العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 9 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 9, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على تحليل تصريحات الأمير هاري بشأن العائلة المالكة خلال مقابلة تليفزيونية أجراها مع قناة (ITV) وأُذيعت أمس.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

تركز صحيفة ديلي ميل على تصريحات الأمير هاري بشأن زوجته ميغان، ولا سيما تعليقه بأن عائلته كانت متواطئة في “الألم والمعاناة” التي لقيتهما زوجته، حسَب تعبيره.

وفسرت الصحيفة ذلك بأن عائلته ساعدت في استبعاد ميغان من بينهم، في حين قال ريتشارد كاي كاتب العمود في الصحيفة: لو كانت الأميرة ديانا على قيد الحياة لشعرت بالفزع من تصرفات الأمير هاري!

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

تنقل الصن الانتقادات الشديدة التي وجهها الأمير هاري للعائلة المالكة خلال مقابلته الحوارية في قناة (ITV). وتقول القناة: إن هناك تحولًا طرأ على تصريحاته بشأن العائلة المالكة، حيث صرح بأنها عائلة غير عنصرية خلال اللقاء، وهو ما يتناقض مع تصريحاته السابقة، حسَب وصف الصحيفة.

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

انتقدت صحيفة ديلي ميرور رئيس الوزراء ريشي سوناك؛ لرفضه الإجابة في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عما إذا كان يستخدم الرعاية الصحية الخاصة. ونقلت الصحيفة عن رئيسة نقابة التمريض بات كولين قولها: إن رئيس الوزراء بحاجة إلى “أن يكون واضحًا وصريحًا بوصفه موظفًا عامًّا”.

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تركز التايمز على تصريحات الأمير هاري بأن أفراد العائلة المالكة كانوا متواطئين في معاناة ميغان، لكن الصورة الرئيسة للصحيفة كانت صورة درامية، حيث ظهر فيها أنصار بولسونارو -الرئيس البرازيلي اليميني السابق- وهم يقتحمون المؤتمر الوطني في العاصمة البرازيلية.

الغارديان

 الصحف البريطانية

نشرت الغارديان في الصفحة الرئيسة صورة لأنصار الرئيس البرازيلي اليميني السابق بولسونارو الذين يرتدي العديد منهم قمصان كرة القدم البرازيلية على قمة الكونغرس الوطني.

وركزت الصحيفة على الأزمة الصحية في المملكة المتحدة، ويقول المقال الرئيس: إن الحكومة تدرس الآن تقديم دفعة لمرة واحدة، ربما تكون على شكل “مدفوعات المشقة”؛ للمساعدة في إنهاء إضراب الممرضين.

آي نيوز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

تركز آي نيوز كذلك على أزمة القطاع الصحي في المملكة المتحدة، حيث كشفت الصحيفة أن ربع البالغين بقطاع الطوارئ بالمستشفيات لا يستطيعون الحصول على موعد، وتقول: إن الآمال تتزايد في التوصل إلى تسوية لإنهاء سلسلة إضراب الممرضين.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

احتوت الصفحة الأولى من صحيفة فاينانشال تايمز على صورة لشخصين يتعانقان في قاعة الوصول الدولية في مطار شنغهاي في الصين، إلى جانب قصة عن إعادة فتح الصين حدودها للزوار الدوليين.

على جانب آخر ذكر تقرير أن جيشي الولايات المتحدة واليابان يدمجان بسرعة هياكل قيادتهما، ويوسعان عملياتهما المشتركة في مواجهة “الإصرار الصيني المتزايد”، وذلك استنادًا إلى مقابلة مع ملازم أول في سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 8 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 7 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 6 يناير 2023

loader-image
london
London, GB
6:45 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm