العرب في بريطانيا | أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام - ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
فريق التحرير January 30, 2023

يُعدُّ مطار برمنغهام (BHX) أحد أكبر المطارات (وأكثرها ازدحامًا) في المملكة المتحدة. ويوفر المطار رحلات جوية إلى أوروبا رخيصة جدًا عبر شركات الطيران إيزي جيت ورايان إير وويز إير. وإن كنت ترغب في التخطيط لرحلة سياحية في أوروبا، فنعرض عليك هنا أرخص 14 وجهة سياحية بأسعار أقل من 70 جنيهًا إسترلينيًّا لعام 2023.

 

1- لشبونة، البرتغال

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
مدينة لشبونة بالبرتغال (Unsplash)

 

إن بحثت على Skyscanner عن رحلات من برمنغهام إلى لشبونة تجد أن أسعار رحلات الذهاب والعودة تبدأ من 33 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 48 جنيهًا إسترلينيًّا مع طيران إيزي جيت أو رايان إير، أو بحد أقصى 60 جنيهًا إسترلينيًّا.

وعند تخطيطك لرحلة إلى لشبونة، تأكد من أن تمنح نفسك وقتًا كافيًا لاكتشاف المدينة الزاهية الألوان، كالتجول في شوارعها وزيارة متاحفها، وركوب الترام القديم، وتذوق أطباقها المحلية مثل الحبار المقلي. وننصحك بتخطيط يوم أو يومين لزيارة مدينة إيفورا أو المناطق السياحية.

 

2- أيرلندا

ليس بصادم أن تكون إيرلندا إحدى الوجهات السياحية الرخصة من برمنغهام، إذ إن التذاكر إلى مطار دبلن تبدأ من 18 جنيهًا إسترلينيًّا حتى 46 جنيهًا إسترلينيًّا. أما الرحلة إلى مطار كورك (Cork) فتبدأ من 22 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 45 جنيهًا إسترلينيًّا على متن طيران ريان إير.

كما أن هنالك رحلات إلى مطار نوك (Knock) على متن رايان إير تبدأ 18 جنيهًا إسترلينيًّا حتى 48 جنيهًا إسترلينيًّا على مدار ستة أشهر من عام 2023، وقد ترتفع باقي العام لتصل إلى 65 جنيهًا إسترلينيًّا؛ أيّ أنها تبقى رخيصة نسبيًا.

وتستطيع في إيرلندا الاستمتاع بسواحلها الخلابة وشوارعها المليئة بالمطاعم المحلية الرخيصة نسبيًا واللذيذة، أو حتى زيارة القلاع القديمة والمتاحف التاريخية.

 

3- برشلونة، إسبانيا

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
مدينة برشلونة في إسبانيا (Unsplash)

 

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والعودة إلى برشلونة من 35 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 49 جنيهًا إسترلينيًّا على مدار أربعة أشهر من العام وفقًا لـ Skyscanner، ثم ترتفع قليًلا باقي العام لتتراوح بين 56 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 67 جنيهًا إسترلينيًّا.

وهنالك الكثير مما يستحق الزيارة في المدينة الكاتلونية، من شارع التسوق La Rambla ومتحف Picasso الرائع وحتى الكنيسة الشهيرة غير المكتملة لا ساغرادا فاميليا.

 

4- وارسو، بولندا

إن كنت تستطيع تحمل الشتاء القارس أو الربيع البارد في بولندا فستستطيع إيجاد الكثير من الرحلات الرخيصة من برمنغهام،إذ تبدأ رحلات الطيران إليها من 22 جنيهًا إسترلينيًّا حتى 42 جنيهًا إسترلينيًّا عبر رايان إير و ويز إير.

ويوجد في مدينة وارسو الكثير من المعالم التاريخية المدرجة في قائمة يونسكو، يعود تاريخ بعضها إلى القرن الثالث عشر.

 

5- بوردو ، فرنسا

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
مدينة بوردو، فرنسا (Unsplash)

 

تبدأ أسعار رحلات الطيران من برمنغهام إلى بوردو من 18 جنيهًا إسترلينيًّا حتى 59 جنيهًا إسترلينيًّا معظم العام عبر رايان إير. وتتميز المدينة بأجوائها الساحرة الحميمية، فيمكنك الاسترخاء بها لمدة أسبوع والتنزه عبر شوارعها وزيارة كاتدرائية بوردو وجسر بونت دي بيير.

 

6- فيرونا، إيطاليا

عندما نقول إيطاليا، أول ما نفكر بزيارته هو البندقية أو العاصمة روما أو ساحل أمالفي ولكن هل فكرت بزيارة فيرونا؟

كمثيلها من المدن الإيطالية، توفر فيرونا تجربة سياحية ساحرة، إذ بإمكانك زيارة منزل جولييت من روميو وجولييت، وهو المنزل الذي ألهم رواية شيكسبير الشهيرة، بشرفته العالية وحديقته الجميلة.

وتبدأ أسعار الرحلات من برمنغهام من 27 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 40 جنيهًا إسترلينيًّا على مدار أربعة أشهر في السنة عبر رايان إير، وتتراوح بين 53 و62 جنيهًا إسترلينيًّا باقي العام.

 

7- أدنبرة، اسكتلندا

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
أدنبرة في اسكتلندا (Unsplash)

 

قد تكون أسعار الرحلات إلى أدنبرة من مطار برمنغهام أغلى قليلًا ولكنها ما زالت رخيصة نسبيًا، فتبدأ الأسعار من 4 جنيهات إسترلينية إلى 64 جنيهًا إسترلينيًّا على مدار سبعة أشهر من العام على متن إيزي جيت وتستغرق مدة الرحلة ساعة و10 دقائق فقط.

ولكن تستطيع توفير مصروف الجيب في أدنبرة، إذ إن هنالك الكثير مما يمكنك زيارته مجانًا، مثل المتحف الوطني في اسكلتندا أو الحديقة الملكية. كما بإمكانك زيارة قلعة أدنبرة الواقعة في منتصف المدينة أو المشي في بلاكفورد هيل أو الصعود إلى مقعد آرثر.

 

8- كلوج نابوكا، رومانيا

تبدأ أسعار الرحلات من 25 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 48 جنيهًا إسترلينيًّا خلال أشهر الشتاء، ما يعني أن بإمكانك الاستجمام والاستمتاع بدفء رومانيا بعيدًا عن أجواء بريطانيا الباردة.

كلوج نابوكا مليئة بالأماكن الجميلة، كالمقاهي الهادئة، والمتحف الإثنوغرافي في ترانسيلفانيا، ومنجم الملح الساحر سالينا توردا.

 

9- بيرغامو، إيطاليا

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
بيرغامو، إيطاليا (Unsplash)

 

تستطيع السفر عبر رايان إير إلى بيرغامو ابتداءً من 27 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 49 جنيهًا إسترلينيًّا. كما يمكنك من خلالها زيارة مدينة ميلانو إذ إنها تبعد 15 دقيقة بالسيارة.

وفي بيرغامو مبانٍ عدة تعود إلى القرون الوسطى بإمكانك زيارتها، وهنالك أيضًا “جدران فينيسية” تم إدراجها بقائمة يونسكو تستحق الزيارة.

 

10- ستوكولهم، السويد

تراوحت أسعار الرحلات من مطار برمنغهام إلى ستوكهولم من 24 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 43 جنيهًا إسترلينيًّا على مدى أربعة أشهر في فصل الشتاء ، وارتفعت إلى 62 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 71 جنيهًا إسترلينيًّا مع اقتراب فصل الصيف.

وتستحق العاصمة السويدية الزيارة سواء كان ذلك في الشتاء القارس أو بالصيف الدافئ، فتجد بين شوارعها أينما ذهبت شيئًا يستحق الزيارة، من متاحف قديمة أو قصور أو حدائق.

 

11- جنيف، سويسرا

 

أرخص 14 وجهة سياحية أوروبية من مطار برمنغهام
جنيف، سويسرا (Unsplash)

 

على مدار أربعة أشهر من العام، تتراوح أسعار الرحلات إلى جنيف من 34 وحتى 47 جنيهًا إسترلينيًّا، أما باقي العام فترتفع الأسعار للتراوح بين 50 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 70 جنيهًا إسترلينيًّا.

ولكن بالرغم من أن تكلفة السفر إليها بسيطة، إلّا أن أسعار المدينة مرتفعة جدًا. ومع ذلك، فإن كانت تسمح ميزانيتك، فننصحك بزيارتها بشدة وتناول الشوكلاتة اللذيذة من أشهر صنّاع الشوكلاتة بالعالم. (fogodeminas.com)

 

12- مالقة، إسبانيا

تراوحت أسعار التذاكر إلى المدينة الأندلسية التاريخية بين 31 جنيهًا إسترلينيًّا و 62 جنيهًا إسترلينيًّا عبر رايان إير.

والجميل بمدينة مالقة، أن هنالك وجهات مناسبة للجميع، فبإمكانك الاسترخاء على شواطئها الجميلة، أو التجول بين شوارعها التاريخية وزيارة المتاحف التاريخية.

 

13- بلفاست، إيرلندا الشمالية

تم تسمية العاصمة الإيرلندية بلفاست كإحدى أرخص الوجهات السياحية في أوروبا، إذ تبدأ أسعار الرحلات من 39 وحتى 62 جنيهًا إسترلينيًّا.

وتمنحك مدينة تجربة زيارة متحف تيتانيك الشهير ومتحف أولستر، بالإضافة إلى قلعة بلفاست التاريخية وسواحلها الجميلة وأسواقها الحيوية.

 

14- سانتاندير، أسبانيا

أخيرًا وليس آخرًا سانتاندير في إسبانيا الواقعة على طول ساحل كانتابريا. وهي المدينة الأرخص من ناحية السفر إذ تراوحت أسعار التذاكر عبر رايان إير 17 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 20 جنيهًا إسترلينيًّا، وارتفعت لاحقًا خلال الصيف لتصل إلى 43 جنيهًا إسترلينيًّا.

وبالطبع، إن قمت بزيارتها فعليك بالبداية زيارة شاطئ Palacio de la Magdalena والاستمتاع بغروب الشمس الساحر. وهنالك الكثير بالطبع لاستكشافه بالمدينة، من مكتبة Biblioteca de Menéndez Pelayo، وإلى متاحفها التي تضم إحدى أقدم القطع الأثرية.

 

المصدر: thepointsguy

 


 

اقرأ أيضًا

إيزي جيت تضيف 11 وجهة جديدة من بريطانيا في جدول رحلاتها الصيفية

أرخص 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2023

أهم الوجهات السياحية والأنشطة في بريطانيا في عام 2023