العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 ديس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 22, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة الجمعة 22 ديسمبر موضوعات متنوعة، أبرزها: فوضى السفر في بريطانيا بسبب العاصفة “بيا”، والفوضى التي تشهدها أقسام الطوارئ والحوادث في المستشفيات البريطانية.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

تناولت صحيفة التايمز الهجوم المسلّح الذي تعرضت له كلية الفنون في جامعة تشارلز في العاصمة التشيكية براغ أمس الخميس، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 15 شخصًا وإصابة نحو 30 آخرين، قبل أن تُردي الشرطة المُسلَّح قتيلًا.

وأرفقت الصحيفة الخبر بصورة لطلاب يختبئون على حافة الدور الرابع من بناء الجامعة.

وفي سياق آخر نشرت الصحيفة تقريرًا عن أوقات انتظار سيارات الإسعاف في أقسام الحوادث والطوارئ في جميع أنحاء بريطانيا، حيث يضطر الأطباء إلى علاج المرضى في ممرات المستشفيات؛ لمساعدة سيارات الإسعاف على متابعة عملها.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وأفادت صحيفة مترو أيضًا بأن أكثر من عشرة أشخاص قُتلوا في الهجوم المسلّح في العاصمة التشيكية. ونقلت شهادة جو هايلاند، وهو شاب بريطاني يبلغ من العمر 18 عامًا كان في مكان الحادث، إذ قال: “فجأة بدأ الناس يركضون. لم نكن نعرف ما الذي كان يحدث. كان الأمر مخيفًا للغاية”!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي أخبار أخرى متعلقة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، أشارت صحيفة الغارديان إلى ارتفاع حالات دخول المستشفيات البريطانية بسبب سوء التغذية.

وقالت الصحيفة نقلًا عن أحد كبار الأطباء: إن الفقر هو السبب الرئيس لسوء التغذية والمشكلات الصحية التي يعاني منها معظم هذه الحالات.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وعنونت صحيفة آي: “فوضى السفر في عيد الميلاد”، في إشارة إلى إلغاء الرحلات الجوية وخدمات القطارات والعبّارات بسبب العاصفة “بيا” (Pia) التي تضرب بريطانيا، وإغلاق محطة يوستون في لندن نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى توقف رحلات شركة “يوروستار” (Eurostar) بين فرنسا وبريطانيا بسبب إضراب العمال المفاجئ.

ونشرت الصحيفة أيضًا تقريرًا يُشير إلى ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 2.5 مليون شخص، وأعداد المصابين بالأنفلونزا بنسبة 62 في المئة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن النائب في حزب المحافظين جريج سميث قوله: “لا يمكن لشركات تشغيل القطارات أن تُلقي اللوم على الطقس في تعطيل حركة السفر في عيد الميلاد”.

كما نقلت الصحيفة ما كشفته الأميرة آن في فيلم وثائقي بثته هيئة الإذاعة البريطانية بي بس سي من أن العائلة حاولت إقناع الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بقضاء أيامها الأخيرة في منزلها المحبوب في بالمورال في اسكتلندا.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

ولليوم الثاني على التوالي تناولت صحيفة ديلي إكسبريس الحملة التي أطلقتها مقدمة البرامج التلفزيونية إستر رانتزن التي تخضع للعلاج من سرطان الرئة في المرحلة الرابعة؛ لإنشاء مراكز لمساعدة المرضى الميئوس من شفائهم على إنهاء حياتهم تحت مسمّى “الموت الرحيم” في المملكة المتحدة.

ديلي ميل

وتناولت صحيفة ديلي ميل الموضوع نفسه، حيث ذكرت أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر قد أعرب عن دعمه لتشريع إنشاء مراكز “المساعدة على الموت” في بريطانيا. وعرضت الصحيفة أيضًا في صفحتها الأولى صورة الطالبة بريانا غي، مع استمرار ردود الفعل على الحكم بإدانة المراهقَين اللذين قتلاها بوحشية في حديقة في إنجلترا في فبراير الماضي.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وأخيرًا نشرت صحيفة فاينانشال تايمز مقابلة أجرتها مع وزير الخزانة جيريمي هانت، حيث قال: “إن عام 2024 هو عام النمو الاقتصادي في بريطانيا”.

وأشار هانت في المقابلة إلى احتمال خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة العام المقبل، ما يتعارض مع ما قاله محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي: إن استمرار رفع أسعار الفائدة ما زال واردًا إلى حين وصول معدل التضخم إلى 2 في المئة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm