العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 إبري...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 15, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على إضراب الممرضين المقرر أن يبدأ خلال عطلة الأسبوع الأول الرسمية بشهر أيار/ مايو المُقبل.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

تسلط ديلي إكسبريس الضوء على زيارة الملك تشارلز الثالث أكاديمية ساندهيرست الملكية العسكرية (Royal Military Academy Sandhurst) أمس، والتي تصفها بمذكرة التصالح؛ حيث ذكر خلال خطابه بأنه لا يزال فخورًا بالأمير هاري على الرغم من كل الأزمات التي مرت بينهما.

كما تركز الصحيفة على إضراب الممرضين المقرر أن يبدأ خلال عطلة الأسبوع الأول الرسمية بشهر أيار/ مايو المُقبل، مشيرة إلى أن المواطنين فقدوا تعاطفهم مع مطالب الممرضين.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

 

صورة الملك تشارلز وهو يزور أكاديمية ساندهيرست الملكية العسكرية (Royal Military Academy Sandhurst) هي أيضًا الصورة الرئيسة في صحيفة ديلي تلغراف، بينما تركز الصحيفة خبرها الرئيس بالصفحة الأولى على إضراب الممرضات.

تشير الصحيفة إلى أن الممرضين يستهدفون من خلال إضرابهم المقبل زيادة الضغط للوصول إلى تسوية لزيادة أجورهم من خلال الإضراب ببعض الأقسام الحيوية والأكثر احتياجًا للمرضيين مثل أقسام الطوارئ.

وتشير التقارير إلى وجود انقسامات بين صفوف النقابات الصحية، بعد أن قبل الآلاف من الطبيين باتحاد النقابات العمالية (unison union) عرض الحكومة المتعلق بزيادة الأجور.

ومن المُحتمل أن يُطلب منهم تغطية نوبات زملائهم المضربين في محاولة “للتخفيف من المخاطر”.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تُظهر الصورة الرئيسة بغلاف صحيفة التايمز جنودًا يحتفلون بتخرجهم في حفل أكاديمية ساندهيرست السيادي رقم 200، خلال الحضور الأول الرسمي للملك تشارلز الثالث.

وفيما يتعلق بالإضرابات، قالت الصحيفة إن رؤساء هيئة الخدمات الصحية الوطنية أعربوا عن قلقهم بشأن الضرر طويل الأجل الذي يمكن أن يؤثر على المرضى بعدما أعلن الممرضون إضرابهم للشهر المُقبل.

ويستعد الأطباء المبتدئون كذلك للإضراب وهو ما قد يتزامن مع إضراب أعضاء الكلية الملكية للتمريض (RCN) حسبما يوجه التصويت داخل النقابة دفة الإضراب.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

كشفت ديلي ميرور أن حفل تتويج الملك تشارلز يسير على قدم وساق وسط أكبر عملية أمنية قد تشهدها المملكة المتحدة على مدار 30 إلى 40 سنة مضت.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك مخاوف أمنية عديدة من هجمات محتملة من إرهابيين أو داعمي الفوضى من أصحاب القضايا السياسية والبيئية.

 

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

حذرت آي نيوز من أن إضراب الممرضات الشهر المقبل سيصيب العناية المركزة وأجنحة السرطان ووحدات الطوارئ بالمستشفيات بحالة توقف قد تُعرض حياة المرضى للخطر.

سيجدد الممرضون إضرابهم خلال الشهر المُقبل؛ بعد أن صوت أعضاء الكلية الملكية للتمريض على رفض عرض الحكومة لزيادة الأجور بنسبة 5 في المئة.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الإضراب يمثل “ضربة كبيرة” لرئيس الوزراء ريشي سوناك قبل الانتخابات المحلية في أيار/ مايو المُقبل.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

من المقرر أن يشرع الممرضون في موجة جديدة من الإضرابات في جميع أنحاء إنجلترا، حسبما تشير صحيفة الغارديان، التي تزعم أن الإضرابات قد تستمر حتى عيد الميلاد، مع احتمالية التزامن بين إضراب الممرضين والأطباء المبتدئين.

الصورة الرئيسة للصحيفة هي للرياضية الإسبانية بياتريس فلاميني البالغة من العمر 50 عامًا، التي حطمت الرقم القياسي بعد أن أمضت 500 يوم في كهف تحت الأرض منعزلة عن العالم الخارجي.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

يخطط رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك للانضمام إلى سباق الذكاء الاصطناعي، وفقًا للقصة الرئيسة في صحيفة فاينانشال تايمز.

ويشير التقرير إلى أن رئيس كل من شركتي تويتر (Twitter) وتسلا (Tesla) يخطط لإطلاق شركة ناشئة لمنافسة محادثة الذكاء (ChatGPT)، إذ يشكل فريق من الباحثين ومهندسي الذكاء الاصطناعي، بينما يسعى أيضًا إلى الاستثمار في المشروع.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

تزعم صحيفة ديلي ستار أن خبراء الأرصاد الجوية الفرنسيين يسرقون أسماء ظواهر الطقس من المملكة المتحدة، بعد أن أطلقوا رسميًا على أحدث تحذير من العاصفة اسم (Noa) قبل أن يطلقوا عليها أسماء أخرى مثل فريد أو ليز.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 12 إبريل 2023

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:20 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm