العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 29 م...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 29 مارس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير March 29, 2023

تتصدر الصحفَ البريطانية اليوم أخبارٌ عن كشف الحكومة البريطانية لخططها بشأن إنهاء أزمة إيواء اللاجئين في الفنادق، التي تكلف الدولة ملايين الباوندات وإيجاد بدائل أقل تكلفة.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

كشف الوزراء النقاب عن خطط لإنهاء أزمة إيواء المهاجرين في الفنادق، وتكلف هذه الخطط الدولة ملايين الباوندات، حسَب ما قالت صحيفة ديلي ميل أثناء تغطيتها لخطط لإيواء المهاجرين على متن سفن مهجورة وقواعد عسكرية سابقة.

وأفادت أن المواقع تشمل: مطار إسيكس وسلاح الجو الملكي البريطاني سكامبتون الذي استُخدِم في الحرب العالمية الثانية.

وفي هذا السياق قال وزير الهجرة روبرت جينريك في اجتماع لمجلس الوزراء: إن التكلفة الإجمالية لإسكان المهاجرين في الفنادق بلغت أكثر من 6 ملايين باوند يوميًّا في المجموع.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

ركزت التايمز كذلك على خطط الحكومة البريطانية الجديدة لإيواء المهاجرين، وأشارت إلى أن الوزراء يأملون أن تحد هذه الخطط من عمليات عبور اللاجئين للقنال الإنجليزي بالقوارب الصغيرة.

وأضافت الصحيفة: من المتوقع أن يؤكد وزير الهجرة خططًا لنقل نحو 3 آلاف مهاجر من الفنادق إلى قواعد سلاح الجو الملكي البريطاني.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

وفقًا لمصادر مطلعة، علمت فاينانشال تايمز أن وزير المالية جيريمي هانت سيقدم 3 مليارات باوند لهيئة الصحة الوطنية (NHS)؛ للمساعدة في تمويل صفقة الأجور، التي يأمل الوزراء أن تُسهِم في إنهاء موجة إضرابات القطاع العام.

وأكدت وزارة الخزانة للصحيفة أن وزارة الصحة ستحصل على مزيد من الأموال، لكنها نفت الاتفاق على ضخ 3 مليارات باوند لتغطية تكلفة صفقة الأجور الأعلى من المتوقع والتي بلغت 4 مليارات باوند.

ويوضح التقرير أن ذلك يأتي في الوقت الذي يبدأ فيه العاملون الصحيون التصويت على عرض الأجور الحكومي تحت إشراف النقابات العمالية.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

يتصدر صحيفةَ ديلي إكسبريس عنوانُ فقدان الثقة الصادم بهيئة الصحة الوطنية (NHS)، بعد أن أشار تقرير -شمل استطلاع رأي البريطانيين- إلى أن 29 في المئة فقط من المستطلعة آراؤهم راضون عن الخدمة الصحية!

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

تقول الصحيفة: إن الاتحاد الأوروبي سيحظر بيع سيارات البنزين والديزل ابتداء من عام 2035، لكنه سيسمح ببيع السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، ما دامت تستخدم بدائل البنزين الخالية من الكربون. وتشير الديلي تلغراف إلى أن الحكومة البريطانية مستعدة لاتباع نهج الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

يظهر مقدم برنامج (Match of the Day) غاري لينكر في مقدمة الصحيفة، حيث تسرد تقريرًا عن فوز المذيع باستئناف تاريخي” ضد هيئة الضرائب والجمارك (HMRC)، بعد أن حكم القاضي بأنه لم يتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.9 مليون باوند.

وكانت مصلحة الضرائب قد لاحقته بشأن الضرائب على الدخل من قناتَي بي بي سي وبي تي سبورت، وأكدت أنه كان موظفًا في كلتا القناتين. لكن قاضيًا حكم بأن لينكر كان يعمل لحسابه الخاص.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

ذكرت صحيفة الغارديان أن مالكها سكوت ترست، اعتذر عن تورط مؤسسي الصحيفة في تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي.

وقالت الصحيفة: إنه سيستثمر ملايين الباوندات في برنامج للعدالة مدته عشر سنوات، كما كشف بحث أكاديمي مستقل أن جون إدوارد تايلور، الذي أسس صحيفة الغارديان في عام 1821، كانت له صلات بمزارع القطن من خلال صناعة النسيج.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 28 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 27 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.