العرب في بريطانيا | إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يت...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يتلقوا زيادة في الأجور

إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يتلقوا زيادة في الأجور
فريق التحرير August 5, 2022

أظهرت إحصائية جديدة أنّ ثلثي العاملين في بريطانيا لم يتلقوا زيادة في الأجور بالرغم من أزمة تكلفة المعيشة الحالية. شارك بالدراسة التي أجرتها Resource Solutions ما يقارب 2000 شخص.

وركّز الاستطلاع أيضًا على تأثير أزمة تكلفة المعيشة على القوى العاملة في المملكة المتحدة ، وكشف أنّها تؤثر على بعض الفئات أكثر من غيرها.

وفي حين شهدت بعض القطاعات في سوق العمل تضخمًا في الرواتب إلا أنّ الاستطلاع كشف أنّ الفجوة في الأجور بين الجنسين لا تزال موجودة إلى يومنا هذا. ما يعني أنّ النساء الأكثر تضررًا من أزمة التكلفة المعيشة.

 

 

فخلال عام 2021، حصل واحد من كلّ ثلاثة رجال (34%) على زيادة في الراتب عن وظيفته الحالية ، مقارنة بنسبة 29 في المئة من النساء.

وأفاد 36% من الرجال أنّهم تلقوا مكافآت مالية أمّا النساء فـ 27% فقط منهم تلقوا مكافآت مقابل أدائهنَّ في العمل.

علاوة على ذلك، ذكرت واحدة من كلّ 10 نساء تقريبًا (9%) أنّهنَّ لم يتلقين أبدًا زيادة في الأجور في وظيفتهم الحالية، مقارنة بواحد من كلّ 20 رجلًا (5%). وذكرن ما يقارب ثلث النساء (32%) أنّ آخر زيادة في أجورهنَّ كانت نتيجة صرف مكافآت مالية لجميع الموظفين.

 

إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يتلقوا زيادة في الأجور
إحصائية: ثلثا العاملين في المملكة المتحدة لم يتلقوا زيادة في الأجور (Unsplash)

 

معدل النساء الذين يحصلون على زيادة في الأجور أقل من الرجال

كما وجد الاستطلاع أنّ الأفراد الأصغر عمرًا (الأجيال الشابة) هم الأكثر تضررًا من أزمة تكلفة المعيشة، فـ 32% منهم لم يحصلوا على زيادة في الأجور خلال العام الماضي.

ومن بين هذه الفئة كانت النساء أيضًا الأكثر تضررًا من أزمة تكلفة المعيشة المستمرة.

وأكدت نورما غيليسبي، الرئيس التنفيذيّ لشركة Resource Solutions، على النتائج الإضافية التي توصل إليها الاستطلاع والتي تفيد بأنّ اثنين من كلّ خمسة موظفين (41%) لن يغيروا وظيفتهم الحالية بسبب ظنّهم بأنّ هنالك ركودًا اقتصاديًّا قريبًا. بينما قال 17% إنّهم يفكرون بتغيير وظائفهم الحالية لتحسين وضعهم المالي.

قال تشارلز كوتون، كبير مستشاري السياسة في CIPD، إنّه من المنطقي تركيز الانتباه على العمّال ذوي الأجور المنخفضة الذين غالبًا ما يكونون أكثر عرضة لخطر الوقوع في براثن الفقر “لأنّهم ينفقون غالبية دخلهم على الضروريات مثل الطعام والسكن وفواتير الخدمات، وما إلى ذلك”.

 

المصدر People Management

 


 

اقرأ المزيد

موظفو كادبوري البريطانية يحصلون على زيادة في الأجور

فرص العمل والأجور المتاحة في مطار بورنموث لعام 2022

بسبب خلاف حول الأجور.. موظفو قطارات الأنفاق في لندن يعلنون الإضراب