العرب في بريطانيا | أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للشهر الرابع عل...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للشهر الرابع على التوالي

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للشهر الرابع على التوالي
اية محمد August 15, 2024

واصلت أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفاعها للشهر الرابع على التوالي، مسجلة زيادة سنوية بنسبة 2.7 في المئة حتى يونيو 2024، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني. وقد استقرت هذه الزيادة مقارنة بتقديرات شهر مايو الماضي، ما أدى إلى ارتفاع متوسط سعر المنزل في البلاد إلى 288,000 باوند.

زيادة سنوية في أسعار المنازل بنسبة 2.7 في المئة حتى يونيو 2024

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للشهر الرابع على التوالي
المنازل (Unsplash)

وشهدت الأشهر الأربعة الماضية من العام زيادات متتالية في أسعار المساكن، بعد فترة سابقة من ثمانية أشهر متتالية من الانخفاضات السنوية. وسجل شهر يونيو أيضًا زيادة شهرية بنسبة 0.5 في المئة مقارنة بشهر مايو.

وعلى مستوى المناطق، ارتفعت أسعار المساكن المتوسطة في إنجلترا إلى 305,000 باوند بزيادة سنوية قدرها 2.4 في المئة، في حين وصلت في ويلز إلى 216,000 باوند بزيادة 1.8 في المئة، وفي اسكتلندا بلغت 192,000 باوند بزيادة 4.3 في المئة. وحقّقت أيرلندا الشمالية أعلى نمو شهري بنسبة 3.6 في المئة وسنويًّا بنسبة 6.4 في المئة.

ورغم هذا الاتجاه التصاعدي، شهدت منطقتا إيست ميدلاندز وجنوب غرب البلاد انخفاضًا في الأسعار على أساس شهري، بنسبة 0.5 في المئة و1 في المئة على التوالي. ولكن لم تسجل أي منطقة انخفاضًا سنويًّا في الأسعار، وكانت لندن هي الأقل نموًّا بمعدل 0.6 في المئة فقط.

ارتفاع أسعار المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للشهر الرابع على التوالي
منازل معروضة للبيع (Unsplash)

وفي تعليقها على هذه البيانات، قالت موبين أكرم، مديرة قسم المساكن الجديدة في مكتب استشارات الرهن العقاري: إن الأرقام، إلى جانب تثبيت سعر الفائدة الأساسي عند 5 في المئة، تشكل “أمرًا مريحًا ومشجعًا” لمن يتطلعون إلى تحسن أوضاع سوق الإسكان. لكنها أضافت: إن السوق “قد يشهد تباطؤًا طبيعيًّا خلال الفترة الصيفية”، إلا أنها توقعت أن تبدأ أسعار المنازل بالانخفاض على المدى البعيد.

من جهتها قالت إيما كوكس، المديرة الإدارية للعقارات في شوبروك: إن “تركيز الحكومة المتجدد على تعزيز قطاع البناء”، من خلال زيادة أهداف بناء المساكن وإصلاحات التخطيط، من شأنه أن “يساعد على تعزيز عرض المساكن ذات الجودة العالية”، وهو تطور إيجابي للسوق.

المصدر: housingtoday


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:22 am, Oct 16, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 90 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm