العرب في بريطانيا | 51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا!

51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا
فريق التحرير September 2, 2022

قالت منظمة العدالة الطبية (Medical Justice)، وهي منظمة خيرية في المملكة المتحدة: إن 51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا.

وقالت المنظمة وفقًا لبحث أجرته: إنها حددت هُوِية 51 شخصًا أبلغتهم وزارة الداخلية بأنهم سيُرسَلون إلى رواندا، وإن معظم طالبي اللجوء هؤلاء هم ضحايا للتعذيب من بلدانهم الأصلية.

 

Life-jackets-g21b1854fd 1280
51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا! (Pixabay)

 

خطة اللجوء في رواندا هي سياسة هجرة اقترحتها الحكومة البريطانية مؤخرًا لأول مرة، حيث سيُنقَل الأفراد الذين حددتهم المملكة المتحدة بوصفهم مهاجرين غير شرعيين أو طالبي لجوء إلى رواندا للمعالجة واللجوء وإعادة التوطين.

تستهدف خطة وزارة الداخلية البريطانية التي تبلغ ميزانيتها 120 مليون باوند إرسال المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي إلى دولة رواندا الإفريقية للتعامل مع مطالبهم هناك.

 

 

ويعارض خبراء اللجوء الخطة على نطاق واسع، ومن بين المعارضين وكالة الأمم المتحدة للَّاجئين. وقد أُلغيت أول رحلة كانت مقررة في حَزيران/يونيو الماضي، بعد أن قالت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إن القضاة في لندن يجب أن يحكموا أولًا فيما إذا كانت قانونية.

وفي الوقت الحالي أُرجِئت المراجعة القضائية للمحكمة العليا للسياسة إلى أيلول/سبتمبر.

 

 

وقد تصبح القضية القضائية الكبرى التي ستُرفَع الأسبوع المقبل والتي تطعن في خطة رواندا واحدة من أكثر المعارك القانونية تعقيدًا في السنوات الأخيرة ضد سياسة بريطانيا الحكومية المثيرة.

وستنظر المرحلة الثانية من القضية في تشرين الأول/ أكتوبر بالتفصيل في معايير اختيار من تلقوا إشعارًا بالترحيل.

 

Ship-gb369ea33e 1280
وستنظر المرحلة الثانية من القضية في تشرين الأول/ أكتوبر (Pixabay)

 

على جانب آخر قال المتحدث باسم وزارة الداخلية: إن تحذيرات منظمة العدالة الطبية (Medical Justice) من ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا خاطئة.

وتابع قائلًا: “لقد كنا واضحين منذ البداية في أننا لن ننقل أي شخص إذا كان غير آمن.. لقد وجد تقييمنا الشامل لرواندا أنها بلد آمن وله سجل حافل في دعم طالبي اللجوء”.

 

المصدر: Taarifa


 

اقرأ أيضًا:

تقارير طبية بريطانية.. اللاجئون المهددون بالترحيل إلى رواندا تعرضوا للتعذيب!

رغم التهديد برواندا أكثر من 12 ألف مهاجر وصلوا بريطانيا بالقوارب منذ بداية 2022

51 طالب لجوء تلقوا إشعارات بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا!