العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 5 نوفمب...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 5 نوفمبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير November 5, 2022

تتناول الصحف البريطانية اليوم مجموعة متنوعة من الأخبار الاقتصادية والصحية والبيئية. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت:

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية

 

نشرت فاينانشال تايمز صورة إيلون ماسك تتوسط أسماء المعلنين الذين انسحبوا من تويتر حاليًّا، ويشمل ذلك كارلسبرغ وفولكس فاجن.

وتركز الصحيفة على خبر تسريح العمال في تويتر بعدما تولى إيلون ماسك رئاسة شركة التواصل الاجتماعي.

حذر ماسك من انخفاض كبير في إيرادات تويتر منذ استحواذه عليها، ما دفعه إلى البدء بخفض القوى العاملة بالشركة والبالغ عددها 7500 موظف.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية

 

نشرت ديلي ستار تغريدة ساخرة لأحد العاملين في شركة تويتر في ظل عمليات التسريح الكبيرة التي يعتزم إيلون ماسك القيام بها بعد استحواذه على الشركة.

 

التايمز

الصحف البريطانية

 

انفردت التايمز بأول حوار صحفي مع رئيس الوزراء ريشي سوناك منذ توليه منصبه. وقال سوناك: إن الدولة لا يمكنها إصلاح جميع المشكلات التي تواجهها وسط الاضطرابات الاقتصادية الحالية.

وصرح بأن الثقة بحزب المحافظين تراجعت بسبب سياسات ليز تراس الاقتصادية، متمنيًا استعادة المصداقية الاقتصادية من خلال ميزانية الخريف التي سُيعلن عنها في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

 

نشرت الديلي تلغراف على صدر صفحتها الأولى عنوانا صادما يقول”غارة خفيّة لا هوادة فيها على معاشات التقاعد”؛ حيث تفيد التقارير أن رئيس الوزراء ووزير الخزانة جيريمي هانت “يخططان للكشف عن غارة ضريبية خفية على المعاشات التقاعدية” في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما نشرت الصحيفة صورة لسوناك يعلو وجهه الحبور مع الملك تشارلز، وتقول الصحيفة إنها علمت أن المعاشات التقاعدية”ستُجمّد لعامين آخرين من 2025 إلى 2027″.

 

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية

 

نقلت ديلي إكسبريس حالة القلق التي تنتاب أصحاب المعاشات التقاعدية، ويأتي هذا في ظل تصريحات الحكومة الأسبوع الماضي بأن رئيس الوزراء لن يزيد معاشات التقاعد بما يتناسب مع حجم التضخم.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

 

تركز ديلي ميرور على قصة وزير الصحة السابق مات هانكوك الذي يواجه انتقادات كبيرة بسبب مشاركته في أحد برامج تليفزيون الواقع، وقد عُلقت عضويته بحزب المحافظين أثر هذه المشاركة، وتنقل الصحيفة قراره الجديد بالمشاركة في البرنامج التلفزيوني (Celebrity SAS: Who Dares Wins) العام المُقبل.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية

 

تعرض سجلات هيئة الصحة الوطنية (NHS) لهجوم سيبراني ما ألحق الضرر بأنظمة رعاية الهيئة قبل ثلاثة أشهر، وخصوصًا قطاع الصحة العقلية والمرضى المحتاجين إلى الرعاية المنزلية، حسب ما صرح به الأطباء.

وتقول الصحيفة: إن سجلات المرضى قد فقدت نتيجة هذا الهجوم الإلكتروني، وإن بيانات المرضى مُعرضة للضياع.

 

الغارديان

الصحف البريطانية

 

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أزمات تغير المناخ التي يمكن أن تشهدها البلاد، حسب ما نقلت الغارديان.

وصرح غوتيريش بأن الدول الغنية إذا لم تُبرم اتفاقية مع الدول النامية بشأن المناخ، فإنه سيحكم علينا جميعًا بالهلاك، حسب تعبيره.

يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يبدأ فيه قادة العالم التحضير لحضور قمة المناخ (COP27) المقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ بمصر.

 

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 3 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022