العرب في بريطانيا | أين أنفقت العائلة المالكة في بريطانيا أكثر من م...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أين أنفقت العائلة المالكة في بريطانيا أكثر من مليون باوند خلال عام 2023؟

أين أنفقت العائلة المالكة في بريطانيا أكثر من مليون باوند خلال عام 2023؟
ديمة خالد July 24, 2024

أنفقت العائلة المالكة في بريطانيا أكثر من مليون باوند على الرحلات الخاصة باستخدام المروحيات (الهليكوبتر) في عام 2023، وفقًا للحسابات الرسمية. وتضمن هذا المبلغ شراء مروحيتين جديدتين من طراز AgustaWestland AW139 لاستبدال المروحيات التي استخدمت خلال الخمسة عشر عامًا الماضية.

ووفقًا للتقارير، قامت العائلة المالكة بـ 170 رحلة بالمروحية بتكلفة إجمالية بلغت 1,096,300 باوند. وبالإجمال، ارتفعت الفاتورة السنوية للسفر إلى 4.2 مليون باوند، مقارنة بـ 3.9 مليون باوند في العام السابق.

ما هي الرحلات الأكثر تكلفة التي قامت بها العائلة المالكة خلال عام 2023؟

ما هي الرحلات الأكثر تكلفة التي قامت بها العائلة المالكة خلال عام 2023؟

ودافع موظفو العائلة عنها لاستخدام المروحيات بالرغم من الانتقادات المتعلقة بتأثيرها البيئي، مشيرين إلى أنها توفر سهولة الوصول إلى المناطق النائية، ما يسمح للعائلة المالكة بتنفيذ عدد أكبر من الارتباطات اليومية. وأشاروا أيضًا إلى استخدام العائلة المالكة وقود الطيران المستدام الصديق للبيئة.

ومن بين الرحلات الأكثر تكلفة كانت زيارة تشارلز والملكة كاميلا إلى كينيا بالطائرة المستأجرة في أكتوبر، بتكلفة إجمالية بلغت 166,557 باوند.

ولكن على الرغم من ذلك، يبقى القطار الملكي وسيلة النقل الأغلى حتى الآن، إذ بلغت تكلفة رحلة الملك تشارلز إلى شمال يوركشاير، والتي استمرت يومين، 53 ألف باوند.

أين أنفقت العائلة المالكة في بريطانيا أكثر من مليون باوند خلال عام 2023؟

وظل القطار الملكي هو وسيلة النقل الأكثر تكلفة بالميل، حيث كلف 53,013 جنيهًا إسترلينيًا لزيارة تشارلز التي استمرت يومين إلى شمال يوركشاير.

ولكن تعمل العائلة على استخدام طرق نقل مستدامة وصديقة للبيئة أكثر، إذ سيبدأ الملك باستخدام الوقود الحيوي لسيارته البنتلي العام القادم. كما أنه من المخطط أن تصبح سيارات الأسطول الملكي سيارات كهربائية.

إضافة لذلك، رُكِبَت ألواح شمسية في قلعة وندسور لأول مرة مؤخرًا، ومن المتوقع أن يزيد عددها قريبًا. ويُعاد حاليًا تجهيز فوانيس الغاز في القصر بتركيب فوانيس كهربائية لتحسين كفاءة الطاقة مع الحفاظ على مظهرها التاريخي.

 


 

اقرأ أيضًا

كم تكلف العائلة الملكية دافعي الضرائب البريطانيين سنويا؟

أوجه المقارنة بين العائلة الملكية البريطانية وبقية الملكيات حول العالم

ما مقدار أموال الضرائب التي تجمعها الحكومة البريطانية وتنفقها؟

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:35 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm