العرب في بريطانيا | أفضل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا لعام 2024

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أفضل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا لعام 2024

أفضل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا لعام 2024
عبلة قوفي February 27, 2024

منح المتسوقون البريطانيون لقب أفضل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا لهذا العام لمتاجر مارك أند سبنسر (Marks and Spencer) وفقًا لاستطلاع (?Which) السنوي عن رضا المتسوقين.

ما أفضل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا لهذا العام؟

سوبر ماركت في بريطانيا

احتلت متاجر آلدي (Aldi) المركز الثاني بعد أن أظهر الزبائن تطلعاتهم فيما يسمى بالقيمة مقابل المال. بينما جاءت متاجر (M&S) في صدارة تصنيفات بطل المستهلك للعام الثالث على التوالي، حيث بلغت نسبة رضا الزبائن 76 في المئة، متحصلة على خمس نجوم لخدمة الزبائن، بالإضافة إلى توفر الموظفين ومساعدتهم ومظهر المتجر والجودة العامة للمنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة والمنتجات الطازجة.

هذا وتعمل متاجر (M&S) بشكل جيد في كل فئة من فئات التصنيف باستثناء فئة القيمة مقابل المال، حيث منحها الزبائن نجمتين فقط.

وتأتي متاجر (Aldi) في المرتبة الثانية بنسبة رضا الزبائن 73 في المئة لعروضها داخل المتجر، ما يدل على أهمية القيمة الجيدة رغم أوقات الانتظار الطويلة عند الخروج. وحسب موقع (?Which) دائمًا فإن متاجر (Aldi) تعتبر أرخص متاجر السوبر ماركت في بريطانيا في العام الماضي.

بالمقابل، حصلت كل من متاجر (Asda) و (Morrisons) على أدنى التصنيفات، بنتيجة 64 في المئة ونجمتين فقط بالنسبة للقيمة مقابل المال مع الإخفاق في الحصول على تقييمات جيدة في باقي الفئات.

أفضل محلات السوبر ماركت عبر الإنترنت

سوبر ماركت أيسلندا

تصدرت متاجر أيسلندا (Iceland) قائمة أفضل محلات السوبر ماركت عبر الإنترنت بنسبة 80 في المئة، حيث أشاد المتسوقون بخدمة الزبائن والقيمة مقابل المال وجودة العلامات التجارية الخاصة والمنتجات الطازجة، إضافة إلى خدمة التوصيل السريعة وسهولة استخدام الموقع.

واحتلت متاجر ويتروز (Waitrose) وتيسكو (Tesco) المرتبة الثانية في رضا الزبائن بنسبة 78 في المئة، مع العلم أن متاجر تيسكو لم تلتزم بحملة (?Which) لمساعدة المتسوقين الذين يعانون من تكلفة المعيشة من خلال تخزين منتجات ذات ميزانية محدودة في متاجرها.

وفي المركز الثالث المشترك، حصلت متاجر (Sainsbury) ومتاجر (Ocado) على رضا 75 في المئة من الزبائن، إذ حصلت متاجر (Sainsbury) على إشادة كبيرة في مجموعة من الفئات بما في ذلك خدمة الزبائن وتوفر المخزون.

وجاءت متاجر (Aldi) في أسفل قائمة محلات السوبر ماركت عبر الإنترنت متحصلة على 57 في المئة من رضا الزبائن كونها لا تقدم خدمة التوصيل إلى المنزل.

وللعام الثاني على التوالي، لم تحصل أي متاجر سوبر ماركت على خمس نجوم كاملة للقيمة مقابل المال حسب استطلاع موقع (?Which) السنوي، مع العلم أن متاجر (Aldi) و (Lidl) حصلت على أربع نجوم في هذه الفئة لعروضهم داخل المتجر، بينما كانت متاجر أيسلندا الوحيدة التي حصلت على أربع نجوم في الفئة نفسها عبر الإنترنت.

المصدر: WalesOnline


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm