العرب في بريطانيا | 200 ألف طفل في بريطانيا على حافة الفقر بسبب الت...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

200 ألف طفل في بريطانيا على حافة الفقر بسبب التضخم

الفقر بسبب التضخم
فريق التحرير October 10, 2022

تشير دراسة جديدة إلى أن زُهاء 200 ألف طفل في بريطانيا هم على حافة الفقر بسبب التضخم الذي يتجاوز زيادة المعونات الحكومية، الأمر الذي جعل الناشطين يطالبون الحكومة بالالتزام بمخطط وزير الخزانة السابق ريشي سوناك بزيادة مدفوعات الرعاية الاجتماعية بالقيمة الحقيقية في إبريل المقبل.

 

ولم تستبعد رئيسة الوزراء ليز تراس ووزير الخزانة كواسي كوارتنج حتى الآن اتخاذ مسار مختلف، حيث تشير التقارير إلى أن زيادة المعونات الحكومية ستكون على أساس متوسط الدخل، وليس على أساس التضخم، ما يعني أن الأسر ستحصل على دعم أقل.

 

مئات الأطفال على حافة الفقر بسبب التضخم في بريطانيا

 

two toddler playing letter cubes
أطفال بريطانيا على حافة الفقر بسبب التضخم (آنسبلاش)

 

يستند التحليل الذي أجرته مؤسسة مكافحة فقر الأطفال الخيرية (CPAG) إلى ارتفاع المداخيل بنحو 5 في المئة والتضخم بنسبة 10 في المئة. ووجد التحليل أن متوسط الزيادة في الأسعار لعام 2023-2024 وصل إلى 16 في المئة لجميع الأسر مقارنة بعام 2021-2022. لكن معدل التضخم للأسر ذات الدخل المنخفض استقر عند 19 في المئة.

 

وقالت مؤسسة (CPAG): إذا ارتبطت زيادة المدفوعات بالمداخيل فسترتفع بنسبة 9 في المئة فقط.

 

وبهذا الصدد قالت أليسون غارنهام الرئيسة التنفيذية لمؤسسة (CPAG): تواجه بريطانيا كارثة فقر الأطفال، وستقضي الحكومة على فرصة العيش الكريم لكثير من الأطفال ما لم تتخذ الإجراءات اللازمة. ويجب على وزير الخزانة أن يفي بوعده بزيادة المعونات بما يتماشى مع التضخم، فلا يمكن المغامرة بمستقبل الأطفال.

 

four children standing on dirt during daytime
أطفال بريطانيون على حافة الفقر بسبب التضخم (آنسبلاش)

 

 

وأفاد أحد الآباء من ذوي الدخل المنخفض -وهو يعيش وأسرته في سكن مؤقت- لـ(CPAG): سأضطر إلى تقليص نفقات كل شيء؛ لأنني أحصل على 560 باوند في الشهر فقط وأدفع منها 250 باوند للغاز والكهرباء. كما أنني لم أتمكن من شراء ملابس شتوية جديدة لأطفالي، وربما سأعيد النظر في وضعهم في الحضانة إذا تجاوزت المصاريف ميزانية الأسرة.

 

في المقابل قال متحدث باسم وزارة العمل والمعاشات: ستبدأ الحكومة المراجعة السنوية للمعونات ومعاشات الدولة اعتبارًا من أواخر أكتوبر باستخدام أحدث الأسعار ومؤشرات المداخيل المتاحة. وهي ملتزمة برعاية الفئات المعسرة ماديًّا، وذلك بتقديم ما لا يقل عن 1.200 باوند من الدعم للعائلات هذا الشتاء، مع توفير ما معدله 1.000 باوند سنويًّا على الأسر من خلال تجميد أسعار الطاقة، ، وتأتي كل هذه المساعدات لتضيف أعباء اخرى على الميزانية التي خُصص منها مبلغ يزيد على 87 مليار باوند سنويا للمساعدات المقدمة لذوي الدخل المحدود.

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز  


 

اقرأ المزيد: 

 

ليز تراس تستعد لزيادة معونة “يونيفيرسال كريديت” بنسبة تصل إلى 10 في المئة

زيادة أسعار فواتير شركة غاز في بريطانيا بنسبة 56 في المئة اعتبارا من أكتوبر 2022 

إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يتلقوا زيادة في الأجور