العرب في بريطانيا | كيف يجد المقيم في بريطانيا عطلة عائلية رخيصة ال...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كيف يجد المقيم في بريطانيا عطلة عائلية رخيصة الثمن؟

كيف يجد المقيم في بريطانيا عطلة عائلية رخيصة الثمن؟
فريق التحرير October 7, 2022

تبحث العديد من الأسر البريطانية عن الخيارات الأنسب لقضاء عطلة عائلية رخيصة في ظل أزمة ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد.

ويبلغ متوسط تكلفة الرحلة لمدة أسبوعين ولأسرة مكونة من أربعة أشخاص حوالي 4000 باوند، لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للمساعدة في تخفيض التكلفة.

تشهد أسعار العطلات ارتفاعًا خلال فترة منتصف الخريف بسبب ارتفاع عدد الحجوزات لقضاء العطل خارج البلاد، وترتفع تكاليف الطيران كذلك الأمر.

ويقدّم خبراء السفر مجموعة من النصائح للمساعدة في توفير الأموال أثناء قضاء عطلة الخريف دون الحاجة لتأجيل موعد العطلة إلى الأوقات الأقل ازدحامًا.

 

خمس نصائح لقضاء عطلة عائلية رخيصة :

 

1. لا تحجز موعد الرحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع

يقضي معظم الناس إجازتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تشكل أفضل الأوقات لقضاء العطل والاستمتاع بها، لكن كثرة الحجوزات خلال عطلة نهاية الأسبوع، تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع الطلب.

ومن الأفضل الخروج لقضاء العطلة في يومي الإثنين أو الثلاثاء، حيث ينخفض عدد الحجوزات مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع ما يؤدي بدوره لانخفاض الأسعار.

كما أنّ أسعار حجوزات الطيران تتأثر كثيرًا بمواعيد الحجز، وغالبًا ما ينخفض سعر التذاكر خلال منتصف الأسبوع.

2. مقارنة أسعار الحجوزات بين مطار وآخر

تختلف أسعار الرحلات باختلاف المطار، لذلك لا بدَّ من البحث عن السعر الأمثل للرحلات حتى لو كان موقع المطار بعيدًا بعض الشيء عن المنزل إلا أنّه يمكن توفير المال عن طريق اختيار المطار الذي يفرض رسومًا أقل على الرحلات السياحية.

وفي حال كان المطار بعيدًا للغاية عن المنزل يمكن ركوب القطار، وهو خيار أفضل من الذهاب إلى المطار بالسيارة إذ لا بدَّ من دفع تكاليف ركن السيارة.

3. مسح ملفات تعريف الارتباط الموجودة على الهاتف المحمول

عند تصفح مواقع الإنترنت للبحث عن الإجازة الأمثل، فمن المرجح أن تستخدم مواقع الإنترنت ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمستخدم، ما يعني أنّ الشركة السياحية ستعرف عدد المرات التي زار فيها المستخدم صفحتها على الإنترنت وقد تتعمد رفع أسعار رحلاتها.

وعند مسح ملفات تعريف الارتباط فإنّ مواقع الإنترنت تنظر إلى متصفح الويب كمستخدم جديد، ما يجنبه أي رفع محتمل لأسعار الرحلات.

وقد أجرت إحدى الدارسات عام 2016 عمليات بحث متزامنة من عدة متصفحات ولعدة مرات لمعرفة مدى تأثير ملفات تعريف الارتباط (سجلات البحث على الإنترنت) على أسعار التذاكر.

ومن بين 372 عملية بحث فإنّ 42 زوجًا من التذاكر عرضت للبيع بأسعار مختلفة، رغم أنّها تعود للرحلات نفسها وتمّ البحث عنها في الوقت نفسه على مواقع الويب.

 

وتشير نتائج الدراسة إلى أنّ عمليات البحث المتكررة قد تساهم في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

4. حجز الرحلة مقدمًا

من الأفضل حجز موعد الرحلات قبل فترة طويلة، لأنّ الحجوزات الفورية قد تكون مرتفعة الثمن ولا تناسب العائلات ذات الدخل المحدود.

لذلك من الأفضل الحجز قبل عام على الأقل، ولا بدَّ من تخصيص الميزانية المطلوبة لدفع أقساط الرحلة شهريًا، ويمكن أيضًا الاستفادة من العروض الموسمية خاصة خلال فترة عيد الميلاد وحتى شهر كانون الثاني/ يناير.

5. لا تنخدع بطقس المملكة المتحدة، فالخريف أكثر دفئًا في مناطق أخرى

من المعروف أنّ شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس هما الأفضل لقضاء العطلات نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، لكن هذا لا يعني إفساد عطلة الخريف وتأجيل الرحلة للفصل الصيفيّ.

فعلى الرغم من أنّ الأجواء تكون باردة نسبيًا خلال عطلة منتصف الفصل الدراسيّ في تشرين الأول/ أكتوبر، إلا أن درجات الحرارة قد تصل في بعض المناطق إلى 26 مئوية مثل جزر لانزاروت وتينيريفي، كما أنّ العطل والرحلات الخريفية تعتبر أقل ازدحامًا من نظيرتها الصيفية.

ومن المعروف أنّ درجات الحرارة في المغرب قد تصل إلى 30 مئوية في المغرب خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

المصدر: الميرور 


 

 

اقرأ أيضاً : 

أفضل الأماكن لقضاء العطلات العائلية في بريطانيا لعام 2022

أنشطة عائلية مجانية في عطلة المدارس بويلز

أرخص 20 مدينة أوروبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في 2022

(Ambien)