العرب في بريطانيا | أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة شتوية دافئة في ديسمبر ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة شتوية دافئة في ديسمبر 2022

أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة شتوية دافئة في ديسمبر 2022
فريق التحرير November 21, 2022

يبحث الكثير منا عن وجهات لقضاء عطلة شتوية دافئة فيها مع اقتراب شهر ديسمبر. قد تكون الشواطئ فارغة من قلاع الأطفال الرملية في بريطانيا خلال الأشهر القادمة، ولكن الشمس ساطعة في الكثير من الدول الاستوائية. فإلى أين عليك التوجه هذا العام لقضاء عطلة دافئة؟

 

أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة شتوية دافئة

 

1. فويرتيفنتورا، إسبانيا (19-24 درجة مئوية)

 

خلال أبرد أسابيع شهر يناير، تصل درجات الحرارة في مدينة فويرتيفنتورا إلى 19 درجة مئوية. وتكون الشمس ساطعة في المنطقة في معظم أوقات السنة.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة لمدة سبع ليالٍ في فندق Riu Palace Tres Islas من فئة 4 نجوم في كوراليخو، مع تذاكر الطيران من مانشستر في 10 ديسمبر، ما يقارب 532 جنيهًا إسترلينيًا للفرد عبر موقع Tui.

 

مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا (Unsplash)
مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا (Unsplash)

 

2. كيب تاون، جنوب إفريقيا (19-24 درجة مئوية)

قد لا تكون جنوب إفريقيا في بداية القائمة للكثير عند التحدث عن عطلة شتوية، ولكن خلا فصل الشتاء الأوروبي لا تقل درجة الحرارة في كيب تاون عن 20 درجة مئوية، ما يجعلها وجهة جيدة جدًا.

كما تتميز المدينة بشواطئها الجميلة، كشاطئ كامبس باي، وجبالها المرتفعة الخلابة.

التكلفة التقريبية: تكلف جولة مدتها 11 يومًا بعنوان “Cape، Wine and Whales” في جنوب غرب جنوب إفريقيا، وتشمل رحلات السفر، يومين وسط مزارع الكروم في Franschhoek، ومشاهدة الحيتان في Hermanus، وغيرها الكثير ما يقارب 2315 جنيهًا إسترلينيًا للفرد عبر مكتب Wexas.

 

3. جزر المالديف (30+ درجة مئوية)

يُعدُّ شهر ديسمبر الشهر المثالي لزيارة جزر المالديف، إذ عادة ما تتساقط الأمطار الغزيرة بين شهري مايو ونوفمبر. ولكن ذلك يعني أيضًا أنّها وجهة الكثير من الناس وأسعارها خلال فترات أعياد الميلاد عادة ما تكون باهظة.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة لمدة ست ليالٍ في فندق Velassaru Maldives من فئة الخمس نجوم، وتشمل تذاكر الطيران من جاتويك في 3 ديسمبر، ما يقارب 2515 جنيهًا إسترلينيًا للفرد عبر مكتب Kuoni.

 

4. سنغافورة (25-29 درجة مئوية)

تشتهر سنغافورة بحدائقها الخلابة التي تحتوي الكثير من النباتات المميزة والغريبة والفواكه الاستوائية، ومراكزها الكبيرة للتسوق. وهي وجهة ممتازة لمن يبحث عن الصيف في قلب الشتاء.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة لمدة سبع ليالٍ في فندق شانغريلا، وتذاكر الطيران من مطار هيثرو في 10 ديسمبر، 3063 جنيهًا إسترلينيًا للفرد عبر مكتب Destinology. ويشمل ذلك وجبات الإفطار.

 

جزر كرابي في تايلاند (Unsplash)
جزر كرابي في تايلاند (Unsplash)

 

5. كرابي، تايلاند (30+ درجة مئوية)

تُعدُّ تايلاند من أكثر الوجهات الشائعة بين البريطانيين للهرب من البرد القارص في ديسمبر. إذ تحتوي مدينة كرابي على الكثير من الفعاليات المختلفة، من بين شاطئها الدافئ إلى رحلات الغوص في البحار.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة في تايلاند لمدة 11 ليلة، ستة منهم في منتجع توباك في كراب، مع تذاكر الطيران، حوالي 3200 جنيه إسترلينيّ.

 

6. أورلاندو، الولايات المتحدة الأمريكية (19-24 درجة مئوية)

من منا لا يفكر في شواطئ أورلاندو وميامي عند التفكير بالصيف والمياه الدافئة. وموسم الأعياد يضيف سحرًا مميزًا في هذه الولاية، حيث تزين المنتزهات الترفيهية مرافقها بزينة الشتاء والأعياد، من بين منتزه ديزني الترفيهي.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة لمدة سبع ليالٍ في فندق ومنتجع Grove Resort & Waterpark، بتذاكر الطيران من مانشستر في 10 ديسمبر، حوالي 1165 جنيهًا إسترلينيًا للفرد مع British Airways Holidays

 

مدينة مسقط في سلطنة عُمان
مدينة مسقط في سلطنة عُمان (Unsplash)

 

7. سلطنة عُمان (25-29 درجة مئوية)

تشتهر سلطنة عُمان بشواطئها الصافية، والواحات الخضراء، والمعالم التاريخية القديمة كالقلاع والحصون. وتُعدُّ مسقط مدينة فنية، إذ إنّها موطن لدار الأوبرا والكثير من المتاحف. (viagra)

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الإقامة في عُمان لمدة ثمانية أيام وتذاكر الطيران إليها 2895 جنيهًا إسترلينيًا عبر مكتب Cox & Kings.

 

8. قرطاجنة، كولومبيا (30+ درجة مئوية)

تطل مدينة قرطاجنة على البحر الكاريبي. وتأسست كمستوطنة إسبانية في عام 1533، وهي غنية بالتاريخ والآثار والشواطئ الجميلة.

التكلفة التقريبية: تكلف جول سياحية في قرطاجنة لمدة 11 يومًا والتي تقدمها Journey Latin America، وتشمل زيارة بوغوتا وجزر روزاريو، 2700 جنيه إسترليني.

 

9. كانكون، المكسيك (25-29 درجة مئوية)

تُعدُّ كانكون من الوجهات الشائعة كذلك، إذ إنّها تشتهر بفنادقها الفخمة وشواطئها المطلة على البحر الكاريبي. أجواء المكسيك دافئة بشكل عام وتنعم هذه المنطقة بدفء متواصل طوال السنة، وبإمكانك خلال إقامتك الاستمتاع بركوب الأمواج أو الغوص ببحارها.

التكلفة التقريبية: تبلغ تكلفة الرحلة لمدة سبع ليالٍ إلى منتجع وسبا سيكريتس ريفييرا وتذاكر الطيران إليه من مطار هيثرو في 11 ديسمبر، حوالي 2675 جنيهًا إسترلينيًا للفرد.

 

10. جمهورية الدومينيكان (30+ درجة مئوية)

هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. وتتضمن الجمهورية الكثير من الكهوف، والشواطئ، والمنازل على الطراز الفيكتوري.

التكلفة التقريبية: تبدأ تكلفة الإقامة في جمهورية الدومينيكان لمدة سبع ليالٍ في فندق Dreams Palm Beach Punta Cana وتذاكر الطيران من 1،999 جنيهًا إسترلينيًا للفرد عبر مكتب Tropical Sky

 

المصدر: Telegraph

 


اقرأ المزيد

أفضل أماكن الإقامة في العالم خلال العطلة الشتوية في 2022

أنشطة عائلية يمكن القيام بها في لندن خلال عطلة نصف الفصل أكتوبر 2022

كيف يجد المقيم في بريطانيا عطلة عائلية رخيصة الثمن؟