العرب في بريطانيا | أفضل 4 جامعات بريطانية بتخصصات الذكاء الاصطناعي...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أفضل 4 جامعات بريطانية بتخصصات الذكاء الاصطناعي

-4-جامعات-بريطانية-بتخصصات-الذكاء-الاصطناعي
فريق التحرير May 7, 2023

بفعل التطورات التكنولوجية الهائلة التي يشهدها عالمنا الآن، سيصبح محو الأمية التقنية قريبا ضروريا في كل المجتمعات، ما يستلزم عملية تعلم مستمرة مبنية على المهارات الفردية المطلوبة عند الحاجة، وهو ما تقدمه جامعات بريطانية مرموقة الآن.

ونتيجة لذلك، ستكون هناك فرص هائلة للشركات والمؤسسات التي تعطي الأولوية لتطوير ذكاء تقني دقيق من خلال ثقافة التعلم الدائم.

فإذا كنت تبحث عن برامج تقنية متطورة يمكن أن تبقيك في طليعة المعرفة التكنولوجية، يمكنك التفكير في الالتحاق بإحدى هذه الجامعات البريطانية الأربعة.

 

جامعات بريطانية في مجال الذكاء الاصطناعي

جامعات بريطانية
ما هي أفضل أربعة جامعات بريطانية في تخصص الذكاء الاصطناعي؟ (Pixabay)

 

جامعة سيتي لندن

أدركت جامعة سيتي لندن التي تأسست عام 1894، قدرة الذكاء الاصطناعي على تشكيل مستقبل التعلم، لذا سعت لتضمينه ضمن المناهج التعليمية بالجامعة؛ لتواكب تطورات العصر السريعة.

تعلم الجامعة مقدار قيمة الذكاء الاصطناعي، وقد اعترفت بأن العرض التوضيحي ل (ChatGPT) هو إحدى الأدوات التي يمكن أن تساعد الأساتذة على تحقيق هذا الهدف.

يقدم قسم علوم الكمبيوتر مجموعة من برامج الماجستير المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، والتي تغطي الوحدات التأسيسية والتطبيقية في معالجة اللغة البرمجية، والتعلم الآلي، والتعلم المعزز.

يركز ماجستير الذكاء الاصطناعي على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدما القائمة على الطبيعة والتعلم العميق استنادا إلى الشبكات العصبية وتطبيقاتها.

ويغطي ماجستير الروبوتات تفاصيل تصميم ونشر الأنظمة المستقلة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وإعداد الطلاب لمواجهة تحديات السوق العالمية مع التركيز على الروبوتات المتنقلة العاملة في الأرض والجو والفضاء.

علاوة على ذلك، يضم القسم أكثر من 10 أعضاء هيئة تدريس وأكثر من 35 طالب دراسات عليا يتابعون أبحاثهم في مختلف المجالات ذات الصلة الذكاء الاصطناعي.

 

جامعات بريطانية
أربعة جامعات بريطانية تقدم افضل دراسة لمجال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي (Pixabay)

 

جامعة إدنبرة

احتفالا بمرور 60 عاما من البحث في الذكاء الاصطناعي، تقدم الكلية المعلوماتية بجامعة إدنبرة سبعة برامج ماجستير تزود الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل: ماجستيرالتكنولوجيا المتقدمة للحوسبة المالية، وماجستير الذكاء الاصطناعي، وماجستير العلوم المعرفية، وماجستير علوم الكمبيوتر، وماجستيرالأمن السيبراني، وماجستير علوم البيانات، وماجستير تصميم المعلومات.

تم تصميم البرامج لتزويد الطلاب بالمهارات الحيوية التي تناسب أسواق العمل، مدعومة بمنهج أكاديمي صارم وحديث.

يمكن للطلاب الوصول إلى خمسة مراكز لدراسة درجة الدكتوراه، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي الطبي الحيوي، ومعالجة اللغة الطبيعية، والروبوتات والأنظمة المستقلة (RAS).

بينما يركز المركزان الآخران المستمران في جامعة أوروبا على علوم البيانات وانتشار المعلومات.

 

جامعة كارديف

يجمع مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات وأنظمة الإنسان والآلة (IROHMS) بجامعة كارديف بين خلاصة الأبحاث لثلاث من كليات كارديف، بما في ذلك كلية الهندسة وكلية علوم الكمبيوتر والمعلوماتية وكلية علم النفس.

وهو مركز متعدد التخصصات يتعاون بشكل وثيق مع العاملين بالقطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات في مجالات مثل: التصنيع والفضاء والمركبات المستقلة والرعاية الصحية والتحديات المجتمعية.

يتيح تركيز المركز على الذكاء الاصطناعي والروبوتات وأنظمة الإنسان والآلة للطلاب استكشاف فرص جديدة عند تقاطع هذه المجالات. ومن خلال القيادة القوية والتعاون، يتم تشجيع الطلاب على تطوير حلول لمشاكل العالم الحقيقي.

 

جامعات بريطانية
أفضل 4 جامعات بريطانية بتخصصات الذكاء الاصطناعي (Pixabay)

 

جامعة كوينز بلفاست

تستفيد كلية الإلكترونيات والهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر، بجامعة كوينز بلفاست (Queen’s University Belfast) الواقعة في قلب أوروبا، من الموقع الاستراتيجي للجامعة مع العديد من شركات البرمجيات الكبرى الموجودة في أيرلندا.

سيكتسب الطلاب الذين يدرسون برامج ماجستير الذكاء الاصطناعي وماجستير الأمن السيبراني التطبيقي وماجستير تحليلات البيانات، المهارات التي يحتاجونها ليكونوا جاهزين للعمل في مجال سريع التطور.

تغطي المناهج مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تشمل: التعلم الآلي والخوارزميات والبرمجة، ما يسمح للطلاب باستكشاف آفاق مختلفة.

يستخدم الطلاب أحدث المختبرات للإلكترونيات الدقيقة والدوائر وهندسة البرمجيات، لتطبيق وثقل مهاراتهم المكتشفة حديثا، كما تقدم الجامعة أيضًا فرصًا للمتميزين للتفوق في حياتهم المهنية.

 

المصدر: Study International


 

اقرأ أيضًا:

8 جامعات بريطانية توفر تدريبا مدفوع الأجر للطلاب الدوليين لعام 2023

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023

6 جامعات بريطانية لا زالت تستقبل طلبات الالتحاق مع مطلع 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة