العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 ي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 11, 2023

تركز الصحف البريطانية على التشريع الجديد الذي ترغب الحكومة في إقراره؛ للحد من الإضرابات بمختلف القطاعات. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية. (closers.io)

 

مترو

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 يناير 2023

تخطط الحكومة إلى إدخال تشريع مناهض للإضراب، ما قد يجعل المُسعفين ورجال الإطفاء وعمال السكك الحديدية يواجهون خطر الطرد ما لم يبقوا في العمل أثناء الإضراب، وذلك في حال تمرير تلك التشريعات.

وتظهر على صفحتها الأولى قصة عن الأمير هاري وهو يغادر فندقًا في نيويورك برفقة حارس شخصي يحمل حقيبة مسدس غلوك. وكان الأمير في المدينة الأمريكية يوم الإثنين؛ لترويج كتاب مذكراته (Spare)، في مقابلة مع ستيفن كولبير في برنامج (The Late Show).

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

حذرت آي نيوز من أن الحكومة بات بإمكانها منع إضراب ستة ملايين عامل في المملكة المتحدة، بموجب مقترحات حكومية جديدة لضمان الحد الأدنى من مستويات الخدمات العامة في مختلف القطاعات، وذلك بمنع تنفيذ الإضرابات.

 

ديلي ميل

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 يناير 2023

عارض حزب العمال التشريعات الحكومية المقترحة للحد من الإضرابات، ما جعله عرضة للاتهام بأنه يعرض حياة المواطنين للخطر.

وقال وزير الأعمال جرانت شابس الذي قدم مشروع القانون أمس الثلاثاء: من المستغرب أن يعارض زعيم حزب العمال السير كير ستارمر القوانين المقترحة! حسَب ما ذكرت الصحيفة.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

سلطت صحيفة ديلي إكسبريس الضوء على الأصوات التي تحث رئيس الوزراء ريشي سوناك على إصدار تشريع جديد، يمنع إضراب الممرضين يومين في الأسبوع المقبل؛ حيث تنتشر مخاوف من أن يؤدي هذا الإضراب إلى تأزُّم الوضع في هيئة الصحة الوطنية.

وتحذر الصحيفة من الأمطار الغزيرة في المملكة المتحدة، التي من المتوقع أن تتحول إلى فيضانات، حسَب ما صرح به خبراء الأرصاد الجوية.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

كشفت التايمز أن نحو 50 ألف شخص تُوفّوا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وهو معدل أكبر من المعتاد بهذا الوقت من العام، في ظل إلقاء اللوم على طول مدة انتظار المرضى للحصول على الرعاية الصحية في هيئة الصحة الوطنية (NHS).

بِيع أكثر من 400 ألف نسخة من مذكرات الأمير هاري (Spare) خلال اليوم الأول من طرحه في الأسواق فقط، ليصبح الكتاب الأسرع مبيعًا هذا العام.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

انفردت صحيفة الصن بنشر خبر عن ضبط مسؤولي مكافحة الإرهاب يورانيوم في مطار هيثرو، ولاتزال التحقيقات مستمرة؛ لرصد كافة المشتبه بتورطهم في هذا الأمر.

 

ديلي ميرور

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 يناير 2023
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

انتقدت ديلي ميرور رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون، الذي يقيم في منزل تبرَّع به حزب المحافظين بقيمة 20 مليون باوند، في حين أن 123 ألف طفل في المملكة المتحدة بلا مأوى!

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تعليقات أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، بأن البنوك المركزية تخاطر بتقويض استقلالها، بالخوض في القضايا الاجتماعية والسعي لمعالجة أزمة تغير المناخ.

وفي مكان آخر على الصفحة يقول الوزراء: إن المسعفين المُضربين عن العمل يعرضون أرواح الناس للخطر.

 

فاينانشال تايمز

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 يناير 2023

أعلنت كنيسة إنجلترا تخصيصها 100 مليون باوند؛ لتلافي “أخطاء الماضي” المتعلقة بتورطها في تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي، وتعتذر عن “ماضيها الأسود”.

أطلقت مؤسسة جولدمان ساكس الأمريكية -للخدمات المالية والاستثمارية- أكبر عملية لخفض التكاليف منذ الأزمة المالية، حيث تراجع إنفاقها على كل شيء، من الطائرات الخاصة إلى النفقات في وحدة التكنولوجيا والاستهلاك الجديدة.

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 10 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 9 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 8 يناير 2023

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:29 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm