العرب في بريطانيا | أدنبرة الأغلى في الإقامة للطلبة في بريطانيا “در...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

أدنبرة الأغلى في الإقامة للطلبة في بريطانيا “دراسة”

أدنبرة الأغلى في الإقامة
فريق التحرير August 14, 2022

ارتفعت تكاليف الدراسة لطلبة الجامعات في بريطانيا بنسبة 29 في المئة مقارنة بالعام الماضي، إذ أشارت دراسة حديثة أنّ أدنبرة الأغلى في الإقامة لهذه الفئة التي أصبحت نفقاتها تفوق دخلها.

ووفقًا لمؤشر الطلبة الذي يبحث في نمط الحياة وعادات الإنفاق فقد تضاعفت فواتير الإقامة بالنسبة للطلبة الذين قال ربعهم إنّ جامعاتهم لا تُقدّم لهم المساعدة الكافية في ظل أزمة تكلفة المعيشة المستمرة.

هذا ويحصل الطلاب في العاصمة الاسكتلندية على أقل دخل شهريّ للفصل الدراسيّ، مقارنة بجميع المدن المصنفة، والذي يبلغ 934 باوند مقابل إنفاقهم الشهريّ الذي يصل إلى 949 باوند.

 

أدنبرة الأغلى في الإقامة لطلاب الجامعات في بريطانيا

building and sky
أدنبرة الأغلى في الإقامة للطلبة في بريطانيا “دراسة” (آنسبلاش)

 

يُعدُّ طلبة أدنبرة أيضًا الأقلّ حظًا في الجمع بين الدراسة والعمل خلال الفصل الدراسيّ، بينما قال طلاب جامعة غلاسكو إنّهم يعانون من أعلى مستويات التوتر.

من جهة أخرى صنفت كارديف كأكثر مدينة توفر أسعار معقولة للطلبة مع أسعار إيجار أقلّ من المتوسط علاوة على إمكانية كسب دخل أعلى من المتوسط في فترة الدراسة.

وقال ما يقرب 88 في المئة من الطلاب إنّهم أجروا تغييرات في نمط الحياة مع اختيار معظمهم خفض نفقاتهم على مشتريات المتاجر الإلكترونية.

في حين شكلت نفقات المتاجر أكبر فاتورة شهرية بمتوسط 76.29 باوند للطالب الواحد.

ولتغطية نفقاتهم، قال تقريبًا نصف الطلبة أيضًا إنّهم استبدلوا العلامات التجارية الخاصة بينما قال 43 في المئة منهم إنّهم قلّلوا من الوجبات السريعة.

لكنّ النفقات لا تنحصر فقط على التسوق من المتاجر حيث أفاد الطلاب أنّهم ينفقون ما معدله 63 في المئة من ميزانياتهم على تنقلاتهم وخروجهم بعد رفع قيود الجائحة.

وعندما يتعلق الأمر بوضع الميزانية، وجد أكثر من ثلث الطلاب أنّ أموالهم تنفد بحلول نهاية الفصل الدراسي بزيادة 8 في المئة منذ عام 2021.

ورغم ذلك تقول لورا بيهان، رئيسة حسابات الطلاب في بنك “Royal Bank” والتي دعت زبائنها إلى إدارة شؤونهم المالية بشكل صحيح قبل بداية العام الدراسي، إنّه على الرغم من زيادة تكلفة المعيشة بشكل كبير هذا العام فلم يؤثر ذلك على الطلبة بالقدر الذي كان متوقعًا.

 

المصدر: Edinburgh News  


اقرأ المزيد:

تغيير نظام الدرجات يعرض الطلبة في بريطانيا لفقدان فرص الالتحاق بالجامعات

ارتفاع طلبات الالتحاق بالجامعات لسكان المناطق الأكثر فقرا في بريطانيا

كيف تسيطر جامعات قليلة على معظم الوظائف العليا في بريطانيا؟

 

أخبار ذات صلة