العرب في بريطانيا | أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن عن العمل - ا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن عن العمل

أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن عن العمل (وكالة الأناضول/ Tolga Akmen)
سجى ياسر November 26, 2021

أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن عن العمل (وكالة الأناضول/ Tolga Akmen)

بدأ إضراب مترو أنفاق لندن صباح يوم الجمعة 26 نوفمبر منذ الساعة 4:30 احتجاجًا على ساعات العمل في قطار مترو الأنفاق الليلي. فما هي أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن؟

أبلغت وسائل الإعلام عن تأثر خمسة خطوط لقطارات المترو وتعطلها صباح الجمعة بسبب الإضراب الذي قام به عمال مترو أنفاق لندن (LU) بتوجيهات من نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT).

إذ قالت هيئة النقل في لندن (TfL) إن خطوط السنترال Central وجوبلي Jubilee ونورذرن Northern وبيكاديلي Piccadilly وفيكتوريا Victoria ستتعطل بشدة لمدة 24 ساعة اعتبارًا من الساعة 4:30 صباحا.

وذلك ضمن إضرابات احتجاجية من قبل أعضاء النقابة سيشهدها القطاع في عدد من الأيام في الفترة التي تسبق عيد الميلاد. فيخطط أعضاء RMT أيضًا للإضراب في ست ليالٍ أخرى: الأحد (28 نوفمبر) ويوم الجمعة (3 ديسمبر) والسبت (4 ديسمبر) والجمعة (10 ديسمبر) والسبت (11 ديسمبر) والجمعة (17 ديسمبر).

صرحت RMT أن LU ألغت نحو 200 وظيفة متاحة لسائقي المترو، وبالتالي قللت أعداد العمال بشكل هائل. ثم قامت بفرض نظام ساعات عمل جديد “غير مقبول ولا يطاق” على السائقين الحاليين في سبيل تغطية خدمات المترو الليلي التي كانت متوقفة خلال فترة جائحة كورونا في بريطانيا.

تقول النقابة إن هذا من شأنه أن “يدمر التوازن بين الحياة المهنية والشخصية” للأعضاء.

تعزى العودة المبكرة لخدمات المترو الليلي إلى دعوات الجمهور لتوفير وسائل نقل أكثر أمانًا ليلا للنساء بعد عدد من الهجمات وحوادث الاغتصاب والقتل في لندن، ودعت الشركات والسياسيون إلى تعزيز الصناعات الليلية.

في فترة توقف خدمات المترو الليلي، فقد سائقوه وظائفهم. ولكن بدلا من إعادتهم، تفرض هيئة النقل على السائقين الحاليين تغطية المناوبات الليلية أيضا.

# أسباب إضراب سائقي القطارات في لندن عن العمل


اقرأ المزيد:

موظفو مترو القطارات في لندن يخططون لإضراب في موسم أعياد الميلاد

إضراب عام لقطارات لندن يشل الخطوط الرئيسية

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.