. وبهذا الصدد قال وزير الصحة السابق ستيفن دوريل يوم الأحد: إن عرض الـ3 في المئة “لا يكفي لمواجهة تحديات اللحظة ومتطلباتها”. (modafinil comanda online)

هذا وقال ويس ستريتنج وزير الصحة في حكومة الظل: إن البريطانيين سيُلقُون اللوم على “الوزراء المتهوِّرين الذين لا يتصرفون بحكمة ومسؤولية” في مسألة الإضرابات لا على الممرضات.

 

 إضراب الموظفين في بريطانيا يشل القطاعات الحيوية في البلاد (يوتيوب: سكاي نيوز) 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا :

قائمة الإضرابات اليومية في بريطانيا خلال ديسمبر 2022

موظفو الصحة NHS يعلنون إضرابًا منسقًا بين المسعفين والممرضين والطواقم الطبية

نحو 70 ألف موظف في 150 جامعة في بريطانيا يشرعون بإضراب عام

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm