العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير March 26, 2023

ركّز معظم عناوين الصحف البريطانية على محاولة رئيس الوزراء استعادة ثقة الناخبين عبر شن حملة على مثيري الشغب.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 آذار/ مارس :

الصنداي إكسبريس (Sunday Express)

صنداي إكسبريس: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

قالت صحيفة الديلي إكسبريس إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك سيشن حملة على مثيري الشغب في محاولة لكسب ثقة الناخبين ضمن المناطق المعروفة بدعمها لحزب العمال.

وتقترح خطة سوناك لمكافحة الجريمة استهداف الشبان الذين يرهبون الأهالي في بعض الأحياء، وفرض عليهم بعض العقوبات مثل تنظيف سيارات الشرطة وإزالة الرسوم عن الجدران، وأشارت الصحيفة إلى أن خطة سوناك تأتي في ظل استراتيجية جديدة لتعزيز حظوظ حزب المحافظين في الانتخابات.

ذا ميل أون صنداي  (The Mail on Sunday)

صنداي أون ميل: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

تناولت صحيفة الديلي ميل مقترحات رئيس الوزراء البريطاني لمكافحة السلوك العدواني في المجتمع، وعنونت الصحيفة “سأمنح الضحايا الحق في تحديد عقاب مثيري الشغب”، في إشارة إلى خطة سوناك، وأشارت الصحيفة إلى أن سوناك سيمنح ضحايا أعمال الشغب والسكان المحليين الحق في تحديد العقوبة المناسبة لمثيري الشغب، ومن ضمن العقوبات المقترحة إلباس مثيري الشغب بذلات تكتب عليها المخالفات التي ارتكبوها للحط من قدرهم، كما ستمكّن الخطة السكان من اقتراح إصلاحات عامة في نظام العقوبات، وذكرت الديلي ميل أن الأمير أندرو يستعد لكتابة مذكراته.

الأوبزرفر (Observer)

أوبزيرفر: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

قالت صحيفة الأوبزرفر إن كبار نواب حزب المحافظين وافقوا على العمل لدى شركة كورية وهمية مقابل 10 آلاف باوند في اليوم، بحسب مقطع فيديو نشرته حملة مناهضة للنواب المحافظين.

وكان وزير المالية السابق كواس كوارتنج ووزير الصحة السابق مات هانكوك من بين النواب الذين عملوا لصالح الشركة الوهمية، وصّور مقطع الفيديو بشكل سرّي اجتماعًا لمجموعة برلمانية مناهضة لبريكست، حيث قال مات هانكونك للأوبزرفر:” إن نشر مقاطع فيديو تصّور اجتماعًا خاصًا هو أمر غير قانوني”.

الصنداي تايمز ( Sunday Times)

صنداي تايمز: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023
نشرت صحيفة الصنداي تايمز تقريرًا عن أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات تعرضوا للتفتيش بعد تعريتهم، وفقًا لنتائج التحقيقات التي خلصت إليها مفوضة الأطفال راشيل دي سوزا.

حيث كشفت التحقيقات عن تعرض ما يقارب من 3000 شاب في إنجلترا وويلز للتعرية والتفتيش خلال الأربع سنوات الأخيرة، كما أن نسبة 24 في المئة من هؤلاء الشباب في عمر يتراوح يبن 10 و 15 عامًا، وتمثل نسبة الأطفال من أصحاب البشرة السوداء 37 في المئة من بين الأطفال الذين واجهوا التعرية والتفتيش.

الصنداي تلغراف (The Sunday Telegraph)

صنداي تيليغراف: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

قالت صحيفة الصنداي تلغراف إن وزيرة الداخلية البريطانية قد تمنع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من التدخل واعتراض عمليات ترحيل المهاجرين إلى رواندا، في محاولة لاسترضاء النواب المحافظين المتمردين ضد قيادة حزب المحافظين، وبحسب ما ورد في الصحيفة فإن وزيرة الداخلية تجري محادثات مع 60 نائبًا محافظًا للعمل على تجريد المحكمة الأوروبية من حقها في وقف الرحلات الجوية على حد قولها.

الصنداي ميرور (Sunday Mirror)

ديلي ميرور: عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

نشرت صحيفة الميرور لقاءً حصريًا مع العضو في لجنة تحكيم برنامج Strictly Come Dancing، شيرلي بالاس التي أشارت إلى أنها لن تشارك في البرنامج مجددًا بسبب المضايقات التي تعرضت لها.

وفي سياق منفصل قالت الصحيفة إن نجم فيلم هاري بوتر دانيال راتكليف سيرزق بطفله الأول.

الصنداي بيبول (Sunday People)

نقلت صحيفة الصنداي بيبول ما قاله ضابط سابق في شرطة العاصمة أشار إلى وجود المزيد من القتلة من أمثال واين كويزينز ضمن عناصر شرطة العاصمة، وقال الضابط السابق في الحرس الملكي، إن هؤلاء المجرمين ما زالوا نشطين في جهاز شرطة العاصمة الذي يتكتم عليهم.

وكانت شرطة العاصمة قد واجهت انتقادات لاذعة، بعد أن خلص أحد التقارير إلى شيوع العنصرية والتحيز ضد النساء ضمن صفوف شرطة العاصمة.

المصدر: بي بي سي 


 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 23 مارس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.