العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 إبري...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 16, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على الاضطرابات التي حاول نشطاء البيئة إثارتها خلال سباق الخيول (Grand National) الذي عُقد أمس في مضمار سباق أنتري (Aintree).

 

صنداي بيبول

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

 

ركزت صنداي بيبول على الأحداث التي شهدها سباق الخيول (Grand National) أمس في مضمار سباق أنتري (Aintree)، حيث حاولت مجموعة من نشطاء الحيوان تعطيل السباق وهو ما وصفته الصحيفة بأنه “عار وطني”.

وذكرت الصحيفة أنه تم اعتقال نحو 118 شخصًا بسبب الاضطرابات التي حاولوا افتعالها، حيث تُظهر الصورة الرئيسة على غلاف الصحيفة متظاهرًا تقوده الشرطة بعيدًا، وتظهر صورة أخرى متظاهرة تحاول لصق نفسها بسياج.

 

ميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ميل أون صنداي)

 

أعلنت صحيفة ميل أون صنداي عن دورها في محاولة إنقاذ سباق الخيول (Grand National)، من خلال اختراق أحد صحفييها جماعات حقوق الإنسان للكشف عن ترتيباتهم لتخريب السباق وتنبيه الشرطة لتأخذ احتياطاتها قبل ذلك.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

تُظهر الصورة الرئيسة الفارس الأيرلندي ديريك فوكس هو يحتفل على حصانه بعد فوزه بالسباق، وذكرت الصحيفة أن نشطاء البيئة فشلوا في تخريب السباق.

على جانب آخر، رحبت الصحيفة بقرار الحكومة بوقف تشييد 14 طريقًا سريعًا ذكيًا جديدًا، وتشير الصحيفة إلى أن أكثر من 70 شخصًا على الأقل قُتلوا في حوادث على هذه الطرق.

وتقول افتتاحية الصحيفة إن هيئة الصحة الوطنية (NHS) لم تعد قادرة على تقديم مستوى الرعاية المطلوب للبريطانيين، مشيرة إلى أن مستوى الخدمات لا يتحسن أبدًا بغض النظر عن عدد المليارات المدفوعة التي تدعم بها الحكومة هذا القطاع.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

تستعد الكلية الملكية للتمريض -وهي أكبر نقابات التمريض في إنجلترا- للتصويت حول ما إذا كان أعضاؤها سينضمون لإضراب جماعي سيشمل كل المستشفيات في بريطانيا أم لا.

ومن المقرر أن يجري الآن تصويت واحد بدلًا من إجراء اقتراع في كل صندوق فردي، كما حدث سابقًا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

وتقول قصة أخرى على الصفحة الأولى إن أكثر من 100 ألف امرأة هربن من العنف المنزلي في إنجلترا رفضن السكن الآمن العام الماضي.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

ذكرت صنداي تايمز أن فريقًا من الخبراء الطبيين شُكل من قِبل جهات التحقيق، يبحث في ملابسات وفاة 650 مريضًا بعدما أجرى لهم جراح مئات العمليات غير الضرورية.

على إثر ذلك، يقضي الطبيب إيان باترسون حكمًا بالسجن لمدة 20 عامًا بعد إدانته بحوالي 17 تهمة جنائية.

وفي تقرير منفصل، قالت الصحيفة إن وزير الدفاع بن والاس سيسافر إلى واشنطن غدًا لإجراء محادثات حول التسريب الكبير الأخير لوثائق سرية أمريكية.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك قلقًا في وايتهول من إمكانية وصول صغار أفراد الأمن الأمريكيين إلى أسرار بريطانية حساسة.

 

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

تحت عنوان “العائلة المالكة على شفا الانهيار”، حذرت دراسة أجراها مركز أبحاث السياسة الاجتماعية البريطانية ” سيفيتاس” من أن النظام الملكي معرض لخطر التلاشي في ظل الفجوة بين العائلة المالكة وتطورات المجتمع البريطاني.

وقد وجدت الدراسة أن واجبات قص الشريط والمصافحة انخفضت بنسبة 40 في المئة بين عام 2014 والعام الماضي.

تم تسمية الملك تشارلز والأميرة آن على أنهما أكثر أفراد العائلة المالكة اجتهادًا في العمل، حيث تتمتع آن بميزة طفيفة في العدد الإجمالي للمناسبات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها في السنوات ال 10 الماضية.

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

تمت دعوة الآلاف من العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية لحضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث المقرر إقامته الشهر المُقبل، وذلك كإشارة على الامتنان الكبير للتضحيات التي يقدمها العاملون في القطاع الصحي.

عبر الأطباء والعاملون الصحيون عن سعادتهم بهذا التقدير، لكنهم أشاروا إلى أنه غير كافٍ، حيث لا يزالون يطالبون بزيادة أجورهم.

 

الإندبندنت

عبر نواب حزب العمال عن غضبهم من سياسة الحزب الأخيرة المتعلقة بمهاجمة رئيس الوزراء ووصفهم له بأنه يحمي المعتدين جنسيًا على الأطفال، ومن المقرر مناقشة تداعيات هذه الحملة في اجتماع حزب العمال غدًا.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm