العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 4 نوفم...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022

الصحف
فريق التحرير November 4, 2022

ركّزت الصحف البريطانية اليوم الجمعة 4 نوفمبر على توقعات بنك إنجلترا بمواجهة بريطانيا لأطول ركود اقتصادي لها منذ ما يقرب من 100 عام، إضافة إلى التوقعات بارتفاع نسبة البطالة وزيادة أقساط الرهن العقاري.

 

إليكم أبرز ما ورد في الصحف البريطانية اليوم الجمعة 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2022:

 

التايمز

 

نقلت صحيفة التايمز عن خبراء بريطانيين قولهم: إن الاقتصاد البريطاني يسير بخُطا حثيثة نحو ركود اقتصادي مدة عامين، إضافة إلى التوقعات بارتفاع معدل البطالة في بريطانيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفع فيه بنك إنجلترا أسعار الفائدة في محاولة لمواجهة التضخم المتصاعد.

 

وتقول الصحيفة: إن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة 3 آلاف باوند على أقساط الرهن العقاري السنوية لنحو ثلاثة ملايين شخص في بريطانيا.

 

الديلي تلغراف

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: صحيفة الديلي تلغراف

 

من جهة أخرى ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن وزير المالية جيريمي هانت يخطط لزيادة الضريبة على الشركات التي تحقق أرباحًا طائلة؛ في محاولة لسد العجز في الميزانية بقيمة 50 مليار باوند.

 

ومن الواضح أن جيريمي هانت ورئيس الوزراء ريشي سوناك قد اتفقا على أن أصحاب رؤوس الأموال يجب أن يتحملوا الجزء الأكبر من الإجراءات المتخذة لدعم المالية العامة. لكن بعض الشركات تثير مخاوف من أن ذلك قد يقوض قدرتها على العمل.

 

الآي

 

كذلك تناولت صحيفة الآي التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة المتحدة، حيث ذكرت أن وزير المالية جيريمي هانت شبّه حكومة ليز تراس بـ”الرأس العالق في الرمال”؛ بسبب حجم الأزمة التي خلّفتها بعد استقالتها.

 

الفاينانشيال تايمز

 

هذا ونقلت صحيفة الفاينانشيال تايمز عن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي قوله: إن من غير المرجح أن يستمر ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل؛ إذ إن الركود المتوقع سيؤدي على الأرجح إلى تراجع التضخم إلى معدل الـ2 في المئة الذي يستهدفه البنك. لكن الصحيفة تُحذّر من أن البنك يواجه تضخمًا متصاعدًا قد يصل إلى 10. (pawsitivelyintrepid.com) 9 في المئة!

 

المترو

 

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: صحيفة المترو

 

وعلى غرار معظم الصحف البريطانية تطرقت صحيفة المترو إلى الأزمة الاقتصادية التي تعصف ببريطانيا، حيث تشير في صفحتها الأولى إلى أن وزير المالية جيريمي هانت توقع بأن تتفاقم معاناة العائلات في بريطانيا في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة كبح جماح الأزمة المالية.

 

الديلي إكسبريس

 

وفي السياق ذاته أفادت صحيفة الديلي إكسبريس بأن الاقتصاد البريطاني قد دخل في الركود في وقت أقرب مما توقعه المسؤولون؛ إذ إن الاقتصاد انكمش في الصيف وليس في نهاية العام كما كان متوقعًا في السابق.

 

الغارديان

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: صحيفة الغارديان

 

وفي سياق آخر ركزت صحيفة الغارديان على الحكم القضائي الذي قضى بإدانة خدمات الطوارئ في مانشستر؛ لإخفاقها في إنقاذ ضحايا تفجير مانشستر أرينا في عام 2017.

 

يأتي ذلك بعد أن خلصت نتائج التحقيقات إلى أن جون أتكينسون -أحد ضحايا التفجير- نزف حتى الموت، وكان ممكنًا إنقاذه لو لم تتأخر خدمات الطوارئ عن الوصول إلى موقع التفجير.

وتقول الصحيفة: إن رئيس خدمات الطوارئ في المدينة قدّم اعتذاره، واعترف بالإخفاق في التخطيط والتنسيق والاستجابة الطارئة للهجوم.

 

الديلي ميرور

 

عرضت صحيفة الديلي ميرور صورة جميلة للطفلة “صافي روز روسوس” البالغة من العمر ثماني سنوات والتي قُتلت في تفجير مانشستر أرينا.

ويقول والداها للصحيفة: إن ابنتهما كانت ستنجو من إصاباتها لو لم تتأخر خدمات الطوارئ عن الوصول إلى موقع التفجير.

 

الديلي ميل

 

وبهذا الصدد تتساءل صحيفة الديلي ميل في عنوانها الرئيس: “ماذا حدث لخدمات الطوارئ في بريطانيا؟”.

وقالت الصحيفة: إن خدمات الطوارئ فقدت إحساسها بالمسؤولية، وخذلت ضحايا التفجير بعد أن تركتهم “يموتون على الأرض”، لتضاعف صدمة البلاد في حادثة التفجير المؤلمة.

 

ذا صان

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: صحيفة ذا صان

 

وذكرت صحيفة ذا صان أن سفينة فاخرة يُطلق عليها اسم (HMS WAG) ستقلّ على متنها زوجات لاعبي المنتخب الإنجليزي وصديقاتهم (اللواتي يُعرفن باسم “wags” في الصحف البريطانية الشعبية) لحضور كأس العالم في قطر.

 

الديلي ستار

 

وأخيرًا نقلت صحيفة الديلي ستار المخاوف التي أثارتها الشرطة البريطانية من انتشار الرجال الذين يرتدون بذلات سوداء من اللاتكس في شوارع بريطانيا.
وأرفقت الصحيفة الخبر بصورة للرجل الذي ألقت الشرطة القبض عليه الأسبوع الماضي وهو يرتدي بذلة من اللاتكس الأسود.

 

 

 

عناوين الصحف البريطانية: بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة (يوتيوب: الغارديان) 

 

 

المصدر: بي بي سي

 


 

اقرأ أيضًا:

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 3 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022